شباب وجامعات

التعليم العالي تمدد موعد استلام طلبات الترشيح لبرنامج التعاون مع الموارد المائية

 

مددت وزارة التعليم العالي موعد استلام طلبات الترشيح لبرنامج التعاون البحثي العلمي الموقع مع وزارة الموارد المائية “الإعلان الأول لعام2017” لغاية الثلاثين من تموز القادم.

وكانت الوزارة أطلقت البرنامج في نيسان الماضي محددة التاسع والعشرين من الشهر الحالي آخر موعد لتسليم الطلبات.

مناقشة مراحل سير العمل في تأليف المناهج المطورة

 

تركز اللقاء الذي عقده عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي ووزير التربية الدكتور هزوان الوز مع منسقي المواد والعاملين في المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية بدمشق على مناقشة مراحل سير العمل في تأليف المناهج المطورة وما تم إنجازه في هذا المجال.

ولفت الشوفي إلى الدور الذي تقوم به وزارة التربية في بناء الأجيال التي سيكون على عاتقها حمل السلاح بيد والقلم بيد أخرى ومحاربة الجهل والتخلف ليكون العلم راية سورية لتحقيق انتصارها.

تبدأ في 30 تموز القادم.. سانا تنشر برامج الدورة الثانية لامتحانات الثانوية

أصدرت وزارة التربية برامج امتحانات الدورة الثانية لعام 2017 للشهادة الثانوية بمختلف فروعها على أن تبدأ في الثلاثين من تموز القادم.

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه أوضحت الوزارة أن امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية تبدأ في الـ 30 من تموز القادم وتستمر حتى الـ 9 من آب المقبل للشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي والعاشر منه للفرع العلمي والثانوية المهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية والثاني عشر منه للثانوية الشرعية.

تربية ديرالزور : نسبة النجاح في شهادة التعليم الأساسي 9ر82 %

بلغت نسبة النجاح في امتحان شهادة التعليم الأساسي في دير الزور 9ر82 بالمئة في صورة ناصعة تعبر عن قوة إرادة السوريين وتحدي أهالي مدينة دير الزور للحصار الخانق الذي يفرضه عليهم تنظيم “داعش” التكفيري الظلامي.

وأفاد مدير التربية بدير الزور خليل الحاج عبيد في تصريح لمراسل سانا بأن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بلغ 1383 طالبا وطالبة نجح منهم 1087 بنسبة نجاح 9ر82 بالمئة.

التربية: اليوم الأربعاء نتائج شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية

حددت وزارة التربية يوم غد الأربعاء الساعة الثانية عشرة ظهراً موعداً لإصدار نتائج شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية دورة عام 2017.

وتقدم نحو 270 ألف طالب وطالبة لامتحانات شهادة التعليم الأساسي موزعين على 2100 مركز امتحاني في المحافظات في الفترة ما بين ال 14 والـ 28 من أيار الماضي.

دمشق-سانا

ورشة عمل حول طرق تدريس المناهج الحديثة

بدأت اليوم في وزارة التربية ورشة عمل مركزية نوعية لإعداد مدربين مركزيين حول آليات وطرق تدريس المناهج الحديثة للعام الدراسي 2017-2018 وذلك ضمن إطار خطة التدريب المعتمدة للأطر التعليمية.

التربية: إجراءات حازمة بحق مرتكبي أي مخالفة امتحانية

أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز “أن الوزارة لن تسمح بأي مخالفة في العملية الامتحانية مهما كانت صغيرة وستتخذ الإجراءات الحازمة والصارمة بحق مرتكبيها وأشد العقوبات الرادعة لمن يخل بالعملية الامتحانية مهما كانت صفته”.

التربية: إعلان موعد نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي قبل 48 ساعة من صدورها

أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز في تصريح لمندوبة سانا أنه سيتم الإعلان عن نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية قبل 48 ساعة من صدورها.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي ذكرت على صفحاتها أن نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي ستصدر اليوم.

التحضير لتنفيذ امتحانات الفصل الثاني في الكليات التابعة لجامعة الفرات في الحسكة

 

اتخذ فرع جامعة الفرات في الحسكة عددا من الإجراءات والترتيبات الخاصة بتنفيذ امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الكليات الجامعية التابعة لها بمدينة الحسكة.

وذكر مدير فرع جامعة الفرات الدكتور نجم الحميدي في تصريح لمراسل سانا أنه من المقرر أن تنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثاني في 13 من الشهر الجاري وتستمر مدة شهر وتشمل نحو 35 ألف طالب وطالبة في ثماني كليات جامعية تضم الآداب والتربية والحقوق والهندسة المدنية والعلوم والاقتصاد والهندسة الزراعية وطب الأسنان.

الصفحات

اشترك ب RSS - شباب وجامعات