اقتصاد

الذهب يحقق أكبر مكسب أسبوعي في شهرين

 

اتجه الذهب صوب تحقيق أكبر مكسب أسبوعي في شهرين امس حيث أدى ارتفاع اليورو إلى إنخفاض الدولار لأدنى مستوى منذ حزيران 2016 ما جعل المعدن الأصفر أرخص ثمنا لحائزي العملات الأخرى.

صرف 346ر5 مليارات ليرة من قيم الأقماح المسوقة لفرع مؤسسة الحبوب في القامشلي

 

صرفت فروع المصرف الزراعي التعاوني في محافظة الحسكة اليوم 346ر5 مليارات ليرة من قيم الأقماح المسوقة إلى فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في القامشلي لموسم 2017.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير فرع المصرف الزراعي في الحسكة خضر الحسو أن عمليات الصرف شملت غالبية فروع المصرف الزراعي التعاوني في المحافظة وتضمنت صرف 300 مليون ليرة في زراعي الحسكة و 150 مليون ليرة في زراعي تل براك و800 مليون ليرة في زراعي أبو راسين و500 مليون ليرة في زراعي رأس العين.

تحويل مليار و 300 مليون ليرة لصرف قيم الأقماح المسوقة لحبوب القامشلي

 

حول فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في القامشلي اليوم مبلغ مليار و300 مليون ليرة سورية إلى حساب فروع المصرف الزراعي التعاوني لاستكمال صرف قيم فواتير الأقماح المسوقة لفرع الحبوب.

وبين مدير فرع الحبوب المهندس عبيدة علي في تصريح لمراسل سانا أن إجمالي المبالغ المحولة إلى فروع المصارف التعاونية الزراعية منذ بداية عمليات تسويق الأقماح لتاريخه 817ر20 مليار ليرة مشيرا إلى استمرار فرع الحبوب بتحويل الفواتير إلى فروع المصارف للإسراع بعملية الصرف.

التجاري السوري: جميع الصرافات أصبحت مستهلكة وعمرها التشغيلي انتهى

 

أكد مدير عام المصرف التجاري السوري فراس سليمان أن المصرف اتخذ مجموعة من الإجراءات التي من شأنها تعزيز الاستمرار بتقديم خدمة الصرافات وإنتاج الحلول مبينا أن “الإجراءات لن تكون معالجة كاملة أو حلولا جذرية” وإنما لتحسين الأداء وتخفيف الأعباء على المواطنين نتيجة الضغط الكبير على الصرافات.

زراعي رأس العين يصرف مليارا و200 مليون ليرة من قيم الأقماح المسوقة

 

صرف فرع المصرف الزراعي التعاوني في مدينة رأس العين مبلغ مليار و200 مليون ليرة سورية من قيم الفواتير المحولة من فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في القامشلي.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير فرع المصرف محمد الأحمد أن عدد المستفيدين من عمليات الصرف في نطاق عمل المصرف 100 مزارع مشيرا إلى أن لدى المصرف حاليا فواتير جاهزة للصرف بقيمة 300 مليون ليرة سورية سيتم صرفها حال توافر الاعتماد اللازم.

وصرف فرع زراعي رأس العين خلال موسم 2016 الفائت مبلغ مليارين كقيم حبوب مسوقة لفرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في القامشلي.

الحسكة-سانا- الفرات

 

إكثار بذار الحسكة: 2716 طنا كميات محصولي القمح والشعير المستلمة من الفلاحين

 

أنهى فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في محافظة الحسكة اليوم استلام الكميات المخطط لها من محصولي القمح والشعير من الفلاحين المتعاقد معهم للموسم الحالي حيث بلغت كامل الكمية المستلمة 2716 طنا.

وبين مدير فرع المؤسسة عايد الحسين في تصريح لمراسل سانا أن كمية القمح المستلمة بلغت 2366 طنا والشعير 350 طنا كما تم استلام 21 طنا من الحمص مشيرا إلى أنه تم صرف 450 مليون ليرة قيم الحبوب المستلمة وتبقى نحو 50 مليون ليرة سيتم صرفها قريبا.

صرف أكثر من مليار ليرة من قيم الأقماح المسوقة في عامودا واليعربية

 

صرف فرع المصرف الزراعي التعاوني في اليعربية مبلغ 700 مليون ليرة سورية من قيم فواتير الاقماح المسوقة الى فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير فرع المصرف محمد العطو ” إن عدد المستفيدين من عمليات الصرف بلغ 30 منتجا في نطاق عمل المصرف ” لافتا الىان لدى المصرف فواتير جاهزة للصرف بقيمة 800 مليون ليرة سورية سيتم صرفها حال توافر الاعتماد.

وفي السياق نفسه صرف فرع المصرف الزراعي التعاوني في مدينة عامودا مبلغ 470 مليون ليرة سورية من قيم فواتير الأقماح المسوقة لفرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب .

تحويل 5.5 مليارات ليرة لاستكمال صرف قيم فواتير الأقماح في الحسكة

 

حول فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في القامشلي مبلغ 5ر2 مليار ليرة سورية إلى حساب فروع المصارف التعاونية الزراعية لصرف قيم فواتير الأقماح المسوقة إلى المؤسسة.

السورية للتجارة مستعدة لاستجرار فائض البيض من المنتجين

 

وجه رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس المؤسسة السورية للتجارة باستجرار فائض البيض من المنتجين لتخزين جزء منه في برادات المؤسسة وبيع الباقي في صالات المؤسسة في دمشق والمحافظات.

وفي هذا السياق أكد مدير عام المؤسسة المهندس عمار محمد في تصريح لـ سانا أن المؤسسة مستعدة لاستجرار الفائض من إنتاج البيض من مربي الدواجن ليتم بيعه من خلال صالاتها ومنافذ البيع فيها بالمحافظات.

الصفحات

اشترك ب RSS - اقتصاد