اقتصاد

5000 طن إنتاج القطن المتوقع في الحسكة

 

بدأ فلاحو الحسكة اليوم عمليات قطاف موسم القطن في المنطقة الغربية والشمالية الغربية من المحافظة.

وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي في زراعة الحسكة المهندس رجب سلامة بتصريح لمراسل سانا ان عمليات القطاف تركزت في مناطق رأس العين وعامودا والدرباسية لافتا إلى ان الإنتاج المتوقع للموسم الجاري 5000 طن من الأقطان وذلك من المساحة المزروعة للموسم الحالي والبالغة 1740 هكتارا.

محافظ ديرالزور يطلع على حركة الأسواق وتوفر المواد الغذائية

 

قام  محافظ ديرالزور محمد ابراهيم سمره وامين فرع ديرالزور لحزب البعث العري الاشتراكي ساهر الصكر  وقائد شرطة المحافظة اللواء عبد الحكيم وردة بجولة على اسواق مدينة دير الزور اطلعوا خلالها على حركة السوق ومدى توفر المواد واسعارها .

واكد محافظ ديرالزور ان الاسواق تعيش حالة انتعاش وتتوافر فيها كافة المواد التي يحتاجها المواطن وهي بكميات كبيرة واسعار مناسبة ومعلنة ولاحظنا ان بعض السلع اسعارها ارخص من باقي المحافظات .

توزيع الكهرباء: التكلفة التقديرية لإعادة الكهرباء إلى دير الزور 35 مليار ليرة

بهدف الاطلاع على واقع شبكة الكهرباء في مدينة ديرالزور قام مدير عام المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء عبدالوهاب الخطيب بجولة على محطة تحويل الإذاعة في قرية البغيلية اطلع خلالها على حجم الأضرار التي تعرضت لها.

وأكد الخطيب أنه جاء بتكليف من وزير الكهرباء للاطلاع على حجم الأضرار وجرد الأعطال التي لحقت بالشبكة الكهربائية جراء الأعمال الإرهابية .

البدء بتوزيع الغاز المنزلي على المواطنين بديرالزور

 

بدأ فرع شركة محروقات دير الزور توزيع مادة الغاز المنزلي على المواطنين بدير الزور .

وذكر مدير فرع شركة محروقات وسيم جعيلة انه بدأت اليوم عملية توزيع اسطوانات الغاز المنزلي للمواطنين وقد تم وضع آلية للتوزيع عبر قوائم تعد من قبل الدوائر بالنسبة للعاملين في الدولة اما غير العاملين فعن طريق معتمدين ولجان الاحياء التي هي الاخرى تعد قوائم مرفقة ببطاقة خاصة بتوزيع الغاز ..

توزيع الطحين على أهالي ديرالزور

بدأ فرع الهلال الاحمر العربي السوري بدير الزور اليوم بتوزيع مادة الطحين ( كيس 15 كغ ).

وذكر رئيس مجلس ادارة فرع الهلال الاحمر بديرالزور محمد ضياء الدهموش أن هذه المادة وصلت ضمن قافلة المساعدات الإغاثية الرابعة إلى مدينة ديرالزور وهي مقدمة من قبل برنامج الأغذية العالمي WFP. لافتا انه تم وضع برنامج للاحياء يستمر ثلاثة ايام بهدف ايصال المادة الى جميع الاسر في المدينة والتخفيف من الازدحام .

وبين الدهموش ان عملية توزيع المواد الاغاثية مستمرة لاهالي ديرالزور ولن تتوقف .

ديرالزور - ابراهيم الضللي

اختيار المستفيدين من منحة بذار القمح في الحسكة

 

أنهت دائرة المرأة الريفية في مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بالحسكة اليوم تنفيذ أعمال المسح الميداني لاختيار المستفيدين من منحة بذار القمح للموسم الزراعي القادم.

وبينت رئيسة الدائرة سلطانة رشو في تصريح لمراسل سانا أنه من المقرر أن يتم توزيع كميات من بذار القمح بالتعاون بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري ومديرية الزراعة والإصلاح الزراعي لنحو 2000 مستفيد من قرى ريف منطقة القامشلي وبمعدل 200 كيلوغرام لكل مستفيد.

اعتبارا من اليوم..البدء بتوزيع الغاز المنزلي بديرالزور

اكد مدير فرع محروقات دير الزور وسيم جعيله أنه اعتبارا من يوم السبت 16 / 9 /2017 سوف يتم البدء بتوزيع اسطوانات الغاز للمدنيين بعد انقطاع المادة لمدة ثلاث سنوات .. على الاخوة المواطنين الراغبين بالحصول على اسطوانة غاز وذلك وفق آلية تقوم على - بالنسبة للموظفين في دوائرهم . - باقي المواطنين عبر لجان الاحياء بالتنسيق مع مجلس المدينة . علما ان سعر الاسطوانة 2500 ل

ديرالزور - ابراهيم الضللي

بدء تسويق محصول الذرة الصفراء في الحسكة

 

بدأ فلاحو محافظة الحسكة تسويق إنتاجهم من محصول الذرة الصفراء للموسم الحالي في مختلف مناطق المحافظة.

وبين رئيس دائرة الإنتاج النباتي بمديرية زراعة الحسكة المهندس رجب سلامة في تصريح لمراسل سانا أمس أن المساحة المزروعة بالذرة الصفراء بلغت 3520 هكتارا وتركزت في مناطق الاستقرار الزراعي الأولى ولا سيما المالكية وعامودا والدرباسية ورأس العين وأبوراسين مشيرا إلى أن إنتاج الذرة الصفراء يتأخر عادة لانها من الزراعات التكثيفية وتزرع بعد الانتهاء من حصاد القمح والشعير.

الصفحات

اشترك ب RSS - اقتصاد