حان وقت اختيار الواقي الشمسي الأنسب لنوع بشرتك

مع ارتفاع درجات الحرارة لا بد أن تبدئي بالتركيز على البدء بالالتزام بتطبيق واقي الشمس، ولكن ليس أي واقي شمسي، فما يناسب غيرك قد لا يناسب بشرتك، لذا دعينا اليوم نذكرك بأهمية تطبيق الواقي الشمسي، بالإضافة إلى نصائح لاختيار الأنسب لك، وكذلك سنعرفك على مجموعة من أنواع الواقي الشمسي المختلفة لتختاري منها ما يناسب حاجات بشرتك وطبيعتها:

فوائد الواقي الشمسي للبشرة :

يحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، ولها نوعان: الأشعة فوق البنفسجية UVA

أشعة قوية للغاية، وذات تأثير طويل المدى على البشرة كظهور علامات التقدم بالعمر أو الحساسية، على الرغم من أن أشعة الشمس فوق البنفسجية UVA لا تُسبب ألمًا ولكنها ضارة، فهي تستطيع اختراق البشرة بعمق شديد لتصل إلى خلايا طبقة الأَدَمَة، لتنتج الجذور الحرة والتي يُمكنها إحداث ضرر طويل الأجل والتسبب في:  ترهل البشرة وظهور التجاعيد وكذلك البشرة التي لا تتحمل أشعة الشمس، والتي تعرف بحساسية الشمس (احمرار البشرة والحكة والطَفَحٌ الضَوئِيٌّ مُتَعَدِّدُ الأَشْكال). 

الأشعة فوق البنفسجية UVB :

تعتبر ذات أثر فوري على البشرة، وعلى الرغم أنها تُحجب بالسحب والزجاج، لكنها تستطيع اختراق البشرة وحرقها واسمرارها.

يعتبر عامل وقاية من سرطان الجلد حيث يقلل من خطر الإصابة بهِ إلى النصف.

يساهم في الحد من ظهور التجاعيد الدقيقة وتغير لون الجلد وزيادة سماكته، لأن كل هذه المشاكل يعتبر التعرض لأشعة الشمس سبب رئيسي لظهورها. يساعد تطبيق الواقي الشمسي بشكل يومي من تخفيف تصبغات الجلد، البقع البنية، الكلف، النمش.

أنواع الواقي الشمسي المناسبة لنوع البشرة :

تعرفي على مجموعة أنثيليوس الرائعة من لاروش بوزيه، وهي منتجات سائلة وزيتية وحلبية وهُلامية وبخاخات تمنحك خيارًا واسعًا من القوامات، وتجمع بين الراحة والحماية،  كما تحترم مجموعة أنثيليوس الاحتياجات والمتطلبات الخاصة لكل نوع من أنواع البشرة وتأتي منتجاتها في أشكال مختلفة وبمستويات متفاوتة من الحماية (عامل حماية من أشعة الشمس عالي 30 أو عامل حماية فائق 50+)، وأهم الأنواع من هذه المجموعة هي:

لا روش بوزيه أنثيليوس شاكا فلويد ملمس خفيف +SPF50 غير مرئي :

يقدم حماية من الشمس لكل أنواع البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ذات الموجات الطويلة والمتوسطة والتلوث. ويتميز بلمسة نهائية غير دهنية، وهو سهل التطبيق، لا يترك علامات بيضاء، ويتمتع بمقاومة ضد الماء, الرمل والعرق.

رذاذ أنثيليوس غير مرئي :

وهو رذاذ شفاف عالي الحماية، لا يترك علامات على البشرة ويمنحك لمسة غير لامعة. والجدير ذكره بأنه يُمكن استخدامه فوق أو أسفل مستحضرات التجميل. يستغرق تطبيقه 3 ثوان فقط.

أنثيليوس اكس ال +SPF 50 للبشرة الدهنية :

وهو جل كريم ملمس جاف مفعول مزدوج مضاد للَمّعان  يعمل على حماية البشرة الدهنية المعرضة للحساسية والشوائب، خال من العطور والبارابين وغير زؤاني. مقاوم للمــاء، والأهم بأنه يتم امتصاصه بسرعة ويعطي نتيجة جافة تعشقها صاحبات البشرة الدهنية.

رقم العدد: 4797

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار