شباب وجامعات

التعليم العالي تدعو الطلاب المرشحين للمنح الدراسية الروسية إلى التقدم لاختبار يجريه الجانب الروسي

دعت وزارة التعليم العالي الطلاب المرشحين للمنح الدراسية المقدمة من روسيا للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا إلى التقدم للاختبار الذي سيجريه الجانب الروسي في الفترة ما بين الـ 24 والـ 28 من شهر أيار الجاري في مبنى الوزارة/قاعة الباسل.

ويتعين على كل طالب وفق إعلان الوزارة الذي تلقت سانا نسخة منه الالتزام والتقيد التام بالموعد المحدد بجانب اسمه وكل من يتخلف عن حضور الاختبار سيتم استبعاده آلياً.

عقدان جديدان لجامعة الفرات مع القطاع الخاص

 

أبرمت جامعة الفرات عقدين جديدين لتنفيذ بعض الأعمال في كليات دير الزور مع القطاع الخاص

وبين المهندس محمود العبدالله مدير المكتب الهندسي بجامعة الفرات أنه تم توقيع عقد تنفيذ رفوف أرشفة لصالح شؤون الطلاب والامتحانات بكل الكليات وتبلغ قيمة العقد 8 ملايين ومدة تنفيذه 45 يوما

أما العقد الثاني فتجديد وتأهيل قاعات دراسية لصالح كليتي الاقتصاد والحقوق بدير الزور بهدف تأمين متطلبات قسمي التعليم النظامي والمفتوح بالكليات مع كونتوارات خدمية للطلاب وتبلغ كلفة العقد 6.600 مليون .

دورة كروية لكليات ومعاهد دير الزور

يقيم فرع طلبة سورية دورة كروية للكليات والمعاهد (سداسيات) على ارض المعهد الرياضي بمشاركة تسعة فرق قسمت الى مجموعتين ضمت الاولى المعهد الصناعي والمعهد الرياضي وكلية التربية وكلية العلوم في حين ضمت الثانية البيطرة والبتروكيميا والمدني والزراعة والميكانيك

تبدأ الدورة اليوم الاربعاء على ان تقام كل يوم مبارتان الاولى الساعة الخامسة واللقاء الثاني الساعة السادسة

مأمون العويد

ورشة عمل في كلية الآداب بدير الزور

 

تقيم كلية الاداب والعلوم الإنسانية بجامعة الفرات وبالتعاون مع فرع نقابة المعلمين بالجامعة ورشة عمل بعنوان (مناهج تعليم اللغة الإنكليزية لغير المختصين في جامعة الفرات واقع وافاق) يوم الاثنين 21- 5- 2018 الساعة 12 طهرا في قاعة الأنشطة الثقافية بكلية الآداب

26 الجاري موعد امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للطلاب الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى مراكزهم


حددت وزارة التربية يوم السبت الموافق في السادس والعشرين من الشهر الجاري موعدا لامتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب مرحلة التعليم الأساسي الصف التاسع والإعدادية الشرعية الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى مراكزهم الامتحانية بسبب الأحوال الجوية.
وأكدت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه حرصها على مستقبل الطلاب وعدم ضياع العام الدراسي عليهم مبينة أن عدد الطلاب الذين تخلفوا عن الامتحان الذي أجري يوم الأحد الماضي الموافق في الـ 13 من أيار الجاري يبلغ 35 طالبا 16 منهم في اللاذقية و19 في محافظة دير الزور منطقة البوكمال.
دمشق-سانا-الفرات

 

١٣ مركزا امتحانيا لشهادة التعليم الاساسي في ريف ديرالزور


التقى السيد محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي رؤساء وأمناء سر المراكز الامتحانية بحضور الرفيق امين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر .
حيث أكد السيد المحافظ على ضرورة ان يمارس جميع المعنيين في العملية الامتحانية دورهم الفاعل بشكل شفاف وتأمين الجو الامتحاني الملائم والأمثل وذلك عن طريق حسن التعامل مع كل الإطراف وهذا لايتحقق إلا عبر رؤية ثابتة وثاقبة لرئيس المركز وأمين السر .

اكثر من ١١ الف طالب وطالبة سجلوا لامتحانات الشهادات العامة في ديرالزور


ذكر السيد لؤي العبود رئيس دائرة الامتحانات بديرالزور إن اعداد الطلاب المسجلين للتقدم لامتحانات  شهادة  التعليم الأساسي بلغت 6620 طالباً وطالبة في المدينة والريف لافتا ان مديرية التربية ودائرة الامتحانات أتمت كافة التحضيرات للبدء بالعملية الامتحانية يوم الأحد المصادف في الخامس عشر من شهر ايار وتم تجهيز 52 مركزاً امتحانياً منها 13 مركزاً في خط الريف الشرقي والغربي وجميع هذه المراكز بجاهزية تامة من حيث تأمين الأجوا والمناخ الامتحاني المناسب للطلبة وتم تأمين آليات للتنقل بين المراكز وإيصال الاسئلة لها

الصفحات

اشترك ب RSS - شباب وجامعات