شباب وجامعات

402 متقدم لاختبار المقدرة اللغوية للقيد في درجة الماجستير بجامعة الفرات بالحسكة

بلغ عدد المتقدمين من خريجي الكليات الجامعية من مختلف الاختصاصات لاختبار المقدرة اللغوية الخاص بالقيد في درجة الماجستير الذي نفذته جامعة الفرات بالحسكة402متقدم.

وقال مدير فرع جامعة الفرات في الحسكة الدكتور نجم الحميدي في تصريح لمراسل سانا اليوم إن “عمليات التقدم للاختبار جرت في مقر كلية الاقتصاد التابعة لجامعة الفرات بمدينة الحسكة” مشيرا إلى أن عمليات تسجيل طلبات الراغبين بالتقدم للاختبار استمرت على مدار أسبوعين بهدف إتاحة الفرصة أمام المسجلين من أنحاء المحافظة كافة.

2465 طالبا تقدموا للامتحان الطبي الموحد

أجرى مركز القياس والتقويم اليوم الجلسة الأولى من الامتحان الطبي الموحد لـ2465 طالبا وطالبة من كليات الطب البشري فى الجامعات الحكومية والخاصة إضافة إلى الجامعات غير السورية. وأوضحت مدير عام مركز القياس والتقويم الدكتورة ميسون دشاش في بيان لها تلقت سانا نسخة منه أن الامتحانات جرت فى 4 مراكز امتحانية في محافظات دمشق وحلب وتشرين والبعث وعبر نقاط النفاذ الخاصة بالجامعة الافتراضية السورية فى كل من دبى والكويت ومصر ولبنان. وبينت الدكتورة دشاش أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان فى جامعات دمشق 1254 وفى حلب 447 وتشرين 533 والبعث 225 والفرات 42 وفى جامعة القلمون الخاصة 62 وفى جامعة الأندلس الخاصة 27 وفى الجامعة السورية الخاصة71 إضافة إلى 54 خريجا من الجامعات غير السورية تقدموا للامتحان فى مركز دمشق. ويجرى الامتحان في جلستين تتضمن الأولى 120 سؤالا تشمل اختصاصات الباطنية والجلدية والتخدير اما الثانية من الامتحان فسيتم إجراؤها في الـ 30 من الشهر الجارى وتتضمن 120 سؤالا فى اختصاصات الجراحة والعينية والأذنية والأمراض النسائية والتوليد. ويعد الطالب ناجحا بحصوله على علامة 60 بالمئة شرطا للتخرج والتقدم لمفاضلة الدراسات العليا بينما يعد نجاح خريج الجامعات غير السورية وحصوله على علامة 50 بالمئة شرطا لمعادلة شهادته. دمشق- سانا -الفرات

التعليم العالي تصدر نتائج مفاضلة السنة التحضيرية للكليات الطبية

 

أصدرت وزارة التعليم العالي نتائج مفاضلة الفرز للسنة التحضيرية للكليات الطبية للعام الدراسي 2016-2017 .

وأشارت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أنه للحصول على مزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع الوزارة أو موقع المفاضلة على شبكة الانترنت أو من خلال تطبيق “نتائج القبول الجامعي” على الهاتف الجوال.

تأجيل الامتحانات المقررة الخميس القادم في فرع جامعة الفرات بالحسكة

 

أعلن فرع جامعة الفرات بالحسكة تأجيل امتحانات الدورة الإضافية في الكليات الجامعية المقررة يوم الخميس القادم إلى ما بعد انتهاء الامتحانات وذلك بسبب عطلة عيد رأس السنة الهجرية.

وذكر مدير فرع الجامعة الدكتور نجم الحميدي في تصريح لمراسل سانا أن امتحانات الدورة الإضافية تنتهي في ال 25 من الشهر الجاري حيث تم ترك المجال لكل كلية جامعية لتقوم بتنفيذ الامتحانات المؤجلة حسب برامجها وخططها الامتحانية.

التربية: الملاحظات حول المناهج الجديدة محط اهتمام الوزارة وتتم متابعتها بهدف استدراكها

أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز ان جميع الملاحظات التي ترد من المواطنين حول المناهج الجديدة محط اهتمام الوزارة وتتم متابعتها بهدف استدراكها لاحقا.

وفي تصريح لسانا أشار الوزير الوز إلى أن الوزارة لا تقبل أن تتضمن المناهج أي معلومة تتحمل التأويل أو تكون في سياق يخالف النهج الذي تسير عليه الوزارة ورؤيتها التي تصب في المحافظة على الإرث الثقافي السوري ويصون الوحدة المجتمعية.

تفقد امتحانات جامعة الفرات بدير الزور

تفقد محافظ ديرالزور محمد ابراهيم سمره وأمين فرع ديرالزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر الصكر ورئيس جامعة الفرات الدكتور راغب العلي الامتحانات الجامعية للدورة الإضافية في جامعة الفرات . وأكد المحافظ ان جامعة الفرات كانت من أهم عوامل الصمود وطلابها وأسرهم كانوا جنودا في معركة الصمود والنصر الذي تحقق بفضل تلاحم الجيش والشعب والقيادة . لافتا ان حربنا مع التكفيريين هي حرب فكر والجامعة هي الحامل الأساسي للفكر المواجه للفكر الإرهابي . وبين رئيس الجامعة ان عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات هذه الدورة يبلغ نحو 2500 طالبا وطالبة في 11 كلية .

مراكز التسجيل تستقبل طلبات مفاضلات القبول الجامعي للعام الدراسي 2017-2018

بدأت مراكز التسجيل المعتمدة في الجامعات السورية وفروعها اليوم استقبال طلبات مفاضلات القبول الجامعي للعام الدراسي 2017-2018 لغاية الثامن عشر من الشهر الجاري.

ويستمر التسجيل المباشر للطلاب من حملة الشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي والثانوية الشرعية لغاية الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

مرسوم بتعديل مقدار المكافأة الشهرية التي تمنح للطلاب الأوائل في الشهادات العامة

 10 آلاف ليرة في شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية و15 ألفاً في الثانوية العامة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد امس المرسوم التشريعي رقم 27 لعام 2017 القاضي بتعديل مقدار المكافأة الشهرية المنصوص عنها في المادتين الاولى والثالثة من المرسوم التشريعي رقم 33 لعام 1971 وتعديلاته التي تمنح للطلاب الاوائل في الشهادات العامة.

4 ملايين طالب وطالبة يبدؤون غدا عاما دراسيا جديدا ووزارة التربية تعلن استعدادها

 

أنهت وزارة التربية استعداداتها لاستقبال اكثر من اربعة ملايين طالب وطالبة يوم غد الأربعاء في 14 الف مدرسة للعام الدراسي 2017 -2018.

وفي تصريح لسانا بين وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن الوزارة أنهت كل التحضيرات اللازمة لاستقبال الطلاب “ضمن بيئة تربوية مناسبة” تمهيدا لبدء العام الدراسي عبر تأهيل المدارس المتضررة وإضافة صفوف للمدارس القائمة.

10من أيلول الجاري بدء التسجيل في مفاضلات القبول الجامعي للعام الدراسي 2017-2018

تبدأ مراكز التسجيل المعتمدة في الجامعات السورية وفروعها استقبال طلبات مفاضلات القبول الجامعي للعام الدراسي 2017-2018 اعتبارا من يوم الأحد الموافق 10-9-2017 وتستمر لغاية الثامن عشر من الشهر الجاري بالنسبة للتسجيل المباشر في السنة التحضيرية للكليات الطبية والمفاضلة العامة للفرع العلمي ومفاضلة الكليات التطبيقية والمفاضلات الأخرى.

أما بالنسبة للتسجيل المباشر للطلاب من حملة الشهادة الثانوية العامة الفرع الأدبي والثانوية الشرعية فيستمر لغاية الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

الصفحات

اشترك ب RSS - شباب وجامعات