حملة ال(16) يوما لمناهضة العنف القائم على النوع الإجتماعي تصل الميادين

تتابع محافظة ديرالزور حملتها التي أطلقتها وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان لمناهضة العنف القائم على النوع الإجتماعي والتي تستمر لمدة (16) يوماتحت شعار

(السلامة للجميع والعنف على النوع الإجتماعي غير مقبول).

وأكدت عضو المكتب التنفيذي بمحافظة ديرالزور الدكتورة سهام الخاطر على إنطلاق الفعالية الخاصة بالحملة بمدينة الميادين بمشاركة عدد من الجمعيات الأهلية،وقد تم ترجمة أهداف الحملة على أرض الواقع بمجموعة من الأنشطة من جلسات حوارية ونقاشات مفتوحة حول حول العنف الإجتماعي وانفسي والمجتمعي.

وتم افتتاح معرض رسم حول موضوع العنف القائم على النوع الأجتماعي من خلال مشاركة الفتيات والنساء للتعبير عن هذه الحملة كما تم افتتاح معرض للمنتوجات والأعمال اليدوية من قبل الجمعية السورية للتنمية لبعض السيدات اللواتي خضعن للتدريب المهني.

وتابعت الخاطر أن الازمة التي مرت بسوريا والمنطقة أدخلت قيم ومفاهيم إجتماعية لم تكن موجودة ويتم العمل على تصحيحها والعودة بها إلى الحالة الإجتماعية الصحيحة لإنهاء العنف.

وبينت الخاطر أن هناك برامج للجمعيات في ريف ديرالزور يتم العمل على تنفيذها خلال حملة (16) يوما من خلال النشاطات والفرق الجوالة التي تقدم الخدمات الصحية والإجتماعية للنساء بمناطق الريف.

يذكر أن الحملة مستمرة وتحمل عناوين كثيرة والمحطة القادمة هي مدينة اليوكمال.

ومن الجمعيات الأهلية المشاركة بالحملة في مدينة الميادين.

جمعية تنظيم الأسرة.

 جمعية الشام للصحة.

الجمعية السورية للتنمية الإجتماعية.

جمعية مارفرام.

جمعية GOPA.

الفرات- ضياء دواره:

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار