فوائد زيت الخروع للبطن

من المعروف أن زيت الخروع هو زيت نباتي متعدد الاستخدامات مُنذ آلاف السنين ويدخل في العديد من علاجات الطب البديل، ومن هذا المُنطلق، يحتوي هذا الزيت على العديد من الفوائد الصحية وغيرها. ولكن هل تعرفين اذا كان هذا الزيت مفيد للبطن؟

فوائد زيت الخروع للبطن  :

من الاستخدامات الغريبة والمفيدة لزيت الخروع هي أنه يساعد في التخلص والتخفيف من الإمساك وأعراضه المؤلمة. فقد أشارت لعديد من الأبحاث أن هذا الزيت يُعتبر من أهم المُلينات الطبيعية التي تساعد في زيادة حركة الأمعاء مما يساعد في خروج البراز.

أما بالنسبة للناحية الجمالية، فيساعدك هذا الزيت ترطيب البطن وهذا نظراً للأحماض الأمينية التي يحتوي عليها والتي ترطب البشرة عن طريق منع فقدان الماء من الجلد. ولكن ننصحك من هنا بعد الإكثار من استهلاك هذا الزيت لأنه قد يؤدي الى الإسهال ويسبب لك مضاعفات أنت بالغنى عنها.

لا تقتصر فوائد زيت الخروع على البطن وحسب، بل هو يملك العديد من الفوائد الاخرى مثل:

التقليل من حب الشباب: من المعروف أن مشكلة حب الشباب هي من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً التي تسبب في ظهور الرؤوس السوداء والبثور الكبيرة في الوجه. ولأن زيت الخروع معروف أنه يمنحك بشرة ناعمة وصافية، فاستخدم هذا الزيت على بشرتك للتقليل من كل هذه المشاكل وهذا من خلال تطبيقه وحده أو من خلال إضافته الى أهم الخلطات للبشرة.

يملك تأثيرات رائعة مضادة للالتهابات : يُعتبر حمض الريسين وليك من أهم الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الخروع والتي تتمتع بخصائص متعددة للالتهابات، وقد أكدت الكثير من الدراسات أن عند تطبيق زيت الخروع موضعياً، يساعدك هذا في التقليل من الالتهابات والتخفيف من الألم.

مرطب طبيعي: تعمل الدهون الموجودة في زيت الخروع في ترطيب البشرة بعمق وتمنع فقدان الماء من البشرة، ومن المعروف أن هذا الزيت يدخل بالكثير من مستحضرات العناية بالبشرة والمكياج ومزيلات المكياج.

يمنع تساقط الشعر: بفضل خصائصه المضادة للالتهابات واحتوائه على الدهون الثلاثية وحمض رسينولايك المضاد للفطريات والبكتيريا، يساعد هذا الزيت في التقليل من مشكلة تساقط الشعر ويساعد في تكثيفه وتقوية بصيلات الشعر.

رقم العدد: 4863

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار