بديل البلازما للوجه

تتنوع الطرق والوسائل التي تحافظ على جمال الوجه ومنع إصابته بالعديد من المشاكل، فمنها الوسائل الطبيعية التي جاءت بها الطبيعة لتكون متاحة بين يديّ الجميع وبنتائج فعالة، وهناك الكريمات والمستحضرات التجميلية الخاصة للعناية بالبشرة، وهناك تقنيات حديثة تعالج جميع مشاكل البشرة، وفي مقالنا اليوم سنعرفكم عن معلومات مفيدة لتقنية البلازما للوجه كما سنتحدث عن بديل البلازما للوجه.

تسمى تقنية بلازما الوجه باسم “Vampire facial”  : وهي تقنية يستخدم فيها دم المريضة أو المريض وعلاجه لتنقية البلازما المفيدة ثم يتم حقن الوجه بهذه البلازما وتستخدم هذه التقنية لتحسين مظهر البشرة ولتحفيز إنتاج مادة الكولاجين بالبشرة ولأغراض تجميلية. وتحقن البلازما بالوجه بتقنية الحقن الدقيقة لزيادة فعالية العلاج والحصول على نتائج أفضل.

تتعدد فوائد علاج مشاكل البشرة بالبلازما، نذكر منها ما يلي:

تستعمل كبديل فعالًا للبوتكس لجعل الوجه يبدو أكثر حيوية، كما أن البلازما تساهم أيضًا في زيادة امتلاء الوجه. تساعد البلازما على تقليل وتحسين مظهر البشرة من الندوب وخاصة آثار حب الشباب. تساهم البلازما في زيادة إنتاج مادة الكولاجين بالبشرة. تؤمن الحماية الدائمة للوجه من تأثيرات أشعة الشمس الضارة. تساهم البلازما في التخلص من التعب الذي يظهر حول منطقة العينين كما أنها تساهم في تجديد خلايا البشرة في هذه المنطقة. تساعد البلازما على تصغير مسامات الجلد الواسعة. تساهم وبفعالية كبيرة في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة بالوجه.

أضرار البلازما للوجه: تعتبر إجراء عملية البلازما آمنة لأن دم المريض ذاته يستخدم فيها، وقد تكون هناك بعض الأضرار والمخاطر والمضاعفات المحتمل حدوثها، وبدورنا ننوه على أن هناك فئات يجب أن يتجنبوا البلازما للوجه مثل المرضى الذين يتناولون أدوية مميعة للدم، أو المريض المصاب ببعض من أمراض الدم، والمرأة الحامل عليها تجنب هذه التقنية، والأشخاص المصابين بالأكزيما، ومن أضرار البلازما للوجه نذكر منها ما يلي:

ظهور كدمات واضحة على الوجه. الشعور بنخزة خفيف أو حدوث تورم في المنطقة التي تم حقنها بالبلازما. قد تؤدي حقن البلازما إلى الإصابة بطفح جلدي لمن هم أصحاب البشرة الحساسة. الشعور بالحكة البسيطة. قد تسبب احتباس في السوائل في الجسم.

ماذا تفعل حقن البلازما للوجه : البشرة وهي من الطرق التي تساعد على تحسين البشرة وتحفيزها وتعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة مما يعيد إليها نضارتها ويصبح ملمسها ناعم إذ تحفز أنسجة وخلايا الجلد على إنتاج خلايا سليمة لاحتواء البلازما على المعادن، والفيتامينات، والبروتينات، مما يقلل من ظهور التجاعيد وتمنح البشرة المظهر البراق وتختفي علامات التعب وشحوب البشرة، بالإضافة للتخلص من جميع عيوب ومشاكل البشرة.

متى يجب حقن البلازما للوجه :

تحتاج بشرة الوجه لاستعمال تقنية البلازما وحقنها تحت الجلد عندما تفقد بريقها وتظهر عليها التجاعيد وتكثر مشاكلها التي تعتبر مصدر إزعاج للسيدات اللواتي يبحثنّ جاهدات عن طرق لعلاج هذه المشاكل، وقد لا تحتاج بشرة بعض الفتيات لإجراء هذه العملية وفيما يلي سنذكر لكم متى يجب حقن البلازما للوجه:

ينصح بحقن الوجه بالبلازما عندما تظهر علامات التقدم في السن على الوجه مثل فقدانه الملمس الناعم، وظهور الترهلات، وفقدانه لنضارته. ينصح بحقن البلازما للوجه عندما تتواجد الندبات المختلفة على الوجه وهي التي تنتج بعد علاج حبوب الشباب مما يترك أثرًا سيئًا على البشرة مثل وجود حفر وندوب وأخاديد واضحة. عند وجود مشاكل في لون البشرة وعدم تناسق ملمسها ووجود هالات سوداء حول العيون فتظهر غائرة والتي تنتج بسبب مرض أو إرهاق أو تعب أو بسبب التقدم في السن. تستخدم حق البلازما للوجه عندما يُراد إبراز جمال الشفاه وتوريدها.

رقم العدد: 4763

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار