قمح الرقة المحرر يبشر بالخير

إعطاء الأولوية القصوى لتأمين مستلزمات العملية الزراعية لنجاح الخطة المقررة هذا العام لموسمي القمح والقطن والزراعات الأخرى هذا ما أكد عليه محافظ الرقة السيد عبد الرزاق خليفة خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الزراعية في ريف الرقة المحرر ،كما استعرض مدير الري الحديث خطة مشروع الري الحديث البالغة 80 هكتار ري حديث منها 50 في السبخة ومعدان و 30 هكتار في دبسي عفنان يتحمل الفلاح 50% والمشروع 50% وكذلك التسوية بالليزر لمساحة 500 هكتار.

وأشار مدير زراعة الرقة إلى أن المساحة المزروعة بمحصول القمح والبالغة 18000 هكتار تبشر بموسم خير لهذا العام مؤكداً على ضرورة تأمين الحصادات وآليات الإطفاء اللازمة ، واستنفار كافة الجهود لاحتمالات حدوث حرائق .

وأكد على توفر بذار القطن لدي المصرف الزراعي كما بوشر بزراعة محصول القطن بمساحة تقدر ب 3000 هكتار ، لافتا” بأنه تم تأمين أكياس الخيش لمحصول القمح كما تم تأمين المبيد اللازم للمباشرة بمكافحة عشبة الباذنجان البري كيمائيا خارج حقول الفلاحين.

أما مدير التشغيل والصيانة واقع مشاريع الري الحكومي حيث تعمل مشاريع الري العائدة للمؤسسة العامة لإستصلاح الأراضي على إيصال و توزيع مياه الري للأخوة الفلاحين وفق برامج بما يحقق العدالة في توزيع هذه المياه و تنفيذ صيانة هذه المشاريع وفق المتوفر من الإمكانات .

فيما طالب مدير البيئة بأن يتم تشغيل منظومة الري الحديث بواسطة الطاقات المتجددة وأشار نقيب المهندسين الزراعيين أنه قد تم تأمين العتالين لموسم القمح بتوقيع العقد مع نقابة العتالين .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار