المسرح المدرسي في الحسكة يقدم عرضين لسعد الله ونوس ومن تراث الجزيرة

قدمت دائرة المسرح المدرسي في مديرية التربية بمحافظة الحسكة العرض المسرحي “مغامرة رأس المملوك جابر” والعرض الفلكلوري  “الهنوف “على خشبة مسرح المركز الثقافي العربي بالمدينة ضمن إطار مسابقة يوم المسرح العالمي التي تقيمها وزارة التربية.

العرض المسرحي استند فيه معد النص والمخرج عايش الكليب على نص الأديب الراحل سعد الله ونوس والذي يصور فيه صراع الخير والشر بحكاية مستقاة من التاريخ فيما بنيت أحداث العرض الفلكلوري ” الهنوف ” على رواية شعبية من فلكلور الجزيرة السورية والتي أسقط من خلالها الكاتب أحداث القصة على ما نعيشه من ظروف في زمننا الحاضر.

مديرية التربية إلهام صورخان أوضحت في تصريح لمراسل سانا أن المديرية تولي المسرح المدرسي اهتمامها انطلاقاً من دور المسرح والثقافة في تشكيل وعي الأطفال وتوسيع مداركهم مشيرة إلى أن العرضين سيشاركان في المسابقة المقامة على مستوى مديريات التربية في المحافظات على أمل تحقيق مراكز متقدمة في المسابقة.

وبين الكليب أن العرض المسرحي والفلكلوري شارك فيه أكثر من 40 طالباً وطالبة وحرصنا من خلالهما على تقديم عرض مسرحي مهم للمبدع ونوس ونص فلكلوري من تراث المحافظة بهدف تنويع المحتوى المقدم للجمهور.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار