فوائد تمرين بيربي للجسم وكيفية ممارسته

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة ما فوائد تمرين بيربي للجسم، وتماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال ما هي تمارين الكارديو، نعرفك اولا بتمرين بيربي.

ان تمرين بيربي او Burpee هو من تمارين كمال الاجسام التي لا تحتاج الى معدات لممارستها وبالتالي يمكن القيام بها اما في النوادي الرياضية او في المنزل، وقد سمي بهذا الاسم نسبة الى مخترعه رويال اتش بيربي.

وغالبا ما يتم القيام بتمارين بيربي على 4 او 5 خطوات اساسية ترتكز على السرعة الا وهي الوقوف من ثم اتخاذ وضعية القرفصاء من ثم مد الرجلين والجسم كاملا والعودة بسرعة الى وضعية القرفصاء مع ضمان مد الجسم وشده، ومعاودة الوقوف شرط مد اليدين الى الاعلى فوق الرأس.

وقد حظي تمرين بيربي بشعبية وشهرة واسعة نظرا الى فوائده الكثيرة التي لا تقتصر على نحت الجسم وبناء العضلات، بل تتخطاها لتشمل الفوائد الصحية ايضا.

اهم فوائد تمرين بيربي للجسم:

تدريب وتقوية كل العضلات الاساسية في الجسم .حرق الدهون والسعرات الحرارية وتحويلها الى طاقة ونشاط . شد الجسم والوقاية من الترهلات وعلامات تمدد الجلد . تعزيز عمل القلب والاوعية الدموية وبالتالي حمايته من الامراض . تحسين اللياقة البدنية والوقاية من السمنة والامراض المصاحبة لها .ضمان التوازن الجسدي والنفسي والوقاية من القلق والتوتر .

رقم العدد: 4799

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار