مجتمع

تكريم عدد من ذوي الشهداء في قرية حوران بريف القامشلي

بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لقيام الحركة التصحيحية التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد كرمت الفعاليات الأهلية والاجتماعية في قرية حوران بريف مدينة القامشلي اليوم 17 أسرة من ذوي الشهداء إضافة إلى رفع سارية لعلم الجمهورية العربية السورية في ساحة القرية.

تجمع سيدات سورية الصامدات يوزع ألبسة شتوية على الأسر بدير الزور

في إطار العمل الأهلي للتخفيف من آثار الحرب الإرهابية على سورية وزع تجمع سيدات سورية الصامدات مساعدات متنوعة على القاطنين في مراكز الإقامة المؤقتة والعائلات المحتاجة في مدينة دير الزور.

وذكرت رئيسة التجمع أمية العبيد أن فعاليات من المجتمع المحلي في محافظة طرطوس تبرعت بمساعدات عينية تتضمن ألبسة شتوية وداخلية وأحذية لمختلف الأعمار تم توزيعها للمقيمين في مراكز الإقامة المؤقتة وللعائلات المحتاجة من خلال الجمعيات الأهلية في دير الزور.

توزيع حصص غذائية على الأسر المحتاجة والمهجرة في الحسكة

بدأت جمعية عموم الأرمن الخيرية في مدينة القامشلي اليوم توزيع 2250 حصة غذائية على الأسر المحتاجة والمهجرة في منطقة القامشلي وريفها ومدينة الحسكة.

وذكرت مدير فرع الجمعية أفراميا غارب في تصريح لمراسل سانا أن الكميات الموزعة تستهدف الاسر المحتاجة والمهجرة وتتضمن 550 حصة في مدينة الحسكة مشيرة إلى أن الجمعية أمنت قسائم لشراء الألبسة يستفيد منها 5 آلاف طفل بمدينتي الحسكة والقامشلي إضافة إلى توزيع عدد من الكراسي المخصصة لذوي الإعاقة.

توزيع 35 ألف سلة لباس شتوي للأسر المحتاجة في الحسكة

بدأت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة الحسكة اليوم بتوزيع 35 ألف سلة لباس شتوي مقدمة من مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” ستخصص لأسر الشهداء والأسر التي لديها أيتام أو معاقون.

التوعية حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي في محاضرة طبية بثقافي القامشلي

تركزت محاور المحاضرة الطبية التوعوية التي أقامتها مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع جمعية القبس الخيرية في المركز الثقافي العربي بمدينة القامشلي اليوم بعنوان /الأمان يبدأ بفحصك الآن/ على الكشف المبكر لسرطان الثدي وأهم العوامل المسببة له وطرق الوقاية منه.

توزيع 8500 سلة غذائية للوافدين في الحسكة

بدأ فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة اليوم عمليات توزيع 8500 سلة غذائية مقدمة من برنامج الأغذية العالمي.

وبين مدير فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة عامر العكلة في تصريح لمراسل سانا أن عمليات التوزيع تتم وفق جدول زمني للمناطق مؤكدا أن أولوية التوزيع ستكون للوافدين الجدد وغير المستفيدين من عمليات التوزيع منذ عام 2016 بالنسبة للأسر المحتاجة.

عودة أبناء دير الزور المهجرين...بين حاجة المؤسسات للكوادر وضعف الخدمات في المدينة

يكثر الحديث في هذه الأيام عن عودة أبناء ديرالزور المهجرين والمقيمين في معظم محافظات القطر الى مدينة ديرالزور بعد ان تمكن ابطال الجيش العربي السوري من فك الحصار الذي فرضه تنظيم داعش الارهابي على المدينة واستمر لاكثر من ثلاث سنوات .

ولهذا الامر شجون كثيرة ومشكلات متشعبة   فالرغبة الكبيرة لعدد من ابناء المدينة  للعودة الى بيوتهم تتفق مع التوجه الحكومي القاضي باعادة  الخدمات الاساسية بأقصى سرعة , فالمدينة التي تضررت كثيرا بسبب الحصار والاعمال الارهابية تعاني  من نقص  كبير في الكوادر الادارية والفنية التي اجبرتها ظروف السنوات الثلاث على مغادرة المدينة .

هلال ديرالزور يوزع مواد اغاثية لأهالي ديرالزور الغربي

قام فرع الهلال الاحمر بدير الزور امس بتوزيع مواد اغاثية لأكثر من ألف عائلة في ريف دير الزور الغربي .

وذكر رئيس مجلس ادارة فرع الهلال الاحمر بدير الزور محمد ضياء الدهموش ان فرق الهلال الاحمر قامت اليوم بجولة على عدد من قرى ريف دير الزور الغربي حيث قدمت الاغاثة  الطبية والصحية والاغاثية لاكثر من ألف عائلة .

واضاف بأنه تم توزيع حصص غذائية تتضمن سلة صحية وسلة غذائية وسلة معلبات وكيس طحين .

كما قامت العيادة المتنقلة بتقديم الخدمات الطبية والادوية لجميع الاهالي الذين يحتاجون للرعاية الصحية .

واكد ان عملية تقديم المواد الاغاثية مستمرة ولن تتوقف .

عمليات جراحية مجانية لمرضى الأسر المحتاجة في الحسكة

أجريت اليوم في مدينة القاملشي مجموعة من العمليات الجراحية المجانية في المستشفيات الخاصة للمرضى من العائلات المحتاجة في الحسكة والمهجرين إليها من المحافظات الأخرى وذلك بإشراف جمعية الإحسان الخيرية.

وذكر مشرف المشروع في الجمعية فواز الحسو في تصريح لمراسل سانا أن العمليات تتم بالتعاون بين الجمعية ومنظمة أوتشا وصندوق سورية الإنساني مبينا أنه جرى المباشرة باستقبال المواطنين وتحويلهم إلى المستشفيات الخاصة لإجراء العمليات الجراحية بعد تقييم الحالات من لجنة طبية مختصة إضافة إلى أخرى لمتابعة تنفيذ العمل الجراحي في المشافي.

الصفحات

اشترك ب RSS - مجتمع