على خليفة تعرض الفريق للظلم التحكيمي ..كرة يد ناشئين اليقظة تعلن انسحابها وتوقف مشاركاتها القادمة

على خليفة تعرض فريق ناشئين نادي اليقظة بكرة اليد لظلم تحكيمي واضح ومتعمد خلال مشاركتة بالتجمع النهائي لبطولة كرة اليد التي أقيمت في صالة الفيحاء الفرعية بدمشق ، وبهدف ابعاد الفريق عن المنافسة على لقب البطولة.
أصدر مجلس إدارة النادي بيان إعلامي أعلن بموجبة الإنسحاب من البطولة وتعليق مشاركاته بشكل مؤقت في كافة بطولات كرة اليد التي تقام تحت إشراف اتحاد كرة اليد الحالي حتى إعادة الحقوق لأصحابها والتعامل مع جميع الأندية بسواسية.

ليس هكذا تدار الأمور يا سادة ..

لقد شارك فريق ناشئين نادي اليقظة بالتجمع النهائي لبطولة كرة اليد إيمانا منه بعدالة المنافسة والمساواة بين جميع الأندية، إلا أننا رأينا العجب العجاب خلال المشاركة التي تم تسييرها وتفصيلها لإخراج فائز واحد بها على هوى اتحاد اللعبة وهذا ما حدث للأسف في ظل اتحاد سيستمر بسياسته القائمة على المزاجية والتي ستعيد كرة اليد السورية سنوات إلى الوراء.

لقد قررنا عدم الاستمرار في المنافسات والانسحاب بشرف أفضل من أن نكون شهود زور على لعبة قذرة بعيدة كل البعد عن اصول التنافس الرياضي.

طيلة المباريات التي شاركنا بها تعرضنا لظلم تحكيمي مقزز ، ولم تكن صدفة أن يستمر ذلك الظلم المقصود فآثرنا الانسحاب بعد أن طفح الكيل وزاد عن الحد المنطقي.

لقد سجلنا اعتراضا على جلوس مدرب النواعير على دكة البدلاء في مباراتنا رغم أنه معار لنادي الطليعة والقانون يقول بأنه لايحق له الجلوس تحت طائلة الخسارة القانونية ورغم اعتراضنا إلا ان اتحاد اللعبة تجاهل ذلك وسط صمت مريب.

لذلك فإننا نودع هذه المشاركة غير المعتبرة في سجلاتنا وسنتخذ اجراءتنا التنظيمية بالعودة لفرع الاتحاد الرياضي بدير الزور ولمنظمة الاتحاد الرياضي العام وسنعلق بشكل مؤقت مشاركاتنا في كافة بطولات كرة اليد التي تقام تحت اشراف هذا الاتحاد حتى إعادة الحقوق لأصحابها والتعامل مع جميع الأندية بسواسية.

يذكر أن فريق نادي النواعير توج بطلا لدوري الناشئين في هذه البطولة.

“رضوان الجرو” مدرب فريق ناشئين اليقظة حول أسباب انسحاب فريقه تحدث للفرات” قائلا: انسحبنا من تجمع الناشئين بسبب الظلم التحكيمي الذي طال فريق الناشئين في التجمع من أول مباراة وكان الفريق مستهدف لأخراجه من البطولة بشكل متعمد من الحكام وأشخاص أخرين اشتغلو بالكواليس ، خسرنا مع الشعلة بفارق هدفين والفريق لآخر لحظات المباراة كان متقدما لكن طاقم التحكيم ارجع المباراة للتعادل وتقدم الشعلة بصافرات ما أنزل الله بها من سلطان.
واضاف الجرو : مباراة الجزيرة أيضا كنا متقدمين لآخر الثواني وإذا تعاد المباراة عشر مرات لن يفوز الجزيرة مع كل الأحترام الكبير لهم ، ومن ثم حصل التعادل في مباراة النواعير التي صار عليها الجدل والانسحاب وكنت مستهدف بشكل شخصي من قبل أشخاص فقاموا بتعيين حكام إناث ، وبرغم اعتراضنا نحن ونادي النواعير على الحكام إلا أن أمين سر الاتحاد ورئيس الاتحاد أصرو على الحكمات وقالوا هذا قرار اتحاد ومشت المباراة ، لتبدء المهازل من البداية ومع هذا انتهى الشوط الأول بتقدم اليقظة على النواعير بهدف ليزيد حكام المباراة ضغطهم على لاعبينا وتكثر الايقافات غير المبررة على فريقنا دون النواعير وعليه اعترضت على قرارات التحكيم فقامو بأخراجي بالبطاقة الحمراء .
وبعد نهاية المباراة قدمنا اعتراض على وجود مدرب النواعير مظهر علوش على دكة بدلاء النواعير وهو معار للطليعة .
وأردف” الجرو ” قائلا : رئيس الاتحاد العميد علي صليبي أكد للجميع بأن أي مدرب معار لغير نادي لا يحق له أن يلعب أو يدرب في نادي اخر تحت طائلة العقوبة وخسارة الفريق الذي يقف معه ويوجد عدة حالات حصلت مع مدربين منعوا من الوقوف مع أنديتهم كونهم معارين لأندية أخرى مثل الكابتن محمد فؤاد مدرب الفرات و مدرب النصر .
طبعا اتحاد اليد اكتفى فقط بحرمان المدرب مظهر علوش والتغاضي عن خسارة فريق النواعير .
وختم “الجرو ” حديثه: بعد الاجتماع مع نادينا وكوادرنا قررنا الانسحاب وعدم المتابعة بسبب الظلم الجائر الذي وقع على فريقنا ،وعدم المشاركة في اي نشاط في ضل هذا الاتحاد وتقديم شكوى للجنة الاولمبية.

مامون العويد

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار