العشائر والقبائل بمحافظة الحسكة تدعو للمشاركة بالاستحقاق الدستوري لانتخابات رئاسة الجمهورية

دعا رئيس مجلس شيوخ ووجهاء القبائل السورية بالحسكة ميزر المسلط الأهالي بالمشاركة بالاستحقاق الدستوري لانتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية وذلك وفاء لدماء الشهداء الذين ضحوا بدمائهم في سبيل الوطن.

وأكد المسلط ان الأهالي في محافظة الحسكة سيتوجهون إلى صناديق الاقتراع لممارسة حقهم الذي كفله لهم الدستور لانتخاب رئيس الجمهورية.

وقال عبود الحلو أحد شيوخ عشيرة عدوان: (إننا يجب ان نشارك بانتخابات رئاسة الجمهورية ويجب أن ننتخب بالدم وذلك وفاء لمن وقف مدة عشر سنوات أمام أشرس هجمة صهيوعربية) وأضاف الحلو :(ان يوم الاستفتاء هو يوم عرس وطني لان عددا من الدول راهنت على خسارة المعركة ونحن عندما ننتخب نكون انتصرنا على الدول الداعمة للإرهاب) وأشار عبود الحلو الى انه تم حث جميع أبناء القبيلة من أجل المشاركة بالانتخابات الرئاسية رافعين شعار الأمل بالعمل لأنها تعبر عن الديمقراطية وافشال جميع المخططات التي تحاك ضد الشعب السوري.

وشدد الشيخ عدنان الجضعان من قبيلة البكارة عشيرة البوشيخ على ضرورة المشاركة بالانتخابات الرئاسية لأنها تفشل جميع المخططات الاستعمارية لان العديد من الدول حاربت سورية من أجل تقسيمها ولكن تضحيات الشهداء افشلت تلك المخططات الاستعمارية وأكد الجضعان انه تمت دعوة جميع أبناء القبيلة رافعين شعار الأمل بالعمل للتوجه يوم الاستفتاء إلى صناديق الاقتراع وانتخاب رئيس الجمهورية

الحسكة – حجي المسواط

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار