مشاكل البشرة الدهنية وعلاجها

نتحدث اليوم عن أهم مشاكل البشرة الدهنية وعلاجها، بعض هذه المشاكل قد يكون علاجها هو تبني بعض العادات الجديدة والتخلص من القديمة للحفاظ على وصفاء بشرتك، إليك التفاصيل.

تظهر حبوب البشرة نظراً لزيادة إفراز الزيت على البشرة الدهنية، وتراكم الفطريات والبكتريا وعدم تنظيفها بشكل مستمر ، بالإضافة إلى سوء اختيار منتجات العناية بالبشرة.

علاج حبوب البشرة الدهنية :

اختيار منتجات عناية للبشرة خالية من الزيوت.اختيار غسول مناسب للبشرة الدهنية وتنظيفها مرتين في اليوم.

استشارة الطبيب لمعرفة أفضل الكريمات الطبية لعلاج حب الشباب. تطبيق وصفات طبيعية تحتوي على مكونات مطهرة للتخلص من الفطريات والبكتريا المسببة لظهور حب الشباب. تنظيف البشرة من آثار المكياج قبل النوم.

تعاني معظم النساء اللاتي يمتلكن بشرة دهنية من ظهور زيوت زائدة على البشرة، وقد لا يدركن بأن بعض التصرفات التي يقمن بها تزيد من إفراز الزيوت.

علاج الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية :

الابتعاد عن القلق والتوتر، فالأبحاث الحديثة أثبتت علاقة القلق والتوتر مع زيادة إفراز الزيوت على البشرة.

التخفيف من الجلوس في الجو الحار لعدم زيادة إفراز الزيوت بشكل أكثر، وتجنب تنظيف البشرة بماء ساخن.

الابتعاد عن تناول الأطعمة الحارة والمقليات لأنها تزيد من إفراز الزيوت على البشرة.

عدم تطبيق كريم أساس أو أحمر خدود يحتوي على زيوت.

تشتكي الكثير من ذوات البشرة الدهنية من البقع والتصبغات الناتجة عن آثار حب الشباب، وهنا يمكن علاجها بعدة طرق:

علاج البقع والتصبغات في البشرة الدهنية : تقشير البشرة بشكل يومي بمقشر لطيف موصوف من قبل الطبيب. تطبيق الواقي الشمسي الخاص بالبشرة الدهنية بشكل يومي لتجنب التصبغات الناتجة عن الشمس. تطبيق وصفات طبيعية لتقشير البشرة الدهنية بشكل أسبوعي . تقشير البقع العنيدة عند طبيب الجلدية وبالأخص إذا كانت البشرة الدهنية حساسة. لمعان البشرة في البشرة الدهنية

علاج لمعان البشرة في البشرة الدهنية : عدم تطبيق كريمات للعناية بالبشرة أو مكياج يحتوي على زيوت.تطبيق مكياج معدني يساعد في امتصاص الزيوت الزائدة ويمنحك بشرة من دون لمعان. وضع واقي شمسي مضاد للمعان. تجنب الجلوس في الحرارة العالية. المسام الواسعة في البشرة الدهنية .

علاج المسام الواسعة في البشرة الدهنية :مرري في كل صباح مكعب من الثلج على بشرتك بعد تنظيفها، هذه الخطوة تساعد في تقليص المسام. نظفي بشرتك بشكل دائم بالماء الباردة أو الفاترة حتى في الشتاء. احرصي على عمل حمام بخار للبشرة لكي تساعد في تنظيف المسام الواسعة وإزالة الأوساخ داخلها، هذا الأمر يساعد في تقليص حجمها وتجنب التهاب البشرة. نظفي بشرتك بانتظام لتجنب تراكم الأوساخ والزيوت في المسام الواسعة.

رقم العدد:4702

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار