فوائد شرب طفلك بكوب مفتوح بدءًا من 6 أشهر توفّر عليك الكثير

إذا كان عمر طفلك أقل من 6 أشهر، فإنه يحتاج فقط للرضاعة الطبيعية من ثدييك أو الحليب الاصطناعي. ولكن بدءًا من عمر 6 أشهر، يمكنك إعطاء طفلك كميات صغيرة من الماء، إذا لزم الأمر، بما أنه في هذا السن يبدأ بتناول الأطعمة الصلبة.

فيما يلي، أكشف لك عن فوائد شرب طفلك بكوب مفتوح بدلًا من الأكواب الأخرى المصممة للأطفال الرضع.

فوائد شرب طفلك الماء بكوب مفتوح بدءًا من 6 أشهر

في الحقيقة، واستنادًا الى مدرسة مونتسوري من المهم أن نعرّض الطفل من سن مبكر إلى الأدوات المتوفرة في المنزل، ولدى هذه المدرسة طريقة تعليم الأطفال تناول الطعام بشكل مستقل.

فالطفل بالنسبة للمدرسة المونتيسوري هو رجل صغير ويجب التعامل معه على هذا الأساس. ومن ضمن هذه التوجيهات لمساعدة الطفل على تنمية مهاراته بشكل ناضج، تقول هذه المدرسة بضرورة إطعام الطفل من المرة الأولى بصحن وملعقة متوفرة في مطبخ الأم وليس البلاستيك المخصص للأطفال. وشرب الطفل للماء بكوب مفتوح يأتي في هذا الإطار، وإليك أبرز الفوائد لذلك:

يساعد على تنمية المهارات الحركية للفم . يعزز تطوير الكلام . يدعم الاستقلالية. يساعد الطفل على أن يكون أكثر نجاحًا في التعامل مع الأشياء الحقيقية. حيل لتعليم الطفل الأكل بمفرده.

اليك الدليل الكامل للتغذية الذاتية، والتي تعدّ من المهارات الأساسية التي يجب أن نمنحها لأطفالنا بدءًا من 6 أشهر: اسمحي له بأن يلمس الأكل ليحاول إدخالها الى فمه. أمسكيه الفواكه والخبز. أعطيه الملعقة ليلعب بها ويتعلم كيفية وصعها في فمه. تناولي الطعام مع طفلك وأمامه ليقلّدك فيما بعد. اصنع له البان كيك على الفطور ليمسكها بيده. اجلسيه في مكان مريح يستطيع من خلاله لملس الطعام بسهولة. اعطه الخيارات فيما خص الفاكهة وليلمس الفاكهة التي يريدها.

رقم العدد: 4565

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار