لحم الغنم فوائده عديدة تعرف عليها

ربما لم تجرب لحم الغنم من قبل أو ربما كنت تحبه بالفعل، ولكن في كلتا الحالتين، قد تتساءل عما إذا كان لحم الحمل خيارًا صحيًا للحوم.

يعتبر لحم الغنم باعتدال مصدراً ممتازاً للبروتين والعناصر الغذائية الحيوية مثل الحديد والزنك والسيلينيوم وفيتامين ب 12.

هل لحم الغنم لحم أحمر؟ نعم، لحم الضأن هو نوع من اللحوم الحمراء وربما تعلم أن اللحوم الحمراء غالبًا ما تحصل على سمعة سيئة، لكن اللحوم الحمراء عالية الجودة مثل اللحم البقري الذي يتغذى على الأعشاب والضأن الذي يتغذى على الأعشاب هي مصادر بروتين ممتازة وصحية باعتدال.

ما هو لحم الغنم؟

تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الميوجلوبين، وهو بروتين موجود في العضلات يتحول إلى اللون الأحمر عند مزجه بالأكسجين كلحم أحمر، يحتوي لحم الغنم بطبيعته على المزيد من الزنك والحديد مقارنة باللحوم غير الحمراء.

يحتوي أونصة واحدة من لحم الغنم العادي على نفس عدد السعرات الحرارية مثل لحم البقر الذي يتغذى على العشب ولكنه في الواقع يحتوي على المزيد من أحماض أوميغا 3 الدهنية المعززة للصحة.

 يقلق الناس أيضًا بشأن محتوى الدهون في لحم الغنم، ولكن في الواقع يمكن أن يحتوي لحم الضأن على كمية أقل من الدهون داخل اللحم مقارنة بلحم البقر وتوجد معظم دهون لحم الغنم من الخارج ويمكن تقليمها بسهولة.

عادة ما يكون للغنم نكهة أكثر اعتدالًا مقارنة بلحم الضأن، إذن ما هو لحم الضأن إذن؟ التعريف الشائع لحم الضأن هو لحم الخروف الناضج الذي لا يقل عمره عن سنة واحدة، لذا فإن لحم الضأن هو لحم الخروف الذي يزيد عمره عن عام واحد.

الفوائد الصحية للحم الغنم :

مصدر ممتاز للحديد :

كلحوم حمراء، لحم الغنم بطبيعته يحتوي على الكثير من الحديد من مصادر البروتين الأخرى مثل الدجاج أو السمك بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن الحمل هو مصدر حيواني للحديد.

 فإنه يحتوي على حديد الهيم بدلاً من الحديد غير الهيم الموجود في النباتات، حديد الهيم هو أكثر أشكال الحديد قابلية للامتصاص، لذا فإن تناول اللحوم الحمراء مثل لحم الغنم يمكن أن يساعد في تحسين ومنع نقص الحديد وأعراض فقر الدم.

بالنسبة للأشخاص النباتيين، فإن التوافر البيولوجي للحديد من وجباتهم الغذائية الخالية من اللحوم أقل بكثير بنسبة 5 في المائة فقط إلى 12 في المائة.

تقوية المناعة :

لحم الغنم محمّل أيضًا بالزنك المعزز للمناعة ويمكن العثور على هذه المغذيات في الخلايا في جميع أنحاء أجسامنا، وهي ضرورية للغاية لصحة المناعة المثلى، جنبًا إلى جنب مع التئام الجروح، وتكوين الحمض النووي والبروتين، وكذلك النمو والتطور عند الأطفال.

عندما يتعلق الأمر بالصحة المناعية، إذا لم تحصل على ما يكفي من الزنك على أساس منتظم، فلن يعمل نظام المناعة لديك كما ينبغي، مما يعني أنك أكثر عرضة للإصابة بجميع أنواع المشاكل الصحية الشائعة بداية بالبرد وصولا إلى التهابات أكثر خطورة مثل الالتهاب الرئوي.

يمكن أن يساعد تناول لحم الغنم والأطعمة الغنية بالزنك في الحفاظ على مستويات الزنك في مكان صحي وتعزيز وظائف المناعة بشكل عام، بالإضافة إلى ذلك، يساعد الزنك على تمكين حاسة التذوق والشم المثلى.

مصدر غني للدهون الصحية مثل أحماض أوميغا 3 الدهنية :

يحتوي لحم الغنم على دهون، لكن جزءًا كبيرًا من هذه الدهون عبارة عن أحماض أوميغا 3 الدهنية المضادة للالتهابات.

 تحتوي معظم قطع لحم الغنم على أوميغا 3 أكثر من لحم البقر ويدرك الكثير من الناس الفوائد العديدة لأحماض أوميغا 3 الدهنية، لكن لا يدرك الكثيرون أن لحم الغنم مصدر جدير بالملاحظة لهذه الأحماض الدهنية الصحية.

كما يزود لحم الغنم مستهلكيه بحمض اللينوليك المترافق وهو الاسم الذي يطلق على مجموعة من المواد الكيميائية الموجودة في الأحماض الدهنية تسمى حمض اللينوليك.

 لماذا من الرائع أن يحتوي الحمل على هذه المجموعة من المواد الكيميائية؟ قد ثبت أن CLA يساعد في فقدان الدهون، وتحسين كتلة العضلات الهزيلة، وقد أظهرت الدراسات على الحيوانات أنه قد يكون محاربًا محتملاً للسرطان (خاصة سرطان الثدي) لدى البشر.

قوة البروتين :

كنوع من أنواع اللحوم وبشكل أكثر تحديدًا، نوع من اللحوم الحمراء، يتم تحميل لحم الغنم بالبروتين الحيوي.

تحتوي حصة واحدة من لحم الغنم تزن ثلاثة أوقيات على أكثر من 23 جرامًا من البروتين ويعتبر تناول البروتين أمرًا مهمًا للجميع ، ولكن كلما كنت أكثر نشاطًا، زادت أهمية حصولك على ما يكفي من البروتين في نظامك الغذائي.

 يفعل البروتين الكثير للجسم، بما في ذلك تزويده بوقود مستدام بطيء الاحتراق، كما أنه يساعد جسمك على بناء وإصلاح والحفاظ على كتلة العضلات.

الإرشادات الرئيسية لشراء وطهي لحم الغنم :

اجعل لحم الغنم آخر شيء تضعه في عربة البقالة، وضعه في كيس بلاستيكي قبل وضعه في عربتك.

برد لحم الغنم مباشرة عند العودة إلى المنزل عند درجة حرارة 40 درجة فهرنهايت أو أقل.

ليس من الضروري شطف لحم الغنم النيء قبل الطهي.

قم بطهي جميع شرائح لحم الغنم النيئة وقطع اللحم والمشاوي إلى درجة حرارة داخلية لا تقل عن 145 درجة فهرنهايت.

للسلامة والجودة، اترك لحم الغنم المطبوخ يرتاح لمدة ثلاث دقائق على الأقل قبل تقطيعه أو تناوله.

استخدم لحم الغنم المطبوخ في غضون ساعتين أو ساعة واحدة إذا كانت درجة حرارة الهواء أكبر من 90 درجة فهرنهايت.

استخدم لحم الغنم المفروم أو اللحم المطهي في غضون يوم إلى يومين ؛ شرائح لحم الضأن، تحميص وشرائح اللحم في غضون ثلاثة إلى خمسة أيام؛ أو تجمد عند 0 درجة فهرنهايت أو أقل.

رقم العدد: 4793

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار