فلاحو دير الزور يواصلون تسليم الاقماح الى المراكز المعتمدة والمصرف الزراعي يبدأ بصرف قيمها

يواصل فرع المؤسسة السورية للحبوب بدير الزور استقبال محاصيل الاقماح من الفلاحين لموسم 2021 .
وذكر مدير فرع المؤسسة المهندس اديب ركاض ان عمليات التسويق بدأت منذ تاريخ 27/5/2021 لافتا ان المؤسسة قامت بتجهيز مركزين دائمين لاستلام الاقماح من الفلاحين الأول هو مركز الفرات في مدينة دير الزور وهو مخصص لاستلام الاقماح من الفلاحين والجمعيات الفلاحية في ريف المحافظة الغربي والثاني هو مركز الميادين المخصص لاستلام الاقماح من الفلاحين في ريف المحافظة الشرقي إضافة الى ثلاثة مراكز للشراء والشحن المباشر في كل من البوكمال والتبني وحطلة مبينا ان المؤسسة قامت باتخاذ كافة الإجراءات بهدف تسهيل استلام المحصول من الفلاحين من تجهيز لساحات العراء لاستلام الحبوب المشولة ومعايرة القبابين وتحضير المخابر والغرف السرية وتشكيل اللجان المختصة إضافة الى إجراءات الحماية الذاتية من شبكات وصهاريج وجرارات للاطفاء .


ولفت الركاض ان الاقبال جيد من الفلاحين والجمعيات الفلاحية نظرا للتسهيلات الكبيرة المقدمة لهم داعيا جميع الاخوة الفلاحين لتسليم كامل محاصيلهم الى المراكز المعتمدة .
بدوره أشار مدير المصرف الزراعي بدير الزور المهندس بسام الكصيري ان الفرع بدأ اليوم بصرف قيم الاقماح للفلاحين الذين قاموا بتسليم محاصيلهم الى مراكز الحبوب وذلك فور ورود القوائم من مؤسسة الحبوب لافتا ان المبالغ اللازمة قد تم تخصيصها وعملية الصرف لاتستغرق داخل المصرف سوى دقائق معدودة .
وأوضح ان الفلاح يمكنه استلام قيمة محصوله خلال مدة لاتتجاوز 24 ساعة من تاريخ تسليم المحصول وبمبلغ 900 الف ليرة للطن بالنسبة للاقماح المستلمة لدى مراكز الحبوب ومليون و50 الف ليرة للطن بالنسبة للمحاصيل المتعاقد عليها مع مؤسسة اكثار البذار .
ونوه عدد من الفلاحين بالتسهيلات المقدمة خلال عملية التسويق او صرف قيم الاقماح سواء من قبل مؤسسة الحبوب او المصرف الزراعي

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار