مجتمع

المخدرات وتأثيرها في صحة الفرد والمجتمع ... ندوة لآداب دير الزور

ديرالزور - الفرات

تقيم كلية الاداب والعلوم الانسانية اليوم الاحد بالتعاون مع مديرية ثقافة ديرالزور وقيادة  شرطة المحافظة ندوة تحت عنوان "  المخدرات وتأثيرها  في صحة  الفرد والمجتمع "

وتتناول الندوة المحاور التالية :

جهود وزارة الداخلية في مكافحة المخدرات ، يحاضر فيها العقيد ماهر هنانو .

في حين جاء المحور الثاني ليناقش الاطار القانوني للمخدرات والعقوبات بحق المتعاطين ويتناوله القاضي علي خليفة .

وفي المحور الثالث يتحدث الدكتور اكرم الجوري حول

الاثار الصحية لتعاطي المخدرات .

برعاية الرئيس الأسد.. تخريج دفعات جديدة من طلبة الكلية العسكرية للبنات وطلاب الكلية الجوية

دمشق-سانا

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة وبمناسبة الذكرى الـ 48 لقيام الحركة التصحيحية احتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلاب الكليات “البحرية والجوية بمعاهدها الثلاثة جوي.. فني.. ملاحي” وطلبة الكلية العسكرية للبنات.

مسير بيئي وحملة تشجير احتفاءً باليوم الوطني للبيئة

 

أقامت مديرية البيئة بدير الزور بالتعاون مع مديرية الزراعة ومجلس المدينة ومديرية التربية ومنظمة طلائع البعث فعالية بيئية تضمنت مسيرا بيئيا انطلاقاً من دوار السيد الرئيس وحتى حديقة المعلمين وانتهى المسير بحملة تشجير ضمن الحديقة وذلك احتفالا باليوم الوطني للبيئة.

حضر الفعالية عضو المكتب التنفيذي لشؤون البيئة ربيع العرفي وأمين وأعضاء قيادة فرع الطلائع بدير الزور وعدد كبير من المواطنين والطليعيين.

يذكر أن الفعاليات تستمر طيلة أيام الأسبوع من خلال أنشطة بيئية مختلفة.

اجتماع موسع لجمعية رعاية و تأهيل المكفوفين بدير الزور

 

عقدت الهيئة العامة لجمعية رعاية و تأهيل المكفوفين بدير الزور اجتماعا موسعا بحضور اعضاء الهيئة و مجلس الادارة المؤقت المشكل من 2016 بحضور مدير الخدمات في مديرية الشؤون الاستاذ صالح بريجع و عدد من المتطوعين و بدا الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء و روح القائد المؤسس و تحدث بريجع حول ما قام به مجلس الادارة في الفترة السابقة و قدم احمد الشيخ عضو مجلس الادارة المسؤول المالي شرحا عن الوضع المالي للجمعية و ما تم صرفه و اين تم صرفه منوها لعدم وجود اي تبرع او هبة دخلت للجمعية في الفترة الماضية

الهلال الاحمر بالحسكة يوزع مساعدات على متضرري الفيضان

نفذ متطوعو فرع الهلال الاحمر العربي السوري بالحسكة استجابة طارئة لمتضرري فيضان نهر الخابور بحي الميرديان بالحسكة نتيجة الامطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة في اليومين الماضيين
وقال مسؤول الاغاثة وعضو مجلس ادارة الفرع عمار الديري انه  تم تقديم 130 سلة غذائية طارئة  مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الاحمر وسبق التوزيع اعمال تقييم و تسجيل نفذها متطوعي فريق الاغاثة ..
كما شارك بالاستجابة فريق من متطوعي قسم الاسعاف بفرع الهلال الاحمر بالحسكة .. وحسب مصادر اهلية اقتصرت الاضرار الناجمة عن الفيضان  عالماديات ونفوق بعص المواشي  ..

جمعية المودة توزع 53الف سلة بالرقة ودير الزور والحسكة

 

وزعت جمعية المودة الخيرية نحو 53 الف سلة غذائية بمحافظات الرقة ودير الزور والحسكة شهريا.

وقال رئيس مجلس الادارة سعد سلو إن الجمعية  وزعت سلالا بالطبقة والمنصورة والجرنية والمحمودلي ومخيم طويحنة وعين عيسى ومدينة الرقة والكرامة وابو خشب وجروان والجزرة، إضافة إلى توزيع 2500 سلة غذائية للأسر المحتاجة مقدمة من برنامج الغذاﺀ العالمي في هجين وغرانيج ولأهالي الحسكة وعامودا والدرباسية وتل براك

دير مار يعقوب.. دعم صحي وإنساني مستمر لأهالي دير الزور

يستمر مستوصف دير مار يعقوب الذي تم افتتاحه بحي الثورة خلف مدرسة النسوي بتقديم العلاج المجاني لأهالي دير الزور .

وقال المشرف الإداري على مشاريع دير مار يعقوب الأستاذ عبد اللطيف يعقوب إنه تم افتتاح عدة مشاريع إنسانية في المدينة  بدعم من الأم فادية اللحام لتلبية حاجة المدينة إلى الخدمات وخاصة الصحية وحالياً يوجد مستوصف ثابت وعيادة متنقلة تقدم مختلف الخدمات الصحية للمرضى .

طرق الكشف والوقاية والعلاج في ندوة نحو مكافحة سرطان الثدي بديرالزور

اقامت محافظة ديرالزور بالتعاون مع جامعة الفرات اول امس الخميس ندوة حول الوقاية من سرطان الثدي ، الندوة تأتي في اطار الحملة الوطنية لمكافحة سرطان الثدي ، بدأت نشاطات الندوة بتقديم لعميد كلية الاداب والعلوم الانسانية بديرالزور الاستاذة الدكتورة طليعة الصياح تحدثت فيه قائلة : 

 ان الحملة ضد مخاطر سرطان الثدي تعنى  بها السيدة اسماء الاسد وهي قدمت لها ماتحتاجه لإنجاح الحملة ، لافتة لدور محافظ ديرالزور الموجه لفعاليات الحملة وتوفير مستلزماتها في الاطار المحلي حيث انها تغطي المدن والأرياف وعملت على تشجيع الاقبال من قبل السيدات للكشف المبكر عن هذا المرض الخطير   .

الفتى زين العابدين.. ابن لكل آباء وأمهات الوطن

عندما يذهبون إلى الموت سراعاً يتوضأون بالشمس ويصلون كالعاشقين، يمضون لا شيء معهم سوى الدم في الجسد والله والوطن في الروح، لم يكونوا من دنيانا ليتشبثوا بها، لا يربطهم بها سوى الأرض والعرض يدافعون عنهما من المحراب العالي.

قافلة الشهداء المقدسة لم تكتمل بعد لأن فرحة الوطن وناسه لم تكتمل، ينقصها القليل البسيط، رتوش على لوحة الانتصار المرسومة بدماء الروح والريحان والسندس والاستبرق، والفتى الغض في العمر القوي في الجسد وضع لجسده عنوانا حيث لا تحمل العناوين إلا الأجساد المنذورة لتراب خلقت منه.

رياض المغير الرجل الذي نذر نفسه لإنقاذ الناس

ارتبط اسمه بفوج إطفاء ديرالزور كونه يمتلك من القوة والشجاعة الشيء الكثير للتعامل مع أي طارئ خاصة في حالات الغرق والحرائق، وهو بطل جمهورية في الملاكمة واتبع دورات كثيرة في مجال الغطس والإنقاذ ومع الممارسة العملية اكتسب الكثير من الخبرة، يسرد الكثير من الحكايا التي تشدك لمعرفة تفاصيلها المشوقة فكان يتصدى لأكثر المهمات صعوبة وخطورة وفي ذاكرته الكثير منها رغم مرور السنوات الطويلة على تفاصيلها

الصفحات

اشترك ب RSS - مجتمع