انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول للرياضيات بجامعة الفرات

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الأول الذي تقيمه كلية العلوم بجامعة الفرات بدير الزور تحت عنوان “الرياضيات وتطبيقاتها” بمشاركة عدة دول عربية وجامعات خاصة وعامة.
رئيس جامعة الفرات الدكتور طه الخليفة اكد خلال افتتاحه أعمال المؤتمر ان جامعة الفرات التي تعرضت منشآتها للكثير من التخريب على يد العصابات الإرهابية بدأت تستعيد عافيتها مشيرا الى ان عقد هذا المؤتمر يعد مؤشرا على تقدم الجامعة في مسار اغناء العمل البحثي والعلمي وبمختلف الاختصاصات لرفع السوية العلمية في الجامعة .
ونوه الخليفة بالمشاركة المميزة من الوفود العربية والصديقة وخاصة الوفد العراقي الشقيق .
وأوضح عميد كلية العلوم والمشرف على اعمال المؤتمر الدكتور رياض حميدو ان المؤتمر يعقد بمشاركة باحثين من ( العراق , والجزائر , وإيران , المغرب ) إضافة الى الباحثين السوريين من الجامعات الخاصة ( جامعة قرطبة , وجامعة الشام ) والجامعات العامة التابعة لوزارة التعليم العالي .
وبين الحميدو أن عدد الباحثين المشاركين تجاوز 30 مشاركاً سيتم عرض ومناقشة ابحاثهم خلال جلسات المؤتمر التي تتضمن عدة محاور منها مشاركات عبر الإنترنيت ( بث مباشر ) لافتا ان كافة أبحاث المؤتمر سيتم جمعها وطباعتها إضافة الى إصدار النتائج والتوصيات التي سيخرج بها المؤتمر في الجلسة الختامية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار