افتتاح مخبز صبيخان الاحتياطي بريف دير الزور الشرقي

افتتح اليوم في الريف الشرقي لمحافظة ديرالزور المخبز الاحتياطي في مدينة صبيخان، والذي تم وضعته بالخدمة بعد الانتهاء من إعادة تأهيله جراء الاعمال الإرهابية وذلك بالتعاون مع منظمة اوكسفام بطاقة إنتاجية تبلغ 3 طن  يومياً.

واكد مدير فرع المخابز المهندس  إبراهيم الاسعد  أن افتتاح المخبز يأتي في سياق التوزع الجغرافي والعددي على مستوى المحافظة حيث تتوزع مخابز القطاع العام على كل المناطق لتخفيف الازدحام مبيناً أن المخبز العائد ملكيته لمجلس مدينة  صبيخان يضم  خط انتاج  واحد ويعمل بنظام الإدارة وتبلغ طاقته الإنتاجية القصوى 14 طنا حيث بدأ العمل بمخصص يومي 3 طن يمكن زيادتها وفق الحاجة .

من جهته بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بسام الهزاع  إلى أن المخبز يقع بموقع جغرافي مهم في ريف المحافظة الشرقي  ويخفف الضغط والازدحام عن المخابز الأخرى  مشيراً إلى أن دوريات حماية المستهلك ستتابع عملية الإنتاج بشكل مستمر من حيث النوعية والجودة والوزن والبيع عبر المعتمدين .

وأوضح رئيس مجلس مدينة صبيخان علي الدسم ان المخبز الذي تعود ملكيته  لمجلس المدينة تم إعادة تأهيله بالتعاون مع منظمة اوكسفام وشملت الاعمال صيانة المبنى جراء الاعمال الإرهابية وتركيب خط انتاج حديث لافتا ان  افتتاح المخبز يسهم في تأمين مادة الخبز للمواطنين في مدينة صبيخان  التي يبلغ عدد سكانها حوالي 65 الف نسمة  ويوجد فيها مخبزين  تموينيين  اخرين .

يشار أن السيدين فاضل نجار محافظ دير الزور وامين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رائد الغضبان افتتحا المخبز بعد الانتهاء من تأهيله ووضعه بالخدمة لتخديم أهالي مدينة صبيخان والقرى المجاورة لها. 

ونوه عدد من المواطنين بافتتاح المخبز الذي يأتي في اطار تأمين الاحتياجات الأساسية للأهالي العائدين الى مدنهم وقراهم بعد تخليصها من الإرهاب على يد رجال الجيش العربي السوري .

وقد وصل عدد المخابز العاملة في محافظة دير الزور يبلغ 62 مخبزا للقطاعين العام والخاص تنتج حوالي 180 طن من الخبز يوميا

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار