مجتمع

موضة الجوالات.. الفتيات في المقدمة

 

مع انتشار الأنواع الكثيرة لأجهزة الهاتف الجوال وتسابق الشركات المحموم في إنتاج أجهزة بمواصفات جديدة كل يوم رافق ذلك ظهور شركات متخصصة بإنتاج الإكسسوارات الخاصة بهذه الهواتف لتتحول هذه المنتجات إلى موضة وأحيانا إلى هوس لدى بعض الشرائح الاجتماعية وخصوصا الفتيات وفئة الشباب المراهقين لا تقل شأنا عن الحقائب والمجوهرات والثياب وغيرها.

الفروة.. أقدم لباس شتوي يعود للحياة

 

أقدم كساء للشتاء عرفه الناس، لا يزال البدو وبعض الريفيين يستخدمونه حتى يومنا هذا، الفروة غابت بعد أن سيطر الجلد على أيام الناس الباردة، لكنها عادت كلباس يتباهى به الأثرياء وكسجادات فخمة يفرشونها في بيوتهم، لكنها تعود الآن بشكل تدريجي مع اشتداد الشتاءات برودة وإثبات أن الفروة هي اللباس الأكثر دفئا.

تصنع الفروات من جلود الخروف، ويشتريها صانعوها من بائعي اللحم والرعيان، وقد دخل الفرو في قطاع الألبسة حيث كان محصوراً في صناعة العباءات فقط، ودخل في صناعة المدات الأرضية، فهنالك مدات من فراء طبيعي أو صناعي وهي الآن آخر موضة، حيث إنها نافست البسط والسجاد.

محمد جنيد .. موهبة ديرية على طريق النجوم

 

خطف الطفل الموهوب محمد جمال جنيد ابن دير الزور الأضواء وأثار اعجاب الفنان المصري أحمد حلمي الذي استضافه في برنامجه الشهير "نجوم صغيرة" 

المطرب الصغير نال اعجاب الجمهور الذي تفاعل مع صوته الشجي وحضوره المميز وتفاعله في الحوار مع نجم التمثيل المصري عندما طلب منه تقديم وصلة من اغنيته الشهيرة "صرخة طفل " التي سجلت 50 مليون مشاهدة عبر يوتيوب.

الفرات يمتلئ بالسمك حتى سقفه الأخضر

البني والرومي والجراري  والمطواق أسماء تثير الشهية في دير الزور، لأنها حين تقع في اليد الخبيرة المختصة تتحول إلى صيادية ومقلي ومشوي على الفحم ومسقوف وكبسة، هذا هو الموسم الآن في نهر الفرات الذي يمتلأ بالسمك حتى سقفه الأخضر المائل للزرقة، المشاهدة خير من الوصف والصور قبل وبعد جاءت حديثا من دير الزور.

أيسر بلاط

الفأس في يدها يقول : يا له من نصر أخضر !!

نصر أخضر يسطره فلاحو دير الزور خطوطا في حقولهم يضاف إلى النصر الأبيض الناصع الذي حققته بطولات الجيش العربي السوري، الأرض عادت إلى أصحابها، والزنود السمر لرجالها ونسائها حملت الفأس والمنجل ترفعه بإباء والعرق بعد يوم طويل يطهر الأرض من رجس البنادق المستوردة والمأجورة.

أيسر بلاط

الهلال الاحمر بالحسكة يطلق مشروع نقل النفايات من ضمن مدينة الحسكة

 

بدأ فرع الهلال الاحمر بالحسكة بالتعاون مع مجلس مدينة و بدعم من اللجنة الدولية للصليب الاحمر قسم المياه والاسكان بمشروع نقل النفايات من أحياء المدينة.

 وقالت مديرة مشروع ادارة المياه والاعمار بالهلال الاحمر بالحسكة المهندسة نور عبد الوهاب انه سيتم نقل أربعة و ستين مترا مكعبا من النفايات  يوميا الى مكب النفايات في منطقة ابيض بواسطة اربع شاحنات يقدمها مشروع ادارة المياه والاعمار بالهلال الاحمر العربي السوري في الحسكة وسيستمر مشروع نقل القمامة وترحليها مدة ستة اشهر.

الديرية تعيد حطبها للتنور.. أهلا بالضيوف

حتى الاخضرار والمطر عادا للأرض بعد النصر المؤزر، عادا مع عودة الإنسان الطيب وحياته بتفاصيلها البسيطة المدهشة على شكل لوحات فنية حية، هذه الديرية الطيبة قررت البدء بالإعمار على طريقتها، عمرت تنورها أولا قبل كل شئ، فبيوت الكرم أول ما يبنى فيها التنور، وهذا الحطب الذي أحرقته اللحى التي لاتفهم سر جماله أعادته صاحبة الهبرية هذه إلى مكانه الصحيح قائلة : أهلا بالضيوف

أيسر بلاط

الفلافل.. معشوقة الديريين أيضا

 

الفلافل وجبة سريعة ساحرة ورخيصة يتنافس محضروها ومحلات بيعها في المدن والأرياف على تقديمها للزبائن إما على شكل أقراص منفردة أو كسندويشة بطريقة مبتكرة بإضافة بعض المكملات والنكهات تبدأ من الخضار كالبندورة والخيار والبقدونس والخس والملفوف ولا تنتهي عند البهار والسماق.

محافظ الحسكة يفتتح معرضا للجمعيات الخيرية

 

افتتح محافظ الحسكة اللواء جايز الحمود الموسى وقائد الشرطة اللواﺀ فايز غازي محمد معرضا للجمعيات الخيرية بقاعة البستان في مدينة الحسكة تشارك فيه الجمعيات الخيرية بالمحافظة وهي جمعية المودة وجمعية البر والخدمات الاجتماعية بالقامشلي والحسكة وجمعية سورية اليمامة ومركز ما اسيا الحكيم ومنظمة الهلال الاحمر العربي السوري وبطركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس  .

الصفحات

اشترك ب RSS - مجتمع