تأهيل ثلاثة قطاعات ري بريفي دير الزور والبوكمال قريبا

أكد مدير فرع حوض الفرات بدير الزور المهندس لورنس الحسين أن العمل على تأهيل مشروع الري في القطاع السابع على وشك الإنجاز بعدما تعرض لتخريب كبير على يد العصابات الإرهابية .

وبين الحسين أن المشروع سيروي مساحة تصل إلى 7582 هكتاراً من الأراضي المستثمرة و التي تشمل تسع قرى بريف البوكمال هي قطعة البوكمال ، العشائر ، حسرات، الغبرة، الجلاء، العباس القطعة والسيال الغربي والشرقي موضحا أن المشروع يتكون من محطة ضخ وقناة رئيسة ، إضافة لأقنية فرعية ومجموعة من المصارف والآبار.

وأشار إلى أنه قد جرى الكشف على محطات الضخ وإعداد الكشوف التقديرية قبل تأهيل هذه المنشآت بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الـ undp ، ومنظمة الفاو ، حيث تقوم ورشاتهما حالياً بتأهيل المحطة الرئيسة و محطة الرفع ، وسيتم وضع المشروع بالاستثمار قريباً .

في سياق متصل ذكر الحسين أن العمل جارٍ بقطاع الوفاء التابع للقطاع السابع وهو يروي قرى الصالحيّة، العباس، الطواطحة، وجزءاً من بلدة المجاودة وتصل مساحته الصافية إلى 1176 هكتاراً .

لافتا إلى أن العمل انطلق بالطاقة الكاملة بمشروعي الري ( القطاعين الثالث والخامس ) بريف دير الزور الشرقي واللذين يرويان نحو 15 ألف هكتار من الأراضي الزراعية في المحافظة , ويروي القطاع الثالث مساحة 11 ألف هكتار من الأراضي الزراعية أما القطاع الخامس فيروي أكثر من 3500 هكتار من الأراضي الزراعية وتم تأهيله بالتعاون مع المنظمات الدولية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار