300 مليون لإزالة 70 مبنى آيل للسقوط بدير الزور

أكد رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس رائد منديل أنه تم إنجاز المرحلة الأولى من إزالة الأبنية الآيلة للسقوط وفق العقد المبرم مع الشركة العامة للطرق والجسور فرع المنطقة الشرقية بقيمة عقدية بلغت 50 مليون ليرة سورية والمرحلة الثانية بقيمة عقدية بلغت 100 مليون وحاليا يتم العمل بالمرحلة الثالثة بقيمة عقدية حوالي 150 مليون ليرة سورية ومدة العقد 160 يوما.

وكانت لجنة السلامة العامة في المحافظة حددت الأبنية الأشد خطورة لإزالتها في أحياء دير الزور المحررة والبالغ عددها 70 موقعاً تم إزالة الأضرار والأنقاض منها بشكل جزئي حسب نسبة الدمار من 50 موقعاً والعمل مستمر لإنجاز كامل العقد مع شركة الطرق والجسور فرع المنطقة الشرقية .

وبين المنديل أن الأبنية الآيلة للسقوط توزعت ما بين الأحياء المحررة من مدينة دير الزور في ( حي الجبيلة وحي سينما فؤاد وشارع الانطلاق وحي الموظفين ) وتستمر لجنة السلامة العامة بدراسة الحالة الفنية والإنشائية للأبنية المتضررة بسبب العصابات الإرهابية . مشيرا إلى أن عملية إزالة الأبنية تأتي بالتوازي مع عودة الأهالي إلى الأحياء المحررة من دير الزور وتأهيل البنى التحتية من قبل مجلس المدينة بالتعاون مع المنظمات الدولية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار