وضع مشروعين للري الزراعي في الخدمة بريف دير الزور الشرقي

وضعت مديرية الزراعة بدير الزور مشروعين للري في كل من بلدتي الطيبة ومحكان بريف دير الزور الشرقي بالخدمة بعد إعادة تأهيلهما من الأضرار التي لحقت بهما جراء الإرهاب وذلك ضمن مشروع إعادة تأهيل مجموعات الري في المحافظة.
وذكر مدير الزراعة المهندس عبد الحميد عبد الحميد أن المشروعين تم تنفيذهما بالتعاون مع الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر وهما من المشروعات الحيوية التي تأتي في إطار العمل لإعادة زراعة كل المساحات القابلة للزراعة وإرواء المساحات التي تضررت خلال السنوات السابقة جراء الإرهاب ما يسهم في إعادتها إلى العملية الزراعية.
وبيّن عبد الحميد أن المشروعين يرويان حوالي 7 الاف دونم منها 4 الاف دونم في محكان و3 الاف دونم في الطيبة ويسهمان بإعادة الحياة إلى مساحات واسعة من الأراضي التي كانت خارج الخدمة منذ سنوات نتيجة توقف مجموعات الري الزراعي.
من جهته أشار مدير قسم المياه والاصحاح بفرع الهلال الأحمر بدير الزور المهندس محمد ذياب إلى أن الأعمال التي تم تنفيذها تضمنت تركيب أربع مجموعات زراعية في محكان وثلاث في الطيبة باستطاعة 75 حصاناً لكل واحدة منها مع مجموعة توليد استطاعة 250 ك ف أ و لوحات التشغيل إضافة لصيانة المضخات وأنابيب السحب والدفع.
ونوه عدد من الفلاحين بالجهود المبذولة لإعادة دوران عجلة الإنتاج في القطاع الزراعي بدير الزور ما يسهم في دعم الإقتصاد الوطني وتأمين مصدر دخل للأهالي العائدين إلى قراهم وحقولهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار