كيف تسحب الدهون من الوجه واسباب تراكمها

ترغبين في معرفة كيف تسحب الدهون من الوجه بطرق وخلطات طبيعية بعيدا من الكريمات وتتساءلين ما اسباب تراكمها وما هو افضل ماسك للبشرة الدهنية؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق والمعلومات عن دهون الوجه.

على عكس ما تعتقدين، لا تتراكم الدهون في الجسم عموما وفي منطقة البطن والارداف تحديدا بل من الممكن ان تتراكم على الوجه ايضا وهذا ما يدفع المرأة الى التساؤل كيف تسحب الدهون من الوجه؟

اسباب تراكم الدهون في الوجه!

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة كيف تسحب الدهون من الوجه، لا بد من ان نطلعك في ما يلي على اسباب تراكم الدهون في الوجه.

في الواقع، وبحسب ما يؤكد اطباء الجلد فان الخلايا الدهنية تحت الجلد تفرز المواد الدهنية والزيتية حفاظا على رطوبة البشرة ورونتها ومنعا لاصابتها بالجفاف وتعرضها للالتهابات نتيجة بعض انواع البكتيريا والفطريات، الا ان تراكم الدهون في الوجه يحدث نتيجة فرط في افراز هذه الغدد وذلك بسبب:

اذا، وبعد ان اطلعناك في الشق اعلاه على اسباب تراكم الدهون في الوجه، نكشف لك في ما يلي كيف تسحب الدهون من الوجه طبيعيا بعيدا من الكريمات والوسائل التجميلية:

الحرص على شرب كميات وافرة من الماء حفاظا على رطوبة البشرة وبالتالي تقليل دهون الوجه والتخلص منها

اتباع نظام غذائي صحي غني بالالياف الطبيعية والبروتينات وقليل الدهون والصوديوم منعا لاحتباس السوائل

الحرص على تنظيف الوجه جيدا بالماء والصابون وازالة المكياج قبل النوم، وفي هذا السياق ندعوك الى الاطلاع على طريقة تنظيف البشرة والوجه في المنزل

استخدام المكياج الخاص بالبشرة الدهنية والخالي من الزيوت منعا لتراكم الدهون على الوجه

الابتعاد عن مصادر القلق والتوتر التي تزيد من افراز الدهون في الجسم والوجه

رقم العدد: 4729

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار