انطلاق فعاليات ورشة “احتراف المحتوى الرقمي في الإعلام المعرفي” في مؤسسة الوحدة للصحافة

تركزت محاور ورشة العمل التي تنظمها مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع بعنوان “احتراف المحتوى الرقمي في الإعلام المعرفي” حول أهمية تعزيز المحتوى الرقمي في مواجهة الاعلام المضلل وتمكين الاعلامي من احتراف التعامل مع الضخ الهائل للمعلومات وتحصينه من الفوضى في وسائل التواصل الاجتماعي.

انطلقت في  مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع  ورشة عمل  بعنوان “احتراف المحتوى الرقمي في الإعلام المعرفي”   بمشاركة  مديري ورؤساء تحرير عدد من الصحف الرسمية والمواقع الالكترونية و عدد من الإعلاميين .

محاور الورشة تركزت  حول أهمية تعزيز المحتوى الرقمي في مواجهة الاعلام المضلل وتمكين الاعلامي من احتراف التعامل مع الضخ الهائل للمعلومات وتحصينه من الفوضى في وسائل التواصل الاجتماعي.

وزير الإعلام عماد سارة  أشار في كلمته  الى التبدلات والمتغيرات  التي يشهدها الوقت الراهن على المستوى التكنولوجي والمعرفي وهذا يتطلب إقامة دورات تمكينية تحصن الإعلامي وتمنحه القدرة على كشف التضليل الإعلامي ونقل المعلومة الصحيحة للمتلقي بمسؤولية ووعي ودحض الشائعات وكشف الاخبار الزائفة ومواجهة الحرب الإعلامية المستمرة ضد سورية التي تهدف إلى تشويه الحقائق والنيل من الدولة السورية بكل مكوناتها وشيطنتها.

وأكد  الوزير  سارة أن الحرب انتقلت إلى صفحات التواصل الاجتماعي لأنها أكثر انتشارا وأقل تكلفة وباتت الحرب التي تواجهها سورية هي الحرب العسكرية إضافة إلى الحصار وحرب المعلومات وهي أسوأ أنواع الحروب داعيا الإعلاميين إلى التسلح بالمعرفة الكافية وتقديم محتوى إعلامي مناسب لمواجهة الحرب الإعلامية التي تركز اليوم على استغلال الوضع الاقتصادي الذي أفرزته الحرب والحصار وما يسمى قانون قيصر وانتشار وباء كورونا لبث رسائل تضعف بنية الأسرة السورية والمجتمع.

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار