هل يؤدي نزيف الدماغ إلى الموت وما هي اسبابه واعراضه

تتساءلين هل يؤدي نزيف الدماغ إلى الموت او يشفى مريض نزيف المخ وترغبين في معرفة المزيد من المعلومات عن هذه الحالة الصحية بما فيها اسبابها واعراضها؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه كل الحقائق عن نزيف الدماغ.

نزيف الدماغ هو اعتلال دماغي ينتج عن انفجار او تمزق في جزء من الدورة الدموية في الدماغ الذي يتسبب بدوره بنزيف داخلي موضعي في الانسجة ما يؤدي الى السكتة الدماغية، ولكن السؤال الذي يطرح في هذا السياق هو هل يؤدي نزيف الدماغ إلى الموت؟

قبل ان نجيبك في مرحلة لاحقة على سؤال هل يؤدي نزيف الدماغ إلى الموت، لا بد من ان نطلعك في ما يلي على اسبابه:

التعرض لإصابة مباشرة في الرأس كالتعرض لحادث سيارة وصدم الرأس .

ارتفاع ضغط الدم ما يؤدي الى اضعاف جدران الاوعية الدموية مع الوقت .

تمدد الاوعية الدموية نتيجة لأضعاف جدرانها .

تشوهات الاوعية الدموية الشريانية والوريدية التي قد تتشقق وتسبب نزيف داخلي في الدماغ .

اورام الدماغ الحميدة او الخبيثة والتي تضغط على الاوعية الدموية فيه .

الاصابة بأمراض الكبد .

المعاناة من اضطرابات الدم ومنها فقر الدم وسيولة الدم اي الهيموفيليا .

التقدم في السن وما يرافق هذه المرحلة من امراض تؤدي الى الضغط على الاوعية الدموية .

اعراض نزيف الدماغ:

الاصابة بصداع مفاجئ وحاد .المعاناة من صعوبة في البلع .المعاناة من مشاكل في النظر واضطرابات في الرؤية .فقدان التوازن في الجسم . المعاناة من مشاكل وصعوبة في التحدث .المعاناة من الخمول .التعرض لفقدان الوعي.

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشقين اعلاه اسبابه واعراضه، نجيبك في ما يلي على سؤال هل يؤدي نزيف الدماغ إلى الموت؟

تختلف الآراء بهذا الخصوص ونتيجة اختلاف العوامل المسببة لنزيف الدماغ، اذ اظهرت بعض الدراسات ان نزيف الدماغ يتسبب بعدد لا يستهان به من حالات الوفاة خصوصا ان الوفاة الناجمة عن نزيف الدماغ عادة ما تحدث نتيجة موت الاوعية الدموية وتوقف عضلة القلب عن العمل.

لكن ثمة حالات تكون فيها السكتة الدماغية خفيفة ويمكن بالتالي علاجها والوقاية من الموت خصوصا في حالة الكشف المبكر عن الاسباب المؤدية لها.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل يؤدي نزيف الدماغ إلى الموت وكشفنا لك اسباب السكتة الدماغية واعراضها، ندعوك الى تفادي القيام بحركة شائعة تقوم بها شريحة كبيرة من الأهل تعرض الطفل إلى نزيف في الدماغ!

رقم العدد:4794

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار