شباب وجامعات

تأمين الاحتياجات والتسهيلات لطلبة الرقة الوافدين إلى الحسكة لتقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي

الحسكة – سانا -الفرات

اطلع محافظ الحسكة جايز الموسى امس على واقع مركز إقامة طلبة الرقة الوافدين إلى محافظة الحسكة لتقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي وذلك في مدرسة الشهيد حنا عطا الله للمتفوقين بمدينة الحسكة.

وذكر المحافظ أن إتاحة الفرصة امام طلبة الرقة لتقديم امتحاناتهم في الحسكة تؤكد حرص الحكومة السورية على تأمين التعليم لكل أبناء سورية حتى يتعافى الوطن بهمة أبطال الجيش العربي السوري داعيا إلى تأمين كل الاحتياجات والتسهيلات اللازمة بغية تقديم امتحانات الشهادات العامة دون اي صعوبات.

طلاب مرحلة التعليم الأساسي يتقدمون لامتحان مادة الرياضيات

الموجه الأول للمادة: الأسئلة كانت سهلة وشاملة للمنهاج

واصل طلاب مرحلة التعليم الأساسي تقديم امتحاناتهم للفصل الدراسي الثاني للعام 2017 حيث تقدموا اليوم لامتحان مادة الرياضيات بجو من الهدوء.
وتباينت أراء الطلاب حول سهولة الأسئلة وصعوبتها حيث رأى البعض أنها كانت سهلة وشاملة للمنهاج والوقت المخصص للامتحان كاف للاجابة عليها فيما اعتبر البعض الآخر أن الاسئلة صعبة وتحتاج الى وقت اطول للاجابة عليها.

توجه نحو 270 ألف طالب للتقدم إلى امتحانات شهادة التعليم الأساسي

توجه اليوم نحو 270 ألف طالب وطالبة للتقدم إلى امتحانات شهادة التعليم الأساسي موزعين على 2100 مركز امتحاني في المحافظات.

وكانت وزارة التربية أعلنت أمس إنهاء الاستعدادات والاجراءات اللازمة لانجاح سير العملية الامتحانية لمرحلة التعليم الاساسى التي تستمر حتى الـ25 من أيار الجاري.

التربية تنهي استعداداتها لإنجاح امتحانات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية

أنهت وزارة التربية كل الإجراءات اللازمة لإنجاح سير العملية الامتحانية لمرحلة التعليم الأساسي التي تبدأ يوم غد الـ 14 من أيار الجاري ولغاية الـ 25 منه.

التربية تصدر تعليمات الإشراف والمراقبة الخاصة بالامتحانات العامة

أصدرت وزارة التربية تعليماتها حول الإشراف والمراقبة للامتحانات العامة وتضمنت الإجراءات اللازمة لحسن سير الامتحانات العامة وفق التعليمات الناظمة لها وتوفير الأجواء المريحة والاستقرار النفسي للطلاب.

تطوير المناهج العلمية لطلاب المركز الوطني للمتميزين في ورشة عمل لهيئة التميز والإبداع ووزارة التربية

في إطار استراتيجيتها الرامية إلى اكتشاف طاقات التميز وتفعليها وتنميتها إلى أقصى الدرجات الممكنة والدخول في ميادين الابتكار والبحث العلمي والمساهمة في بناء الوطن في المرحلة القادمة أقامت هيئة التميز والإبداع بالتعاون مع وزارة التربية ومركز تطوير المناهج ورشة عمل حول تطوير المناهج العلمية لطلاب المركز الوطني للمتميزين.

تكريم الطلاب الأوائل في الكليات الجامعية بالحسكة

كرم فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع فرع جامعة الفرات في الحسكة اليوم 120 طالبا وطالبة من الأوائل في الكليات الجامعية للعام الدراسي 2014-2015.

التعليم العالي تعلن عن تقديم منح للدراسات العليا في الجامعات الروسية

أعلنت وزارة التعليم العالي امس عن تقديم عدد من المنح الدراسية لمرحلة الدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” بمختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الروسية بإستثناء الاختصاصات الطبية مشيرة إلى أن تقديم الطلبات إلى مديرية النافذة الواحدة في الوزارة يبدأ من يوم غد ولغاية /9/5/2017/ .

تسجيل حوالي 37 الف طالب وطالبة لامتحانات شهادتي التعليم الاساسي والثانوي بالحسكة

تستمر دائرة الامتحانات بمديرية التربية بالحسكة بتسجيل كافة الطلاب بصفة دراسة حرة لامتحانات الشهادة العامة لنهاية الاسبوع الجاري

وبينت مصادر مديرية التربية الى ان الطلاب الذين سجلوا لامتحانات شهادة التعليم الاساسي نحو 22 الف طالب وطالبة كما سجل حوالي 15 الف طالب وطالبة لامتحانات الشهادة الثانوية

مجلس التعليم العالي يسمح لطلاب جامعة حلب المستضافين بالعودة إلى جامعتهم في الفصل الثاني

سمح مجلس التعليم العالي لطلاب جامعة حلب المستضافين في الجامعات الأخرى بالعودة إلى جامعتهم الأساسية في الفصل الثاني للعام الدراسي 2016-2017 إذا رغبوا بذلك وعدم مطالبة طلاب السنة الأخيرة بإعادة المقررات المتماثلة التي سبق وأن تقدموا بها ونجحوا فيها في الجامعات المضيفة.

ووافق المجلس في جلسته الثامنة للعام الدراسي 2016-2017 برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف على تحويل طلاب كلية الطب البيطري في فرع إدلب بجامعة حلب بمختلف السنوات إلى كلية الطب البيطري بجامعة حماة مع إنجاز الطلاب معاملة التحويل خلال موعد أقصاه 30-5-2017.

الصفحات

اشترك ب RSS - شباب وجامعات