تحسين الجهجاه.. رائد المسرح والدراما في البوكمال

يعتبر تحسين الجهجاه المسرحي الأكثر نشاطا في مدينته واول من كتب للتلفزيون وعرضت اعماله المسرحية خارج البوكمال، وله العديد من المسرحيات للأطفال التي عرضت بغالبية محافظات القطر، وكتب اول مسرحية له وهو في الصف الثالث الإعدادي وتم عرضها على مسرح المركز الثقافي في البوكمال سنة 1975 .

كتب الشعر الشعبي وشارك بالعديد من الامسيات الشعرية في البوكمال وقدم امسية شعرية مشتركه بدمشق مع الشاعر يوسف الخالد وعدد من الامسيات في مدينة سلمية ويمتاز شعره بالوطني والهم العام كما كتب الغزلي. اتجه إلى الدراما التلفزيونية فكتب مسلسل ثالث اكسيد الكرتون الذي أخرجه المخرج سالم عليكو ومسلسل أحزان الفرح القادم الذي يؤرخ لمرحلة معينة للبلد ومسلسل عسل حامض الذي وضع لمساته الأخيرة قبل أيام.

مارس الجهجاه الكتابة الصحفية كتب في صحيفة الفرات المحلية التي تصدر بدير الزور وصحيفة نبض الشارع بدمشق حيث كان سكرتير تحريرها وكتب بصحيفة قاسيون ثم اتجه إلى الكتابة لمسرح الطفل ومن الجدير ذكره ان مديرية المسارح والموسيقى بوزارة الثقافة بصدد إنتاج عملين مسرحيين من تأليفه وهما غابة الموسيقى للأطفال ومسرحية جدل للكبار حسين عبد الحميد الجهجاه من مواليد البوكمال 1956 ، درس في ثانوية فايز منصور واكمل دراسته في حلب ثم العراق.

مساعد العلي

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار