مجتمع

عمليات جراحية مجانية لمرضى الأسر المحتاجة في الحسكة

أجريت اليوم في مدينة القاملشي مجموعة من العمليات الجراحية المجانية في المستشفيات الخاصة للمرضى من العائلات المحتاجة في الحسكة والمهجرين إليها من المحافظات الأخرى وذلك بإشراف جمعية الإحسان الخيرية.

وذكر مشرف المشروع في الجمعية فواز الحسو في تصريح لمراسل سانا أن العمليات تتم بالتعاون بين الجمعية ومنظمة أوتشا وصندوق سورية الإنساني مبينا أنه جرى المباشرة باستقبال المواطنين وتحويلهم إلى المستشفيات الخاصة لإجراء العمليات الجراحية بعد تقييم الحالات من لجنة طبية مختصة إضافة إلى أخرى لمتابعة تنفيذ العمل الجراحي في المشافي.

حملة تطوعية لتنظيف وإعادة تأهيل مدارس الحسكة

نظمت محافظة الحسكة اليوم حملة تطوعية لتنظيف وتأهيل عدد من المدارس في مركز مدينة الحسكة.

وشملت فعاليات الحملة تنظيف الغرف الصفية والقاعات والغرف الإدارية وباحات المدارس ونقل وترحيل القمامة والنفايات وتأهيل المقاعد المدرسية وأعمالا أخرى.

وأشار محافظ الحسكة جايز الموسى في تصريح لمراسل سانا إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى ضمان جاهزية المدارس من كل الجوانب لاستقبال الطلاب والتلاميذ وتحقيق حسن سير العملية التعليمية معربا عن حرص المحافظة على تأمين كل الاحتياجات والمستلزمات الضرورية للمدارس.

مدينة دير الزور تتزين بملامح النصر والأهالي ينخرطون مجدداً بالحياة

منذ الخامس من الشهر الجاري حيث تمكنت وحدات الجيش العربي السوري من كسر طوق الإرهابيين وفك الحصار عن مدينة دير الزور بدأت الصورة العامة لهذه المدينة تشهد تغيرات واضحة تجاوزت ثمار هذا الانجاز الكبير ميدان العسكر والسياسة لتعم مختلف جوانب حياة الأهالي وسبل عيشهم.

السيدة أسماء الأسد تزور مدرسة دار الأمان لأبناء الشهداء في طرطوس: أقل واجب يمكن القيام به تجاه من ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن توفير الرعاية لأبنائهم

 

زارت السيدة أسماء الأسد امس مدرسة دار الأمان لأبناء الشهداء والتي تم افتتاحها في مدينة طرطوس بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

وجالت السيدة أسماء في القاعات الدرسية وتبادلت الحديث مع الطلاب حول آمالهم وطموحاتهم المستقبلية وشجعتهم على بذل الجهد والتفوق في دراستهم ليكونوا خير خلف لخير سلف.

إنتاج كميات من المواد الغذائية المختلفة ضمن مشروع بيت المونة في الحسكة

أنتج مشروع بيت المونة الذي تنفذه جمعية المودة الخيرية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الحسكة كميات من المواد الغذائية المختلفة ضمن فعاليات المشروع والذي بدأ مطلع شهر تموز الماضي.

وذكر مدير المشروع محمد الحسن في تصريح لمراسل سانا أن الكميات المنتجة تضمنت 12 طنا من مادة دبس البندورة و8 أطنان من الملوخية إضافة إلى كميات من المكدوس والبامياء والجبنة ودبس الفليفلة والفاصولياء المعبأة والجاهزة للطبخ والمخللات والمربيات وغيرها.

توزيع حصص غذائية على عائلات الأطفال الأيتام في القامشلي

 

وزعت جمعية البر والإحسان الخيرية في القامشلي أمس 300 حصة من المواد الغذائية على عائلات الأطفال الأيتام في مدينة القامشلي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وذكر رئيس الجمعية عواد الهرو في تصريح لمراسل سانا أنه جرى كذلك توزيع 15 حصة من الألبسة على العائلات الأكثر احتياجا مبينا أنه من المقرر أن يتم خلال فترة عطلة عيد الأضحى المبارك تنفيذ مبادرات تتضمن أنشطة فنية وترفيهية وتوزيع الهدايا للأطفال الأيتام من أحياء مدينة القامشلي كافة.

توزيع 5 آلاف سلة صحية ولباس على الأسر المهجرة من دير الزور والرقة هربا من إرهاب (داعش) إلى الحسكة

أنهت جمعية سورية اليمامة الخيرية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف اليوم توزيع 5 آلاف سلة صحية ولباس على الأسر المقيمة في مخيم العريشة بريف محافظة الحسكة الجنوبي المهجرة من ريفي محافظتي دير الزور والرقة هربا من إرهاب تنظيم “داعش”.

وبين رئيس الجمعية سعيد خضر في تصريح لمراسل سانا أن الفريق التطوعي قام بتوزيع المساعدات على الأهالي الموجودين بالمخيم وتضمنت 3 آلاف سلة لباس أطفال وألفي سلة نظافة صحية عائلية إضافة إلى مواد تغذية لنحو 500 طفل يعانون سوء تغذية وفيتامينات ومتممات غذائية للنساء.

توزيع 2100 حصة غذائية على الأسر المهجرة بالحسكة

 

وزعت جمعية المودة الخيرية في محافظة الحسكة اليوم 2100 حصة غذائية على الأسر المهجرة بفعل المجموعات الإرهابية من مناطق عامودا والدرباسية وتل براك والمقيمة في مدينة الحسكة.

وذكر رئيس الجمعية سعد سلو في تصريح لمراسل سانا أن عمليات التوزيع شملت 400 حصة غذائية لأهالي منطقة عامودا و1300 حصة لأهالي منطقة تل براك و400 حصة لأهالي منطقة الدرباسية وذلك بهدف مساعدتهم على تأمين جزء من احتياجاتهم من المواد الغذائية الأساسية.

الحسكة-سانا- الفرات

مبادرة في الحسكة لتوفير فرص عمل الأرامل وتحسين واقع النظافة

 

أطلق تجمع شباب المجتمع المدني بالحسكة اليوم المرحلة الأولى من مبادرة سواعد فتية التي تهدف إلى توفير فرص عمل للنساء الأرامل والمساهمة في تحسين واقع النظافة في مركز المدينة.

الشؤون الاجتماعية بالحسكة توزع 85 كرسيا لذوي الإعاقة

 

بدأت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة الحسكة اليوم بالتعاون مع جمعيات خيرية عاملة في المحافظة بتوزيع 85 كرسيا مخصصا لذوي الإعاقة مقدما من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأوضح مدير الشؤون الاجتماعية والعمل عصام الحسين في تصريح لمراسل سانا أن توزيع الكراسي تم وفق مسح ميداني أجرته المديرية مؤخرا في عدد من مدن ومناطق المحافظة للوصول إلى ذوي الإعاقة دون سن 45 عاما القادرين على العمل أو التحصيل الدراسي في حال تأمين الكراسي لهم.

الصفحات

اشترك ب RSS - مجتمع