كيف أستخدم ملح الهملايا

kyaf.jpg

الملح معدن يتكون بشكل كبير من مركب كلوريد الصوديوم. يحتوي الملح على الكثير من كلوريد الصوديوم – حوالي 98٪ من الوزن – لدرجة أن معظم الناس يستخدمون كلمتي “ملح” و”صوديوم” لنفس المصطلح. يمكن إنتاج الملح عن طريق تبخير المياه المالحة أو استخراج الملح الصلب من مناجم الملح الجوفية.

قبل أن يصل إلى متجر البقالة الخاص بك، يمر ملح الطعام أيضاً بعملية تكرير لإزالة الشوائب وأي معادن أخرى غير كلوريد الصوديوم. تضاف أحياناً عوامل مضادة للتكتل للمساعدة في امتصاص الرطوبة، وغالباً ما يتم تضمين اليود لمساعدة المستهلكين على منع نقص اليود. استخدم البشر الملح لتذوق الأطعمة وحفظها لآلاف السنين.

ومن المثير للاهتمام أن الصوديوم يلعب أيضاً دوراً مهماً في العديد من الوظائف البيولوجية، بما في ذلك توازن السوائل وتوصيل الأعصاب وتقلص العضلات. لهذا السبب، من الضروري للغاية أن يكون هناك ملح أو صوديوم في نظامك الغذائي.

ومع ذلك، يزعم العديد من المهنيين الصحيين أن الكثير من الصوديوم يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب، على الرغم من أن الأبحاث الحديثة قد وصفت هذا الاعتقاد الراسخ منذ فترة طويلة بالتشكيك.

بسبب المخاطر المحتملة لاستهلاك الكثير من ملح الطعام، لجأ الكثير من الناس إلى استخدام ملح الهمالايا الوردي، لكونه أنه بديل صحي.

يصف بعض الناس ملح الهمالايا الوردي بأنه أحد أنقى الأملاح المتاحة، ويقولون إنه يتميز بالعديد من الفوائد الصحية. لكن هل يكتسب هذا الملح مكانته بين الأملاح “الصحية”؟ تستكشف هذه المقالة الفوائد المحتملة لهذا الملح الغريب.

فوائد ملح الهملايا للجسم : لعدة قرون، اعتمد الأشخاص الذين يعيشون في “المناطق الزرقاء” على نظام غذائي متوسط. يعتبر ملح البحر جزءاً أساسياً من طريقة تناول الطعام في البحر الأبيض المتوسط ​​والتي تظهر الدراسات أنها تؤدي إلى طول العمر. يمكن أن يساعد المحتوى المعدني الغني بملح الهمالايا في إزالة السموم من الجسم.

الفوائد الغذائية : يحتوي ملح الهمالايا على أكثر من 80% من المعادن والعناصر، بما في ذلك البوتاسيوم والحديد والكالسيوم. تساعد كل هذه المعادن في عملية إزالة السموم الطبيعية من الجسم وتعزز إزالة البكتيريا.

يحتوي على صوديوم أقل من ملح الطعام المعالج ويخفض ضغط الدم

تتم معالجة ملح الطعام بشكل كبير ويحتوي على معادن أقل وصوديوم أكثر من ملح الهمالايا. عندما تستبدل ملح الطعام بملح الهمالايا، يكون لجسمك وقت أسهل في معالجته لأنه لا يتطلب الكثير من الماء للتخلص من الصوديوم الزائد كما لو كنت قد تناولت ملح الطعام.

غني بشكل طبيعي باليود :يعتبر ملح الهمالايا غنياً بشكل طبيعي باليود، والذي تضيفه شركات الأغذية بشكل مصطنع إلى ملح الطعام بعد معالجته. يعتبر اليود الطبيعي الموجود في ملح الهمالايا فعالاً للغاية في مساعدة جسمك على تكوين توازن الكهال، ومساعدة الأمعاء على امتصاص العناصر الغذائية وخفض ضغط الدم.

يساعد ملح الهمالايا في الترطيب : يبلغ متوسط ​​نسبة الماء في الجسم البالغ 65٪. إذا لم نشرب 64 أونصة أو نحو ذلك من الماء، إذا انخفض محتوى الماء في الجسم بنسبة 2%، فسوف نشعر بالإرهاق، فيمكن أن يساعد ملح الهملايا وماء الليمون بنفس الطريقة التي تعمل بها المشروبات الرياضية المعروفة. في الأساس، عندما نتعرق أو نتدرب، نفقد المعادن أو الإلكتروليتات. يمكن أن يساعدك شرب الماء مع قليل من ملح الهمالايا الغني بالمعادن بعد التمرين على استعادتها، وبالتالي، طاقتك وترطيبك.

يحسن الهضم : يساعد المحتوى المعدني الغني بملح الهمالايا الوردي على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني في الجسم. عندما تكون مستويات الأس الهيدروجيني متوازنة، تتمتع أجسامنا بمناعة أفضل وتكون أكثر قدرة على معالجة الطعام وهضمه.

وصفة لنوم هانئ : هل تميل إلى الاستيقاظ في الثالثة صباحاً؟ هناك سبب لكون هذا أحد أكثر أوقات الليل شيوعاً للناس للاستيقاظ والنوم، وله علاقة بتناول الملح. بين الساعة 2 صباحًاً و4 صباحاً، تتسبب التفاعلات الكيميائية الحيوية التي تحدث بسبب ارتفاع مستوى هرمونات التوتر التي تتدفق عبر نظامنا في حدوث اضطرابات في النوم وتعيق قدرتنا على البقاء نائمين. تشير الدراسات إلى أن الأنظمة الغذائية منخفضة الصوديوم تؤدي إلى انخفاض حجم الدم في الجهاز العصبي الودي، والذي بدوره ينشط الأدرينالين. لقضاء ليلة نوم هانئة، امزجي بعض العسل الخام مع قليل من ملح الهمالايا وتناوليه أو ضعيه في كوب من الشاي.

رقم العدد: 4786

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار