شباب وجامعات

21 الف طالب وطالبة يؤدون امتحاناتهم في جامعة الفرات وتسوية اوضاع 10 الاف من المنقطعين عن الدراسة

 

الفرات - ابراهيم الضللي

تتواصل  امتحانات الفصل الدراسي الاول في كليات جامعة الفرات بديرالزور .

واكد رئيس جامعة الفرات د. راغب العلي ان  اكثر من 21 الف  طالب وطالبة  تقدموا  لاداء امتحانات الفصل الدراسي الاول   في ظل اجواء مثالية بعد ان قامت رئاسة الجامعة بالاعداد والتحضير  لنجاح العملية الامتحانية   .

لافتا ان اعداد الطلاب المتقدمين للامتحانات تضاعفت بعد ان قامت الجامعة بتسوية اوضاع مايزيد عن  10 الاف  طالبة وطالبة من المنقطعين عن الدراسة  الامر الذي مكنهم من العودة الى مقاعد الدراسة  اضافة لعودة الطلاب الذين كانوا يؤدون امتحاناتهم في جامعات اخرى  .

استمرار تسجيل الطلاب بامتحانات دير الزور

 

بلغ عدد الطلاب الذين تم تسجيلهم بامتحانات دير الزور حتى تاريخ 13 – 1 – 2018 حوالي 1976 طالبا في الثانوية العامة .

وقال رئيس دائرة الامتحانات بتربية دير الزور الأستاذ محمود عبد العزيز: يتم تقديم كل التسهيلات للطلاب حسب تعليمات وزارة التربية للعام الحالي 2019 والأهم هو التقاط الصورة للطالب بمقر الامتحانات وتنزيلها على الحاسب مباشرة .

وبين عبد العزيز أن عدد الطلاب المسجلين بمرحلة التعليم الأساسي ( تاسع ) بلغ 1383 طالباً وطالبة وفي الثانوي الفرع العلمي 1063 والفرع الأدبي 913 والمهني 33 طالباً وطالبة والتجاري 100 والثانوية الشرعية طالب واحد .

امتحانات الدورة الفصلية الأولى في الجامعات الحكومية

محافظات-سانا

بدأت اليوم امتحانات الدورة الفصلية الأولى في الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2018-2019.

وقال الدكتور رياض طيفور معاون وزير التعليم العالي لشؤون الطلاب في تصريح لـ سانا: إن امتحانات الدورة الفصلية الأولى انطلقت اليوم في جميع الجامعات الحكومية وفق التقويم الدراسي الجامعي المقرر من قبل الوزارة وسمح لعدد من الكليات التي تضم أعدادا كبيرة من الطلاب ومواد دراسية كثيفة بالبدء قبل يومين أو ثلاثة من الموعد المحدد.

450 مليونا للخطة الاستثمارية لجامعة الفرات

 

ناقش رئيس جامعة الفرات الدكتور راغب العلي الحسين مع المديريات والاقسام المختصة بالجامعة الخطة الاستراتيجية لجامعة الفرات خلال السنوات القادمة وذلك ضمن الاجتماع التحضيري الذي عقد في رئاسة الجامعة .

اختتام الاختبارات النهائية للأولمبياد العلمي السوري وأسماء الفائزين تعلن غدا

دمشق-سانا

اختتمت اليوم الاختبارات النهائية للأولمبياد العلمي السوري لموسم 2018 -2019 التي تقيمها هيئة التميز والإبداع بعلوم “الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية والأحياء” بمشاركة 369 طالبا وطالبة من نخبة مواهب التميز العلمي في مختلف المحافظات.

أوقاف دير الزور تفتح مساجدها لإقامة الطلبة المتقدمين للامتحانات الجامعية

دير الزور - الفرات

اعلنت مديرية أوقاف دير الزور استعدادها لاستضافة الطلبة الجامعيين لتقديم امتحاناتهم للفصل الدراسي الاول ، وأكد مدير الأوقاف الدكتور مختار النقشبندي عن فتح مساجد المدينة لتأمين مكان الإقامة للطلبة المتقدمين .
وأشار النقشبندي لضرورة مراجعة الطلبة الراغبين مقر مديرية الأوقاف لغرض التسجيل والكائنة خلف مسجد التوبة في حي الجورة .

يذكر ان الأوقاف وضعت رقمي الهاتف التاليين للاستفسار (  327966 - 322223 )

بمشاركة 369 طالبا.. الاختبارات النهائية للأولمبياد العلمي السوري الجمعة القادم

بمشاركة 369 طالبا وطالبة من نخبة مواهب التميز العلمي في مختلف المحافظات تنطلق يوم الجمعة القادم الاختبارات النهائية للأولمبياد العلمي السوري لموسم 2018-2019 بعلوم “الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء”.

وتتضمن الاختبارات جولتين صباحيتين على مدى يومين مدة كل واحدة منهما أربع ساعات متواصلة حيث تقام اختبارات مواد “الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء” في فندق الشيراتون بدمشق بينما تقام اختبارات مادة المعلوماتية في كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة دمشق.

مجلس جامعة الفرات يناقش عددا من القضايا الطلابية

 

عقد مجلس جامعة الفرات جلسته السادسة للعام الدراسي برئاسة الدكتور راغب العلي الحسين وحضور نواب رئيس الجامعة الجدد وأعضاء المجلس .

وطرح مجلس الجامعة الخطة الاستراتيجية للجامعة مع التعديلات ووضع الملاحظات من قبل العمداء لاعتماد هذه الخطة خلال العام القادم .

وشدد العلي على حل قضايا الطلاب وتبسيط الاجراءات قائلا إن هذا طموح الجامعة لحل مختلف القضايا بشكل يتناسب مع توجهات وزارة التعليم العالي .

سانا تنشر برامج امتحانات الشهادات الثانوية والتعليم الأساسي والإعدادية الشرعية

دمشق-سانا

أصدرت وزارة التربية اليوم برامج امتحانات شهادتي الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية الدورة الأولى وامتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لعام 2019.

وأوضحت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه أن امتحانات الدورة الأولى للثانوية العامة بفرعيها والثانوية الشرعية تبدأ في التاسع من حزيران وتستمر حتى السابع والعشرين منه للفرع الأدبي بينما تستمر حتى الثلاثين منه للفرع العلمي والثانوية الشرعية.

الصفحات

اشترك ب RSS - شباب وجامعات