شباب وجامعات

التربية: تعيين العدد الأكبر من الناجحين في المسابقة الأخيرة

أعلن وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن 19378 شخصاً نجحوا في مسابقة الوزارة الأخيرة وسيتم تعيين العدد الأكبر منهم في مديريات التربية وأنه تم إعداد كتيب خاص حول دور التربية في مكافحة التطرف والإرهاب لتعميمه على مؤلفي المناهج.

مجلس التعليم العالي يوافق على تسوية أوضاع طلاب وينظر بقضايا عالقة في الجامعات

 

وافق مجلس التعليم العالي على تحويل الطلاب المسرحين من أكاديمية الأسد للهندسة العسكرية إلى الاختصاصات المتماثلة في الجامعات السورية دون النظر لعلامة الثانوية وتبرير فترة انقطاعهم عن الدراسة.

كما وافق المجلس خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور عاطف نداف وزير التعليم العالي في مقر جامعة طرطوس على إقرار توصيات ورشة العمل المتعلقة بتطوير من

التربية تصدر برامج امتحانات الدورة الأولى للثانوية المهنية بفروعها للعام 2018

 

أصدرت وزارة التربية برامج امتحانات الدورة الأولى لطلاب الثانوية المهنية بفروعها الصناعية والتجارية والنسوية للعام الدراسي 2017-2018.

وأوضحت الوزارة في تعميم لها تلقت سانا نسخة منه اليوم أن الامتحانات جميعها تبدأ في الثامن والعشرين من شهر أيار المقبل ولغاية الثاني عشر من حزيران في حين تبدأ الامتحانات العملية يوم الأربعاء في السادس عشر من شهر أيار المقبل.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن الاطلاع على البرامج الامتحانية من خلال الموقع الالكتروني للوزارة.

دمشق-سانا-الفرات

فرق علمية لإعداد وترجمة كتب مرجعية للامتحان الطبي الموحد

 

أصدر وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف قرارا يقضي بتأليف فرق قطاعية في اختصاصات الأمراض الباطنة وطب الأطفال والجراحة والأذنية والعينية والأمراض النسائية والتوليد والأمراض الجلدية لإعداد وترجمة كتب مرجعية للامتحان الطبي الموحد.

طلاب جامعة الفرات يباشرون امتحاناتهم العملية بمدينة الحسكة

 

باشرت الكليات الجامعية التابعة لجامعة الفرات بمدينة الحسكة أمس تنفيذ الاختبارات العملية للفصل الدراسي الأول.

 

وبين مدير فرع جامعة الفرات الدكتور نجم الحميدي في تصريح لمراسل سانا أن الاختبارات تشمل جميع الكليات الجامعية باستثناء كلية الحقوق موضحا أنه يتم التحضير لإجراء امتحانات الفصل الأول في الكليات الجامعية كافة بعد نحو أسبوعين من خلال إصدار البرامج الامتحانية وتجهيز القاعات والكوادر المشرفة وغيرها من الإجراءات.

تمديد التسجيل في التعليم المفتوح لغاية الـ11 من الشهر القادم

أعلنت جامعة دمشق اليوم تمديد تسجيل الطلاب في برامج التعليم المفتوح للعام الدراسي 2017-2018 لغاية 11-1-2018.

ويضم نظام التعليم المفتوح في جامعة دمشق برامج الدراسات القانونية والدولية والدبلوماسية والترجمة والإعلام والمحاسبة وإدارة المشروعات المتوسطة والصغيرة ورياض الأطفال ودبلوم التأهيل التربوي.

جامعة الفرات بالحسكة تصدر نتائج اختبارات قيد اللغة لدرجة الماجستير

أصدر فرع جامعة الفرات في الحسكة نتائج اختبار قيد اللغة الأجنبية في درجة الماجستير الذي أجرته في الـ 16 من الشهر الجاري.

وبين رئيس فرع الجامعة الدكتور نجم الحميدي في تصريح لمراسل سانا أن عدد المتقدمين للاختبار بلغ 150 طالبا وطالبة في امتحان اللغة الانكليزية للمختصين وغير المختصين نجح منهم 90 طالبا داعيا الناجحين لمراجعة فرع الجامعة في كلية الاقتصاد للحصول الى وثائق اجتياز الاختبار لافتا إلى أن هذا الاختبار هو الاختبار السابع المنفذ في فرع جامعة الفرات بالحسكة خلال العام الجاري.

جامعة الفرات تقيم مهرجان القدس

 

تنديدا بقرار الرئيس الامريكي بنقل سفارة بلاده الى القدس اقامت كلية الاداب والعلوم الانسانية بجامعة الفرات بدير الزور مهرجان القدس لنا الذي  تضمن معرضا فنيا عرضت خلاله رسومات وصور تعبر عن عروبة القدس وتندد بالقرار الامريكي .

 كما اقيمت ندوة فكرية  بعنوان " محاولات تهويد القدس تاريخيا "  تحدث خلالها عميد كلية الآداب الدكتورة طليعة الصياح والدكتور عدنان عويد عن تاريخ مدينة القدس والمحاولات الصهيونية لطمس المعالم العربية والاسلامية في المدينة والدوافع الامريكي لاتخاذ هذا القرار على الصعيد السياسي والاجتماعي والاقتصادي والديني .

المطالبة بإعادة قبول الطلاب في كلية طب الأسنان وقسم الآثار في فرع جامعة الفرات بالحسكة

دعا طلاب فرع جامعة الفرات بالحسكة إلى تأمين التجهيزات المخبرية وأجهزة الحاسوب وإعادة قبول الطلاب في كلية طب الأسنان وقسم الآثار بكلية الآداب اللتين تم تعليق قبول الطلاب فيهما منذ عامين.

وخلال لقاء مفتوح مع رئاسة الجامعة عقد أمس في مبنى شعبة مدينة الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي لفت الطلبة إلى ضرورة إحداث جامعة في المحافظة وقسم للغة الإنكليزية في كلية الآداب ومعالجة نقص الكوادر الإدارية وتأخر إصدار النتائج الامتحانية وإصدار مصدقات التخرج.

رئيس جامعة الفرات: تجهيز محطة رصد إلكترونية ومكتبة في فرع الجامعة بالحسكة

اطلع رئيس جامعة الفرات الدكتور راغب الحسين اليوم على واقع الكليات الجامعية في مدينة الحسكة وسير العملية التعليمية وأعمال الصيانة والتأهيل الجارية في عدد منها.

وذكر الحسين في تصريح لمراسل سانا أنه جرى تتبع تنفيذ المشاريع الخاصة بأعمال الصيانة والترميم وإعادة التأهيل في كليات” الآداب والتربية والحقوق” بكلفة 75 مليون ليرة وتوفير عدد من التجهيزات والحواسيب والمستلزمات المكتبية وآلات التصوير والأجهزة اللازمة لعمل المخابر الجامعية بقيمة 30 مليون ليرة.

الصفحات

اشترك ب RSS - شباب وجامعات