هل زراعة الاسنان مؤلمة وما هي التعليمات الواجب اتباعها بعد العملية

ان زراعة الاسنان هي عملية جراحية غالبا ما يتم اللجوء اليها لتعويض سن غير موجود او تالف بسن صناعي جديد يبدو كانه طبيعيا، ولكن هل زراعة الاسنان مؤلمة وما هي المراحل التي تمر بها؟

هل زراعة الاسنان مؤلمة؟

ما يؤكد اطباء الاسنان فأي عملية جراحية اخرى ينتج عن زراعة الاسنان بعض الالم والانزعاج خصوصا بعد زوال مفعول البنج، اضافة الى تورم اللثة وصعوبة في تناول المأكولات الصلبة مباشرة بعد الجراحة.

وغالبا ما يزول الم زراعة الاسنان تدريجيا مع الوقت ويستمر 10 ايام كحد اقصى، كما انه يمكن التخفيف من الم زراعة الاسنان باستخدام مسكنات الالم او مراهم التخدير التي يصفها الطبيب.

مراحل زراعة الاسنان:

وضع الزرعة او جذر الاسنان برفق في تجويف العظام بدلا من السن المفقود او التالف وذلك باستخدام التخدير الموضعي.

بعد نمو عظام الفك حول الغرسة وتثبيتها في مكانها، والذي قد يستغرق مدة تتراوح بين 3 الى 6 اشهر، يضع الطبيب هيكلا صغيرا يسمى الدعامة التي تثبت عليها الاسنان الصناعية.

صناعة الاسنان الصناعية في مختبر خاص بعد اخذ الطبيب للقالب الذي يناسب المريض واختيار لون الاسنان ومواصفاتها.

زراعة الاسنان في العيادة باستخدام التخدير الموضعي.

نصائح وتعليمات واجب اخذها بعين الاعتبار بعد زراعة الاسنان:

الحرص على المضمضة بالماء الدافئ والملح منعا للالتهابات وحفاظا على سلامة الاسنان واللثة .الحرص على نظافة الاسنان يوميا منعا لتراكيم الاوساخ وبالتالي تسوس الاسنان .عدم القيام باي مجهود بدني بعد 24 الى 48 ساعة من زراعة الاسنان تجنبا للنزيف .زيارة الطبيب بعد اسبوع من زراعة الاسنان للتأكد من ان العملية ناجحة .تناول المأكولات اللينة بعد العملية خصوصا الى حين زوال مفعول البنج .

رقم العدد: 4805

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار