جامعة الفرات تناقش مجريات مجلس تطوير التعليم العالي

 

نقل رئيس جامعة الفرات الأستاذ الدكتور طه حمادي الخليفة  لمجلس الجامعة مجريات الحوار الذي تم مناقشته بمجلس التعليم العالي الأخير الذي عقد بحضور السيد الرئيس بشار الأسد المتضمن وضع الرؤية الكاملة لسياسة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد الخليفة على أهمية اللقاء وغناه بالأفكار التي قدمت بخاصة من خلال وضع الخطط الجديدة التي تهتم بالتعليم العالي والبحث العلمي والعمل على التحول إلى الجانب الرقمي ومحاكاة هذا الواقع لتطوير العمل الجامعي واختصار الجهد والوقت.

وأضاف الخليفة أن متابعة واهتمام السيد الرئيس بشار الأسد تعكس عمق ورؤية القائد لمنظومة التعليم العالي، وهناك لجان فنية مختصة سوف يتم تشكيلها لوضع الرؤى والخطط التنفيذية لكل ما طُرح وتطبيقه على أرض الواقع .

ووجه الخليفة بإعداد أوراق عمل من خلال مجالس الكليات تتضمن المقترحات والرؤية الشاملة للعمل المستقبلي والتي تستند على الأوراق المرجعية الخمسة وهي الخطط الخمسية السابقة، ودراسات وزارة التعليم العالي ومقترحاتها وخطط عملها ملتزمين بتوجيهات السيد الرئيس التي وجه بها من خلال مجلس التعليم العالي الأخير .

كما ناقش أعضاء المجلس العملية الامتحانية وتطبيق القوانين والأنظمة وانعكاسها خلال السنوات الماضية على مخرجات العملية التعليمة في الكليات .

وأكد الخليفة على متابعة مشروع الأتمتة الذي أطلقته جامعة الفرات والذي حقق نسب نجاح عالية بعد تأهيل الكوادر واكتساب الخبرات العملية بتطبيق برامج الأتمتة المعتمدة وعملية الربط الإلكتروني.

وأشار الخليفة إلى ضرورة تشكيل لجنة انطلاقاً من مجلس الجامعة القادم للبحث في المقررات الجامعية ومفرداتها من خلال اللوائح الداخلية لكل كلية .

هذا وتابع المجلس مناقشة جدول أعمال جلسته وفي ختام الجلسة أجاب  الخليفة على كل تساؤلات ومداخلات الحضور

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار