بنسبة 40%…تراجع إصابات اللايشمانيا في دير الزور

بينت الدكتورة ميسون الحاج رئيس مركز معالجة اللايشمانيا بمديرية صحة دير الزور  أن الحملات العلاجية التي تم تنفيذها بمناطق ريف دير الزور وخاصة المناطق التي تنتشر فيها إصابات اللاشمانيا حققت نجاحاً كبيراً أثمر عنه تراجع عدد الإصابات بنسبة وصلت إلى ٤٠ % من العدد الكلي للإصابات.

ونوهت الحاج لتوفر العلاج بشكل كاف. وتقوم وزارة الصحة بتزويد مديرية صحة دير الزور بالأدوية الخاصة لعلاج المصابين وتقوم مديرية الصحة بتوزيع العلاج على المراكز الصحية المختصة. وهناك فرق جوالة تقوم بزيارات دورية لكل المناطق التي يوجد فيها إصابات.

الحاج أشارت لوصول دفعة جديدة من الناموسيات والبورشورات مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر لبرنامج مكافحة اللايشمانيا بدير الزور, وتعتبر هذه هي الدفعة الثالثة وللعام الثالث على التوالي.

يذكر أن إجمالي عدد الناموسيات التي وصلت (٢٢٧٦٤) مع ١١١٨٥٠ بروشورا (ليصل عدد إجمالي الثلاث سنوات إلى ٨٧٧٦٤ ناموسية) وهي مقدمة من ICRC وسوف تقوم فرق الدعم والمتابعة بمركز مكافحة اللايشمانيا بتوزيعها في مناطق ريف البوكمال والقرى والبلدات الموبوءة بالمحافظة والمغطاة بحملات علاجية بالتعاون والدعم من منظمة الصليب الأحمر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار