مجلس محافظة دير الزور يناقش الواقع التربوي والصحي والاستعدادات لموسم الحبوب

بدأ مجلس محافظة دير الزور برئاسة المهندس اسعد الطوكان اليوم اعمال دورته العادية الثالثة لعام 2023 بحضور السيد محافظ دير الزور فاضل نجار
وفي بداية الجلسة استعرض المجلس قرارات المكتب التنفيذي الصادرة بين الدورتين وردود الدوائر على مقترحات السادة أعضاء المجلس، كما تم مناقشة التقارير حول سير العمل في مديريتي التربية والصحة وفرع المؤسسة السورية للحبوب .
وتركزت طروحات السادة الأعضاء حول الاستعدادات الجارية لموسم حصاد وتسويق الاقماح وتأمين الحصادات الكافية ، وضرورة العمل على تأهيل المزيد من المدارس ورفد المدارس ولاسيما في الريف بمدرسي الاختصاصات العلمية وافتتاح مراكز امتحانات لطلاب الثانوية في مدينة البوكمال ، وزيادة عدد الكوادر الطبية والصحية في عدد من المراكز الصحية في ريف المحافظة وتزويدها بكميات كافية من التجهيزات والأدوية والإسراع في اعمال تأهيل المشفى الوطني في الميادين ومشفى الباسل في البوكمال ، وتأمين جهاز رنين مغناطيسي في دير الزور .
واستعرض السيد المحافظ ماقامت به المحافظة من إجراءات فيما يتعلق بحصاد وتسويق موسم الحبوب مؤكدا أهمية هذا المحصول الاستراتيجي الذي يتعلق بتوفير رغيف الخبز وضرورة تعاون الجميع لتقديم كل التسهيلات اللازمة للفلاحين للوصول الى موسم آمن ، داعيا لحث الفلاحين وتشجيعهم على تسليم كامل الكميات المنتجة في حقولهم الى مراكز الحبوب المعتمدة .
وأشار الى ان نجاح العملية الامتحانية هي جزء من نجاح العملية التربوية التي تشهد تطورا ملحوظا في المحافظة ومن هذا المنطلق علينا جميعا ان نبذل الجهود لانجاز هذا الاستحقاق بالشكل الأمثل .
وشدد السيد المحافظ على ضرورة متابعة العمل والتواصل مع الأهالي وتلبية احتياجاتهم مؤكدا على التعاون بين جميع الجهات خدمة للوطن والمواطن .
ويتابع المجلس اعماله يوم غد بمناقشة واقع سير العمل في كل من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك وفرع المؤسسة السورية للتجارة وفرع السورية للمخابز وفرع المحروقات والعمران

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار