أعضاء مجلس الشعب عن دير الزور … مرحلة جديدة من عمر سورية يكفلها الدستور

حصاد الاستحقاق بات قاب قوسين وأدنى، وهذا ما تجلى واضحاً عند أبناء سورية ومنهم أبناء محافظة دير الزور وهم يحتفلون بالعرس الوطني، وخوض غمار الانتخابات بعد مرحلة عصيبة عاشها الوطن، وهي تأمل أن تكون مرحلة جديدة من عمر سورية، في إعادة البناء والاستقرار هذا ما تحدث به بعض أعضاء مجلس الشعب عن محافظة دير الزور والذين أكدوا بدورهم أن الاستحقاق الرئاسي يعد تجسيداً واضحاً لاستمرار المؤسسات الدستورية، وقدرتها على الاستمرار في الحياة الطبيعية، بما فيها تنظيم الانتخابات الرئاسية.

 

القاضي علي خليفة قال: إن إقامة الاستحقاق الرئاسي بموعده يوجه رسائل للعالم بأن السوريين يعبرون عن أرادتهم ورغبتهم في التخلص من كل أنواع الإرهاب، وهم قادرون على الانتقال ببلدهم إلى بر الأمان وإعادة اللحمة الوطنية إليها والحفاظ على ترابها وإعادة إعمارها .

عيطان العيطان أكد على : إن الاستحقاق الرئاسي هو استحقاق لكل السوريين، لأنه الأمل بالحاضر والأمل بالنصر بعد المعاناة التي عاشها الشعب على مدار عشر سنوات، وهاهم اليوم يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لحصد نتائج نصرهم واختيار قائدهم.

وأشار مدلول العزيز : على أن أهمية المشاركة في الاستحقاق الرئاسي والوقوف مع المرشح الذي وقف مع الشعب خلال سنوات الحرب وكان قائدا ومعلما وربانا نجح في تحقيق الانتصار وإيصال السفينة إلى شط الأمان، ونحن اليوم نؤكد دعمنا له في حملته لإعادة الإعمار مقتدين بشعار حملته الانتخابية الأمل بالعمل.

وبين ياسر السلامة : إن الانتخابات الرئاسية التي ستجري في موعدها المقرر هي استحقاق دستوري، وحق شرعي للشعب كفله دستور البلاد، وعلى الشعب أن ينتخب من يقوم على رعاية مصالحه وحفظ أمنه ووحدة أرضه واستقلال قراره السيادي والدفاع عن البلاد وحدودها.

بدوره برهان عبد الوهاب أكد أن الاستحقاق الرئاسي هو تعبير حقيقي عن إرادة الشعب السوري وتمسكه بدولته ومؤسساتها واهم حدث في تاريخ سورية المعاصر لأنه عبور باتجاه سورية الأمان والاستقرار والبناء والخروج من أزمتها وستكون صناديق الاقتراع على موعد جديد لكتابة تاريخ سورية الحديث .

مريم المتراس قالت : عندما نتحدث عن قيمة الديمقراطية تتجلى قولا وفعلا في الاستحقاق الرئاسي الكفيل والضامن لرؤى الشعب في اختيار قائده القادر على اجتياز مرحلة مهمة وصعبة من تاريخه والمرحلة  التي تعيشها سورية حساسة  فهي تقف في وجه كل المؤامرات بإرادة شعب يصر على الانتصار ويصر على اختيار القائد الأمثل القادر على تجاوز المرحلة بحكمة واقتدار .

الفرات : خالد جمعة

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار