جلسات حوارية ضمن مشروع “شمل” بدير الزور

في إطار الورشات الحوارية التشاورية التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تحت عنوان (شمل)، لتعزيز العمل التشاركي للمنظمات غير الحكومية عقدت في جمعية النهضة النسائية بدير الزور جلسات حوارية شارك بها عدد من ممثلي الجمعيات الخيرية والمجتمع المحلي .
مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بدير الزور احمد طليوش أوضح أن محاور الجلسات ركزت على عدة عناوين رئيسة، هي تحليل نقاط الضعف والقوة والتحديات والفرص، ومالية المنظمات غير الحكومية (التمويل والحوكمة والتصنيف المعياري الحالي)، والأنشطة والتخصصات والواقع والطموح والتعريف والتقييم وقياس الأثر والفئات المستهدفة وآليات الاستهداف، لافتا ان هذه الجلسات تهدف الى بناء وتطوير الشراكات ومد جسور التواصل والحوار مع كافة شرائح المجتمع لاستقطابهم وإشراكهم بالقرارات والأنظمة وسير الإجراءات التي تتعلّق بعملها وخطتها للنهوض بواقع العمل الأهلي ، وصولاً إلى نتائج أفضل تنسجم مع المرحلة الحالية ومتطلباتها.
رئيس مجلس إدارة جمعية المرأة العربية ميادة سرحان اشارت أن مشروع “شمل” التنموي الاجتماعي يساهم بتعزيز التعاون والتنسيق بين الجمعيات فيما بينها ومع الوزارة، لتحسين الأداء بعد تجميع ما يكفي من المعلومات وتحقيق الفائدة الأكبر للشريحة المستهدفة.
واكد المتطوع في جمعية تكاتف شبابي عدنان الشيحان ان الجلسات كانت فرصة جيدة أتاحت للمشاركين عرض عمل الجمعيات وتبادل الخبرات ، بما ينعكس إيجابا على الارتقاء بالخدمات المقدمة والمساهمة في تحقيق تنمية مجتمعية حقيقية.
المشاركة منال عبيد اشارت الى أهمية عقد هذه الجلسات التي تتسم بالشفافية والحرفية وتوفر فرصة مناسبة لطرح الأفكار والاستفادة من التجارب وتبادل المقترحات وعقد الشراكات التي تدعم عمل الجمعيات وتوفر بيئة مناسبة لتقديم خطط وبرامج للمرحلة المقبلة

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار