هل الفلفل الاحمر هو الببريكا وما هي فوائده الصحية

تتساءلين هل الفلفل الاحمر هو الببريكا ام ان بهار الببريكا مستخرج من شيء آخر وترغبين في معرفة ما فوائده الصحية وكيف يدافع الفلفل عن سلامة صحتك؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه كل الحقائق عن الببريكا.

من الشائع جدا استخدام البابريكا في الكثير من المأكولات خصوصا انه يعتبر من التوابل التي تضفي نكهة خاصة الى جميع الاطباق، ولكن السؤال الذي يطرح هو هل الفلفل الاحمر هو الببريكا وما هي فوائده الصحية؟

كما ذكرنا اعلاه، فان الببريكا من التوابل اكثر استخداما في اعداد المأكولات خصوصا انه يضفي نكهة مميزة عليها ويحمل الكثير من المنافع الغذائية والفوائد الصحية، ولكن دائما ما تسأل المرأة هل الفلفل الاحمر هو الببريكا؟

في الواقع، يتم الحصول على الببريكا عن طريق تجفيف الفلفل الاحمر وطحنه ولذلك ثمة نوعين من الببريكا وهي الببريكا الحارة التي يتم الحصول عليها عن طريق الفلفل الاحمر الحار والببريكا الحلوة وهي المستخرجة من الفلفل الاحمر الحلو.

تجدر الاشارة الى انه من التحسن استخدام الببريكا في غضون 6 اشهر من طحنه وذلكلئلا يفقد مذاقه ونكهته، ومن المفضل تخزينه في علبة محكمة الاغلاق وفي مكان بارد ومظلم.

اذا، وبعد ان اجبناك اعلاه على سؤال هل الفلفل الاحمر هو الببريكا وتماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر فوائد اكليل الجبل على الصحة والجسم، نستعرض لك في ما يلي فوائد الببريكا الصحية:

علاج مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي وطرد الغازات من البطن .علاج آلام المعدة وتنظيفها من السموم والاوساخ .الوقاية من امراض القلب وارتفاع مستوى الكولسترول في الدم  .تنشيط الدورة الدموية في الجسم .

التخلص من التوتر والضغوط النفسية وتحسين المزاج نظرا لغناه بالفيتامين B6 .تعزيز عمل الجهاز المناعي نظرا لغناه بالمضادات الحيوية .الحد من آلام الاعصاب الناجمة عن السكري وفيروس نقص المناعة البشرية  .علاج آلام الظهر والتهاب المفاصل وهشاشة العظام .مكافحة نمو الخلايا السرطانية والوقاية من انواع مختلفة من السرطان .الحد من آلام الاسنان والدوار .الحفاظ على صحة العين ووضوح الرؤية مع التقدم في السن نظرا لغناه بمادة الليونتين .المساعدة على التئام الجروح سريعا نظرا لغناه بالفيتامين D الذي يساعد على انتاج خلايا الدم الحمراء .

رقم العدد: 4786

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار