شباب وجامعات

وزارة التربية توافق على اعادة التعاقد مع 126 عاملا لصالح تربية ديرالزور

دير الزور - الفرات

وافقت وزارة التربية على اعادة التعاقد مع عدد من عاملي برنامج تشغيل الشباب لصالح مديرية تربية ديرالزور ، وقال مدير التربية في المحافظة خليل الحاج عبيد  ان 126 عاملا استفادوا من هذا القرار ، وهم ممن حالت الظروف الامنية والحصار الذي كان يفرضه داعش دون تجديدهم لعقود عملهم في البرنامج المذكور .

لافتا الى ان قرار إعادتهم يسهم في حل مشكلة النقص في اعداد العاملين على ملاك التربية ، اضافة لكونه حاجة انسانية تتمثل بتوفير فرص عمل تكسب هؤلاء لقمة عيش كريمة .

برعاية الرئيس الأسد.. تخريج دفعات جديدة من طلبة الكلية العسكرية للبنات وطلاب الكلية الجوية

دمشق-سانا

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة وبمناسبة الذكرى الـ 48 لقيام الحركة التصحيحية احتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلاب الكليات “البحرية والجوية بمعاهدها الثلاثة جوي.. فني.. ملاحي” وطلبة الكلية العسكرية للبنات.

15 الف طالب وطالبة عادوا لمدارسهم في الميادين وريفها

 

بلغ عدد المدارس  التابعة لمجمع الميادين التربوي 43 مدرسة.

وذكر عراك الأحمد مدير المجمع التربوي بالميادين أن عدد الطلاب وصل إلى أكثر من 15 ألف طالب وطالبة ، وأن العدد بتزايد مستمر وبين  أن  تجهيز و إفتتاح مدارس إضافية مرهون بزيادة عدد الطلاب ، والمجمع مستعد لإستقبال جميع أبناء الأهالي العائدين وهناك 5 مدارس سيتم إفتتاحها خلال الأيام القادمة.

وأوضح الأحمد بأن العملية التربوية بمجمع الميادين تسير بالشكل المطلوب مؤكدا" أن المدارس مجهزة بالمدرسين والمعلمين ، والكتاب المدرسي  متوفر ، وكذلك الصفوف ومقاعد الدراسة.

محمد الرحمو

614طالب تقدموا لمنافسات الالولمبياد العلمي السوري بالحسكة

 

تقدم 614طالب وطالبة من مرحلة التعليم الثانوي لمنافسات الالولمبياد العلمي السوري بالحسكة والقامشلي وقال امين فرع الشبيبة بالحسكة واثق العاكوب انه يتقدم لمنافسات الالولمبياد في مدينتي الحسكة والقامشلي لكافة الاختصاصات وذلك من اجل بناﺀ فكري شاب يتسلح بالعلم والمعرفة

واشارت مديرة التربية بالحسكة الهام صورخان تقام المرحلة الثانية من منافسات الالولمبياد العلمي بالتعاون مع هيئة التميز والابداع حيث ان مديرية التربية لها دور الاشراف وتوزيع الطلاب والتصحيح

17 طالبا وطالبة تاهلوا للمرحلة الثانية بالاولمبياد العلمي في الميادين

ذكر عدنان السبتي مسؤول التعليم المهني بمجمع الميادين التربوي أن عدد الطلاب المشاركين بمنافسات الأولمبياد العلمي السوري في مرحلته الثانية بلغ 17 طالبا وطالبة توزعوا على المواد التالية 4 طلاب لمادة الرياضيات و 3 للعلوم و 3 للفيزياء و 4 للكمياء و 3 للمعلوماتية

وأوضح السبتي أن الناجح سوف يتأهل للمشاركة في مسابقات الأولمبياد في محافظة ديرالزور.

يذكر بأن المنافسات تمت بإشراف المجمع التربوي بالميادين والأسئلة وزارية وقد شارك بالمرحلة الأولى 20 طالبا وطالبة نجح منهم 17.

محمد  الرحمو

افتتاح صالة النشر والارشفة الالكترونية بجامعة الفرات

افتتحت جامعة الفرات صالة النشر الإلكتروني التي تم تجهيزها وبدء العمل بها.

وقالت الدكتورة طليعة الصياح عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية ومشرف مشروع الأتمتة إن هذا العمل سوف يصب بمصلحة تطوير البحث العلمي ومخرجاته من خلاله وضع تصنيف جديد للجامعة بأتمتة ونشر الأبحاث العلمية عبر الشبكة الإلكترونية.

وتابعت الصياح أن هذا الإنجاز يمكن أن يخدم الجامعة في مجال رفع السوية العلمية للجامعة والكادر التدريسي وهذا يندرج ضمن السياسة الشاملة لوزارة التعليم العالي في التطوير.

الجيش العربي السوري اسطورة وانتصار ندوة بجامعة الفرات

 

أقامت كلية الآداب والعلوم الإنسانية  في جامعة الفرات بالتعاون مع مديرية الثقافة بدير الزور ندوة بعنوان : الجيش العربي السوري اسطورة وانتصار .

وتناولت الندوة محورين وتحدث في المحور الأول الدكتور محمد مسعود عضو الهيئة التدريسية بكلية الآداب عن التطور النوعي لجيشنا الباسل بدءاً من التصحيح حتى التحرير في عرض شامل وموسع مستعرضاً النتائج التي حققها ومازال يحققها منذ تشرين التحرير عام 1973 إلى تحرير محافظة دير الزور من رجس الإرهاب الداعشي ، ولغاية اليوم  في كل بقعة من الأراضي السورية .

منح طلاب الجامعات والمعاهد المنقطعين منذ 2011 مهلة جديدة لتسوية أوضاعهم

دمشق-سانا

منحت وزارة التعليم العالي طلاب الجامعات والمعاهد المنقطعين منذ عام 2010-2011 وحتى العام الدراسي 2016-2017 مهلة جديدة لتسوية أوضاعهم لغاية 29-11-2018.

وأشارت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن العام الدراسي 2017-2018 سيعد إيقاف تسجيل حكما فيما يعتبر الفصل الأول من العام الدراسي 2018-2019 إيقاف تسجيل لمن يرغب.

ويتقدم الطلاب الراغبون بتسوية وضعهم بطلباتهم إلى مديرية شؤون الطلاب في الجامعة المعنية.

الصفحات

اشترك ب RSS - شباب وجامعات