سورية مابعد الاستحقاق الرئاسي … محاضرة في ثقافي دير الزور

الفرات : خالد جمعة

قدّم الدكتور إسماعيل الطه أمين سر جمعية البحوث والدراسات في اتحاد الكتاب العرب محاضرة في المركز الثقافي العربي بدير الزور حملت عنوان : سورية مابعد الاستحقاق الرئاسي

تحدث في بدايتها  إن الرئيس الأسد أراد أن يبعث رسالة إلى العالم وقوى العدوان بأن الشعب السوري هو من  يقرر مستقبله ومصير دولته وهو صاحب القول الفصل، عندما تفاعل هذا الشعب وتزاحم على صناديق الاقتراع ليقول للعالم نحن من نقرر مستقبل سورية وقيادتها وشكل الحكم فيها. 

الرئيس الأسد قال في خطابه الأول بعد الفوز في الانتخابات الرئاسية “لقد قلبتم الموازين ونسفتم قواعد اللعبة وأكدتم بما لا يدع مجالا للشك، أن قواعدها توضع هنا وتصنع هنا وتحدد هنا”، فما هي صورة سورية المستقبلية بعد الاستحقاق الرئاسي ؟

وأضاف الطه: بلا شك الدول العربية تسعى بشكل عام لعودة العلاقات مع سورية، لأنهم على يقين بأن سورية انتصرت على كل من تدخل في شؤونها، بهذه الالتفافة  الجماهيرية الوجدانية في هذا الاستحقاق الوطني، أكد الشعب السوري قدرته على المواجهة وأن يميز بين الصديق والعدو، وهذا ما أدركته الدول الإقليمية وحتى دول الغرب .

قدّم المحاضرة الأستاذ أحمد العلي مدير الثقافة بدير الزور، وتناول عنوان وموضوع المحاضرة نقاشات واسع ومستفيضة من قبل الحضور.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار