أفضل زيت لتغذية الشعر

الزيوت الطبيعية من أفضل وأقوى المغذيات للشعر، وغالباً مما تمنح الشعر فوائد متعددة في وقتٍ واحد، تتعدد أنواع الزيوت الطبيعية مع تعدد فوائدها ونجد أن كل منها يبرز بفائدة معينة ويتميز بها عن باقي الزيوت، سنتعرف اليوم إلى أفضل زيت لتغذية الشعر وتنعيمه والنوع المناسب للشعر المصبوغ أو المتساقط وغيرها من مشاكل الشعر الأخرى.

أفضل زيت لتغذية الشعر وتكثيفه:

يُعد زيت جوز الهند من أقوى الزيوت الطبيعية لتغذية الشعر، فهو غني بالبوتاسيوم، ويساعد في تكثيف الشعر من خلال تحسين صحة فروة الرأس والحفاظ عليها، كما أنه يعزز نمو شعر جديد ويقلل من تكوّن القشرة، ويخفف من مشاكل ضعف الشعر وتكسره وتساقطه، إلى اجنب أنها مرطب عميق ومغذي ممتاز، وكلها عوامل أساسية تزيد من كثافة الشعر.

المكونات: زيت جوز الهند الطبيعي.

طريقة التحضير: قومي بتسخين الزّيت حتى يصبح دافئاً، ثمّ دلكي فروة رأسكِ بالكامل بلطف بالزيت. اتركي الزيت على رأسكِ لليلة كاملة. اغسلي شعركِ في الصباح جيداً. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

أفضل زيت لتغذية الشعر وتطويله:

تجمع هذه الخلطة بين نوعين من الزيوت القوية جداً في تطويل الشعر، وهنا زيت الخروع وزيت الزيتون، وهي وصفة غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة ومضادات الأكسدة، لذا فهي فعالة جداً في تطويل الشعر خاصة في تغذية الشعر الضعيف ومحاربة مشاكل تساقطه، كما أنها تحفز نمو شعر صحي أكثر.

المكونات: ملعقة واحدة أو ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع حسب طول الشعر. ملعقة واحدة أو ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون حسب طول الشعر. خمس أو ست بتلات من الكركديه.

طريقة التحضير:

اخلطي كميات متساوية من زيت الخروع مع زيت الزيتون. أضيفي بتلات الكركديه للخليط ثم قومي بتسخينه على نار متوسطة لمدة 10 ثواني. طبقي الخليط على شعركِ ودلكي به فروة رأسكِ لمدة 10-15 دقيقة. قومي بلف شعركِ بمنشفة دافئة واتركيها عليه لمدة ساعة. اغسلي شعركِ بماء دافئ جيداً وكرري الطريقة مرة في الأسبوع.

أفضل زيت لتغذية الشعر المتساقط:

تساقط الشعر مرتبط ببعض المشاكل التي تسبب ضعف الشعر أو أضرار لصحة فروة الرأس، لذا ما تحتاجينه هو زيت يحارب ويقاوم هذا التلف والمشاكل التي تؤثر على بصيلات الشعر وتضعفها، إلى جانب قدرته في تحفيز نمو شعر جديد، وهنا نتحدث عن زيت الزعتر فهو من الزيوت القوية جداً في محاربة تساقط الشعر وتحفيز نمو شعر جديد، وستلاحظين أن الكمية المستخدمة منه لا تتجاوز قطرة أو قطرتين فقط لفعاليته وقوة تأثيره.

المكونات: قطرتان من زيت الزعتر. ملعقتان من أي زيت نباتي كزيت جوز الهند أو زيت اللوز.

طريقة التحضير: اخلطي الزيوت مع بعضها جيداً. طبقي الخليط على فروة رأسكِ واتركيه لمدة 10 دقائق فقط. اغسلي شعركِ بالماء الدافئ جيداً.

أفضل زيت لتغذية الشعر التالف:

زيت الأرغان من أفضل زيوت الشعر الفعالة في حل مشاكل الشعر التالف والمتقصف والجاف أيضاً، فهو غني بفيتامين هـ وأحماض أوميغا 3 ومضادات الأكسدة، يمكنكِ استخدامه لشعركِ التالف بالطريقة التالية:

المكونات:4-5 قطرات من زيت الأرغان الأصلي.

طريقة التحضير:

ضعي قطرات الأرغان على راحة اليد ثم قومي بتوزيعها على كامل شعركِ وفروة رأسكِ. اتركي زيت الأرغان على شعركِ مدة ساعة إلى ساعتين، أو يمكنكِ تركه لليلة كاملة. اشطفي شعركِ جيداً وكرري الطريقة مرة إلى مرتين في الأسبوع.

أفضل زيت لتغذية الشعر المصبوغ:

الشعر المصبوغ هو الشعر الذي تعرض لضرر كبير وغالباً ما يعاني من التلف والجفاف وقلة الحيوية، وهنا سنقدم مزيج من زيت إكليل الجبل وزيت الزيتون، وهي زيوت مغذية وتحمي الشعر من الأضرار وتحفز نمو شعر جديد صحي، لذا يجب أن تكون ضمن روتين العناية بالشعر المصبوغ.

المكونات: ربع كوب من زيت الزيتون. خمس نقاط من زيت إكليل الجبل.

طريقة التحضير: قومي بتدفئة زيت الزيتون على النار ثم أضيفي زيت إكليل الجبل له واخلطيهم جيداً. طبقي الخليط على فروة رأسكِ وشعركِ بالكامل. غطي رأسكِ بقبعة بلاستيك واتركيه لمدة ثلث ساعة ثم اغسليه جيداً بالماء والشامبو. كرري الوصفة مرة في الأسبوع.

رقم العدد: 4746

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار