انتاج 188 الف غرسة حراجية بدير الزور

انتجت دائرة الحراج بمديرية زراعة دير الزور حوالي 188 الف غرسة حراجية من خطتها الإنتاجية ضمن المشاتل الحراجية للموسم الحالي والبالغة 200 ألف غرسة من الاصناف المعتمدة والتي تتوافق مع الطبيعة البيئية للمحافظة .
وذكر مدير الحراج بدير الزور المهندس محمد العمير ان الدائرة انتجت حوالي 188 الف غرسة من خطتها الإنتاجية البالغة 200 الف غرسة لهذا الموسم من الأصناف المعتمدة مثل الصنوبر والسرو والعفص والكينا والكازورينا والأزدرخت المظلي والنخيل والزيزفون والصفصاف وهذه الأصناف تتوافق مع طبيعة المحافظة الجغرافية والبيئية على صعيد تحمل العطش والحرارة الشديدة لافتا ان انخفاض منسوب نهر الفرات نتيجة سرقة المياه من قبل النظام التركي أدت الى عدم تنفيذ كامل الخطة .
واضح العمير ان هذه الغراس تم استخدام قسم منها لعمليات التشجير في المواقع الحراجية والجزر الوسطية التابعة لمجلس المدينة وبيع قسم للمواطنين .
وأشار الى ان خطة الدائرة في المرحلة القادمة تتضمن ادخال أصناف جديدة وانشاء شبكة ري بالرذاذ و مظلات في المشاتل الحراجية لحماية الغراس من اشعة الشمس .
وتأتي هذه الجهود بهدف استعادة الغطاء النباتي في المحافظة وتعويض ماتعرضت له الثروة الحراجية من تخريب بسبب الاعمال الإرهابية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار