مجتمع

معالجة سوء التغذية والامتصاص عند الأطفال ضمن ورشة عمل بالقامشلي

تركزت ورشة العمل التي أقيمت في الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني اليوم حول معالجة سوء التغذية والامتصاص عند الأطفال.

ريسيتال في كاتدرائية مار جرجس للسريان الأرثوذكس بالحسكة بمناسبة عيد الفصح

أقامت كاتدرائية مار جرجس للسريان الأرثوذكس في مدينة الحسكة اليوم ريسيتال بمناسبة عيد الفصح تضمن مجموعة من الأغاني والتراتيل الدينية احيته فرقة الرها الفنية للأطفال من مدينة القامشلي وجوقة مار أفرام للسريان الأرثوذكس من مدينة الحسكة.

توزيع حصص إغاثية على الأسر المهجرة والمحتاجة بريف القامشلي

وزعت جمعية البر والإحسان الخيرية في مدينة القامشلي اليوم كميات من المواد الغذائية وغير الغذائية على الأسر المهجرة والمحتاجة في نحو250 قرية بريف القامشلي.

وبين رئيس الجمعية عواد الهرو في تصريح لمراسل سانا أن الكميات الموزعة تضمنت 2000 حصة غذائية للأسر المستهدفة والمقيمة في قرى منطقة تل حميس إضافة إلى 1000 بطانية للمستهدفين في قرى منطقة الجزعة.

احتفاء بعيد الأم.. تصوير ماموغراف للثدي مجاناً بمشفى القامشلي الوطني ولثلاثة أيام

 

أعلنت الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني في محافظة الحسكة أمس عن استعدادها لاستقبال الأمهات لإجراء تصوير شعاعي للثدي ماموغراف مجانا ولمدة ثلاثة أيام اعتبارا من أمس وذلك بمناسبة عيد الأم.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير عام الهيئة الدكتور عمر العاكوب أن هذا الإجراء يأتي احتفاء بعيد الأم وتكريما لها وبهدف التأكد من سلامة الأمهات والاكتشاف المبكر لسرطان الثدي في حال وجوده موضحا أن كل ما يقدم للأمهات يظل قليلا لأن الام السورية أثبتت خلال الأزمة صمودها وقوتها وجدارتها بتربية جيل قادر على الدفاع عن حقوق وقضايا وطنه.

في عيد الام ..... نساء ديرالزور :

على العالم أن يتعلم من الأم السورية  معنى الصمود والفداء وحب الوطن

 لانهن بنات سورية اللواتي رضعن مع حليب الطهر محبة الوطن، ولأنهن تربين على عشق الأرض وحب التضحية والفداء فإن نساء ديرالزور صامدات في وجه الحصار الذي يفرضه تنظيم داعش الإرهابي على المدينة منذ أكثر من عامين ويسطرن صفحات سيكتبها التاريخ بأحرف من نور عن أمهات قدمن فلذات أكبادهن فداء لوطن عشقنه وربين أبنائهن على عشقه .

معرض للأعمال اليدوية في الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بالحسكة

تضمن معرض الأعمال اليدوية الذي أنجزته نساء مدينة الحسكة ونظمته الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية اليوم أعمالا مصنوعة من القماش والصوف والمنتجات الغذائية المحفوظة.

هلال الحسكة يستلم 9000 سلة غذائية مقدمة من برنامج الأغذية العالمي

استلم فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالحسكة اليوم 9000 سلة غذائية مقدمة من برنامج الأغذية العالمي.

وبين رئيس فرع الهلال الأحمر عزام الحمد في تصريح لمراسل سانا أن الكمية المستلمة سيتم توزيعها على مناطق الحسكة وريفها “الشدادي” العريشة “مركدا” وستستفيد منها الأسر المحتاجة والوافدة والمقيمة في مراكز الإقامة المؤقتة.

توزيع أكثر من 38 مليون ليرة على مصابي الشلل الدماغي بالحسكة

باشرت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في الحسكة اليوم توزيع 304ر38 مليون ليرة على مصابي الشلل الدماغي بالمحافظة.

وبين مدير الشؤون الاجتماعية والعمل عصام الحسين في تصريح لمراسل سانا أنه يستفيد من المعونة 2504 مصابين بحيث يوزع المبلغ المالي على 3 شرائح يستفيد من الشريحة الأولى 273 مصابا بمبلغ 1000 ليرة لمدة ستة أشهر والشريحة الثانية 388 مصابا بمبلغ 1500 ليرة لمدة ستة أشهر والشريحة الثالثة 1843 مصابا بمبلغ 3000 ليرة لمدة ستة أشهر.

توزيع 5893 حصة لباس أطفال في محافظة الحسكة

وزعت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة الحسكة وعدد من الجمعيات الخيرية 5893 حصة لباس شتوي للأطفال وذلك بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.

وأشار عصام الحسين مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أنه تم توزيع الألبسة الشتوية على الأطفال المحتاجين في مراكز الإقامة المؤقتة بمدينة الحسكة ومناطق الهول وتل براك والشدادي والعريشة والجوادية عن طريق صندوق المعونة الاجتماعية وجمعيات البر والخدمات والمودة وسورية اليمامة .

الصفحات

اشترك ب RSS - مجتمع