الخضار من المنتج إلى المستهلك في صالات السورية للتجارة

بهدف التدخل الإيجابي وكسر حلقة الوساطة في الأسواق بدأ فرع المؤسسة السورية للتجارة بالتعاون مع غرفة زراعة دير الزور استجرار الخضار من الفلاحين بشكل مباشر وبيعها في الصالات التابعة للسورية للتجارة بسعر التكلفة لخفض الأسعار.
وذكر مدير فرع السورية للتجارة اغيد الجويشي أن الخضار التي يتم شراؤها من الفلاحين و يتم بيعها في الصالات بسعر أقل من أسعار السوق بهدف تخفيض الأسعار وتخفيف الأعباء المادية عن المواطنين.
وأشار مدير صالة الروضة خالد العطرة أن الصالة تشهد منذ الساعات الأولى لطرح الخضار اقبالاً كبيراً من المواطنين نظراً للفارق السعري حيث تم طرح كميات من الخيار والبندورة والفليفلة والباذنجان والبطاطا بأسعار تقل عن سعر السوق بنسبة تتراوح بين 30 و40 بالمئة.
بدوره أوضح رئيس غرفة الزراعة بدير الزور محمد المسيخ إلى أن هذه الخطوة تصب في مصلحة الفلاحين على اعتبار أنها تلغي حلقات الوساطة وتتيح لهم فرصة تسويق محاصيلهم بسهولة ويسر وبهامش ربح أكبر.
ولفت عدد من الفلاحين إلى أن بيع محصولهم من الخضار للسورية للتجارة يمنحهم ربحاً إضافياً على اعتبار أنه يوفر عليهم تكاليف النقل وما يترتب عليه من مصاريف وتلف.
ونوه عدد من المواطنين بهذه الخطوة التي تنعكس بصورة مباشرة على أسعار الخضار في الأسواق وتكرس دور مؤسسات الدولة في التدخل الإيجابي وكبح جماح ارتفاع الأسعار وجشع التجار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار