مجتمع

الشؤون الاجتماعية بالحسكة توزع 85 كرسيا لذوي الإعاقة

 

بدأت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة الحسكة اليوم بالتعاون مع جمعيات خيرية عاملة في المحافظة بتوزيع 85 كرسيا مخصصا لذوي الإعاقة مقدما من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأوضح مدير الشؤون الاجتماعية والعمل عصام الحسين في تصريح لمراسل سانا أن توزيع الكراسي تم وفق مسح ميداني أجرته المديرية مؤخرا في عدد من مدن ومناطق المحافظة للوصول إلى ذوي الإعاقة دون سن 45 عاما القادرين على العمل أو التحصيل الدراسي في حال تأمين الكراسي لهم.

توزيع كراسي وتجهيزات لذوي الإعاقة في القامشلي

 

وزعت جمعية نور سورية في مدينة القامشلي اليوم عددا من الكراسي والتجهيزات المخصصة لذوي الإعاقات في المدينة.

وذكر رئيس الجمعية محمد علي الطائي في تصريح لمراسل سانا أن التجهيزات الموزعة شملت 10 من الكراسي المخصصة لذوي الإعاقات وتجهيزات مثل عكازات والأدوات التي استفاد منها 50 شخصا من ذوي الإعاقات المسجلين لدى الجمعية من أهالي مدينة القامشلي والعائلات الوافدة إليها من المحافظات الأخرى.

توزيع مساعدات مالية ضمن حملة “لقمتنا سوا 3” بالحسكة

وزع عدد من الجمعيات الخيرية العاملة في محافظة الحسكة مبالغ مالية للأسر المحتاجة خلال شهر رمضان المبارك وذلك ضمن فعاليات حملة “لقمتنا سوا3” التي أطلقتها مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية والخيرية بالمحافظة .

تقديم مساعدات مادية وسلات غذائية للأسر المحتاجة ولذوي الإعاقة في الحسكة

 

بمناسبة شهر رمضان المبارك قدمت محافظة الحسكة بالتعاون مع الفعاليات الخيرية والاجتماعية في المحافظة مساعدات مادية وسلات غذائية للأسر المحتاجة وذوي الإعاقة.

وأكد محافظ الحسكة جايز الموسى خلال لقائه عددا من الأسر المحتاجة وذوي الإعاقة في مبنى المحافظة أمس أهمية تضافر جهود الجمعيات الخيرية والإغاثية العاملة في المحافظة للتخفيف من معانات ذوي الإعاقة والمحتاجين من أبناء المحافظة والوافدين مبينا أهمية زيادة حجم تقديم المساعدات وتكثيف نشاط الجمعيات خلال شهر رمضان المبارك .

معالجة سوء التغذية والامتصاص عند الأطفال ضمن ورشة عمل بالقامشلي

تركزت ورشة العمل التي أقيمت في الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني اليوم حول معالجة سوء التغذية والامتصاص عند الأطفال.

ريسيتال في كاتدرائية مار جرجس للسريان الأرثوذكس بالحسكة بمناسبة عيد الفصح

أقامت كاتدرائية مار جرجس للسريان الأرثوذكس في مدينة الحسكة اليوم ريسيتال بمناسبة عيد الفصح تضمن مجموعة من الأغاني والتراتيل الدينية احيته فرقة الرها الفنية للأطفال من مدينة القامشلي وجوقة مار أفرام للسريان الأرثوذكس من مدينة الحسكة.

توزيع حصص إغاثية على الأسر المهجرة والمحتاجة بريف القامشلي

وزعت جمعية البر والإحسان الخيرية في مدينة القامشلي اليوم كميات من المواد الغذائية وغير الغذائية على الأسر المهجرة والمحتاجة في نحو250 قرية بريف القامشلي.

وبين رئيس الجمعية عواد الهرو في تصريح لمراسل سانا أن الكميات الموزعة تضمنت 2000 حصة غذائية للأسر المستهدفة والمقيمة في قرى منطقة تل حميس إضافة إلى 1000 بطانية للمستهدفين في قرى منطقة الجزعة.

احتفاء بعيد الأم.. تصوير ماموغراف للثدي مجاناً بمشفى القامشلي الوطني ولثلاثة أيام

 

أعلنت الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني في محافظة الحسكة أمس عن استعدادها لاستقبال الأمهات لإجراء تصوير شعاعي للثدي ماموغراف مجانا ولمدة ثلاثة أيام اعتبارا من أمس وذلك بمناسبة عيد الأم.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير عام الهيئة الدكتور عمر العاكوب أن هذا الإجراء يأتي احتفاء بعيد الأم وتكريما لها وبهدف التأكد من سلامة الأمهات والاكتشاف المبكر لسرطان الثدي في حال وجوده موضحا أن كل ما يقدم للأمهات يظل قليلا لأن الام السورية أثبتت خلال الأزمة صمودها وقوتها وجدارتها بتربية جيل قادر على الدفاع عن حقوق وقضايا وطنه.

الصفحات

اشترك ب RSS - مجتمع