طلاب جامعيون في مطار دمشق الدولي يساهمون في نقل المساعدات الإغاثية

يقوم طلبة جامعيون وبالتنسيق مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بتقديم ما لديهم من إمكانيات للمساعدة في نقل المساعدات الإغاثية التي تأتي إلى مطار دمشق الدولي، وذلك بغية إيصالها للمتضررين من الزلزال الذي تعرضت له سورية.

ممثل الاتحاد رضوان السيد من كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية “الهمك” قال: “إن طلاب الكلية شكلوا فرقاً تطوعية بالتنسيق مع اتحاد الطلبة للمساعدة في إيصال ونقل المساعدات وإفراغها من الطائرات لإرسالها إلى المناطق المنكوبة، وذلك ضمن ما يناط بدور شباب الوطن خلال الأزمات والكوارث.

وأشار إلى دور الشباب الذين ساهموا على وسائل التواصل الاجتماعي في دعوة المجتمع الدولي إلى كسر الحصار ورفع العقوبات المفروضة على سورية .

أما ينال كريدي طالب هندسة تصميم فأكد أنه منذ اللحظة الأولى لوقوع الكارثة عبر عن استعداده للتطوع أسوة بزملائه من شباب طلبة سورية، إذ تم توزيع المهمات بشكل مباشر ما بين المساهمة في أعمال الإغاثة بالمناطق المتضررة والمساعدة في نقل المواد لدعم كل المتضررين من الزلزال”.

بدوره عادل عمار قداح طالب هندسة طاقة قال: “إننا نمر بأزمة عصيبة، ونحن جيل نشأ في الحرب الإرهابية وتعرضنا لضغوطات كبيرة لكنها لم تثن عزيمتنا وإرادتنا واستمرارنا في الصمود والعطاء، وتقديم كل ما يمكن لأهلنا ، وخصوصاً في هذه الكارثة التي أصابت البلاد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار