بطاقة 50 طنا يومياً.. خط إنتاج ثالث قريباً في مطحنة الفرات بدير الزور

أكد مدير فرع السورية للحبوب المهندس أديب الركاض أن نسبة الإنجاز بتركيب خط الإنتاج الثالث في مطحنة الفرات حوالي 80% وسوف يتم وضعه بالخدمة خلال الأيام القادمة، لافتا إلى أن أنهت ورشات الفرع المؤسسة السورية للحبوب في دير الزور أنهت أعمال الصيانة وتأهيل الآلات لتركيب الخط بطاقة تصل إلى 50 طناً من الدقيق يومياً .

وبين الركاض أن  تركيب خط الإنتاج الجديد سيزيد الطاقة الإنتاجية للمطحنة وتأمين الدقيق التمويني لمخابز المحافظة والتي تبلغ حاجتها من الدقيق حوالي 189 طناً بشكل يومي .

وأشار الركاض أن أعمال الصيانة وإعادة تأهيل الآلات المقدمة من المؤسسة تمت بعد تأمين القطع اللازمة من قبل ورشات المطحنة لوضعها في الخدمة وصيانة وتأهيل الروافع والسحابات الرئيسة بالتوازي مع إنجاز الأعمال الإنشائية والمدنية المتمثلة بإنشاء حفر استقبال الأقماح الخارجية والداخلية بعد تجهيز شبكة الهواء والتوصيلات الكهربائية .

وأوضح الركاض أن الطاقة الإنتاجية للمطحنة  تصل إلى 50 طناً من الدقيق يومياً لخطي الإنتاج الموجودين وبذلك سوف تصل الطاقة الإنتاجية إلى 100 طن من الدقيق يومياً , وهناك عقد مبرم مع القطاع الخاص مطحنة السومرية الخاصة بدير الزور لتوريد 50 طن دقيق يومياً, والفارق من الدقيق يتم استجراره من باقي المحافظات .

يذكر أن عدد المخابز بالمحافظة 76 مخبزاً، منها 13 مخبزاً آلياً للقطاع العام و63 مخبزاً خاصاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار