جولة للجنة الوزارة المكلفة بمتابعة تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بدير الزور

بدأت اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية في دير الزور برئاسة وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة يرافقه وزير الدولة لشؤون الاستثمار محمد فايز البرشة جولة الى المحافظة للاطلاع على سير العمل في عدد من المشاريع التي يتم تنفيذها .
وشملت الجولة التي شارك بها محافظ دير الزور فاضل نجار وامين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي رائد الغضبان وعدد من أعضاء مجلس الشعب الاطلاع على اعمال مشروع إعادة تأهيل المخبز الالي الأول في حي الحميدية المحررو الذي سيقلع بداية الشهر القادم بطاقة انتاجية تبلغ 28 طن / يومياً و يتم تأهيله بالتعاون مع المنظمات الدولية (برنامج الغذاء العالمي ) .
والاطلاع على اعمال إعادة تأهيل مبنى القصر العدلي ومديرية صحة دير الزور التي يتم تنفذيها من قبل الشركة العامة للبناء والتعمير ووصلت نسب الإنجاز فيها الى مراحل متقدمة .
وذكر مدير فرع الشركة العامة للبناء والتعمير المهندس باسم محمود ان اعمال التأهيل في مبنى مديرية الصحة تتضمن صيانة الطابقين الأرضي والأول بمساحة طابقية تبلغ نحو الف متر مربع تشمل تجهيز الغرف والمرافق في المبنى وحاليا يتم العمل في انهاء اعمال الاكساء وتبلغ قيمة العقد 368 مليون ليرة سورية وأضاف انه تم الانتهاء من اعمال المرحلتين الأولى والثانية من مشروع إعادة تأهيل القصر العدلي حيث بلغت قيمة المرحلة الأولى حوالي 150 مليون من إعادة الاعمار والمرحلة الثانية تم تمويلها من قبل صندوق دير الزور للتنمية بقيمة 200 مليون ليرة حيث بلغت نسبة الإنجاز بكامل المشروع 98 بالمائة وسيتم وضعه في الخدمة قريبا .
كما تم الاطلاع على اعمال تعزيل مجرى الفرع الصغير لمجرى نهر الفرات التي تجري لأول مرة منذ اكثر من عشر سنوات
وذكر مدير الموارد المائية بدير الزور المهندس محمد الاغا ان اعمال التعزيل تشمل مجرى فرع النهر الصغير لمسافة تصل لحوالي 7 كم تتضمن إزالة تعديات المجموعات الإرهابية على مجرى النهر وتعزيل كامل المجرى الذي يعد المصب الرئيس للصرف الصحي في المدينة وإعادة جريان النهر الى وضعه الطبيعي .
وزيارة مشروع إعادة تأهيل محطة الباسل لمياه الشرب وموقع كورنيش السيد الرئيس في مدينة دير الزور واللذين يتم إعادة تأهيلهما بتمويل من صندوق دير الزور للتنمية وذكر رئيس مجلس إدارة صندوق دير الزور للتنمية المهندس خالد العليج ان الصندوق يقوم بتمويل 24 مشروعا خدميا وتنمويا في محافظة دير الزور بمبلغ 4 مليارات ليرة سورية حيث تم تمويل مشروع إعادة تأهيل محطة مياه الباسل بمبلغ 200 مليون ليرة سورية ومشروع الكورنيش بمبلغ 290 مليون ليرة سورية تتضمن اعمال ترحيل الأنقاض وصيانة الأرصفة والقميص الاسفلتي والسور الحديدي واعمدة الانارة .
كما اطلعت اللجنة على اعمال حصاد وتسويق الاقماح من خلال جولة الى عدد من حقول القمح بريف المحافظة الغربي ومركز الفرات لتسويق الاقماح بمدينة دير الزور والاستماع من الفلاحين والعاملين في مركز التسويق عن واقع المحصول واجرات استلام الاقماح .
وذكر مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب المهندس اديب ركاض ان عمليات التسويق التي بدأت في السابع والعشرين من الشهر الماضي تجري بكل سهولة ويسر ويتم تقديم كافة التسهيلات للفلاحين لاستلام محاصيلهم من خلال مركزين دائمين هما مركز الفرات بمدينة دير الزور ومركز الميادين بريف المحافظة الشرقي إضافة الى ثلاثة مراكز شراء وشحن مباشر في كل من البوكمال والتبني وحطلة لافتا ان عملية صرف قيم الاقماح المسلمة تتم في غضون 24 ساعة من موعد التسليم .
واختتمت اللجنة جولتها بزيارة مركز الإعاقة الذهنية في بلدة عياش والذي يتم صيانته وإعادة تأهيله من الاضرار التي لحقت به جراء الاعمال الإرهابية بالتعاون مع منظمة ادرا .

 

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار