طروحات جادة في برلمان أطفال دير الزور

ناقش أعضاء برلمان الأطفال في دير الزور الواقع المعيشي والخدمي و تم الرد على تساؤلاتهم المطروحة من قبل المعنيين وذلك خلال الجلسة الأولى للبرلمان هذا العام .

رئيس منظمة طلائع البعث رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي أشار أن الهدف من إقامة برلمان الأطفال هو تنمية مهارات الحوار والتواصل لدى الأطفال وإكسابهم ثقافة احترام الرأي الآخر وممارسة حقهم في التعبير عن الرأي والمطالبة بما يحتاجون من خدمات ومرافق وغيرها وبمنتهى الجدية، كاشفا ان لدى المنظمة خطوات قادمة في هذا الشأن تتمثل في اطلاق موقع خاص ببرلمان الأطفال على مستوى سورية يقوم من خلاله أعضاء برلمانات الأطفال في المحافظات بتثبيت اسئلتهم واستفساراتهم وماهي الردود الرسمية عليها والى اين وصلت هذه الطروحات .
بدوره أوضح رئيس برلمان الأطفال بدير الزور اسلام محيمد ان الجلسة كانت غنية بالطروحات التي تتعلق بالكثير من القضايا التي تهم الأطفال بشكل خاص والمجتمع بصورة عامة ولاقت الردود من قبل المعنيين وسنعمل خلال الفترة المقبلة على متابعة التواصل مع الجهات المعنية للوصول الى الحلول المناسبة لها .
وعبر عدد من الأطفال المشاركين عن سعادتهم لتواجهم في البرلمان الذي أتاح لهم فرصة طرح احتياجات الأطفال والمشاكل التي تعترضهم والمشاركة في إيجاد الحلول لها مع المعنيين.
حضر برلمان الأطفال عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي اللواء ياسر الشوفي وأمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي رائد الغضبان ورئيس منظمة طلائع البعث ورئيس مجلس محافظة دير الزور ومديرو الدوائر الرسمية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار