اقتصاد

صرف 173 مليونا من قيم الأقماح المسوقة لفرع مؤسسة الحبوب في القامشلي

 

صرفت فروع المصرف الزراعي التعاوني في الحسكة والقامشلي والمالكية أمس 173 مليون ليرة من قيم فواتير الأقماح المسوقة إلى فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في القامشلي للموسم الحالي.

وفي تصريحات لمراسل سانا بين مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني بالحسكة خضر الحسو أن المبالغ المصروفة في نطاق عمل المصرف بلغت 38 مليون ليرة مؤكدا توفر الاعتمادات المالية مع انتظار تحويل فواتير جديدة من فرع المؤسسة العامة للحبوب ليتم صرفها للمنتجين.

زراعي الحسكة: تخصيص 726 مليون ليرة لصرف قيم الأقماح للمزارعين

 

بدأت فروع المصارف الزراعية في محافظة الحسكة أمس  عمليات صرف قيم الأقماح المسوقة إلى فرع المؤسسة العامة لشراء وتصنيع الحبوب في القامشلي.

وأوضح مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني في الحسكة خضر الحسو في تصريح لمراسل سانا انه تم تخصيص 726 مليون ليرة سورية لفروع المصرف الزراعي في القامشلي والحسكة والقحطانية والجوادية واليعربية ومالكية وتل حميس لصرفها لمستحقيها من المزارعين.

59 ألف طن كمية الأقماح المسوقة إلى فرع حبوب القامشلي

 

بلغت كميات الأقماح المسوقة إلى مراكز التسويق المعتمدة بمدينة القامشلي نحو 59 ألف طن من الأقماح حتى الآن.

وبين مدير فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في القامشلي المهندس عبيدة علي بتصريح لمراسل سانا أن غالبية الكميات المستلمة بشقيها القاسي والطري من النوعية الجيدة لافتا إلى تحسن وتيرة التسويق لتصل إلى 7000 طن يوميا.

إكثار البذار بالحسكة يبدأ باستلام محصولي القمح والشعير

 

بدأ فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في محافظة الحسكة أمس باستلام محصولي القمح والشعير من الفلاحين المتعاقد معهم.

وبين مدير الفرع عايد الحسين في تصريح لمراسل سانا أن الفرع استلم خلال أمس  الأول من التسويق كمية 185 طنا من القمح والشعير في مركز الثروة الحيوانية بمدينة القامشلي الذي تم تحديده كمركز وحيد للتسويق والتخزين وأن وتيرة استلام المحصول تسير بشكل جيد من قبل الفلاحين المسوقين.

انتهاء حصاد المحاصيل الطبية والعطرية بالحسكة

 

أنهى فلاحو الحسكة عمليات حصاد المساحات المزروعة بالنباتات الطبية والعطرية في المحافظة.

وذكر رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية الزراعة المهندس رجب سلامة في تصريح لمراسل سانا أن المساحة المزروعة بهذه النباتات للموسم الحالي تجاوزت 71 ألف هكتار منها 59 ألفا و 250 هكتار كمون و9800 هكتار كزبرة و 2350 هكتار حبة سوداء مشيرا إلى أن الكميات المتوقع إنتاجها من هذه المحاصيل تقدر بنحو 23 ألفا و700 طن من الكمون و 14 ألفا و700 طن من الكزبرة و2000 طن من الحبة السوداء.

انطلاقة جديدة” يمنح معدات إنتاجية للأسر المحتاجة في الحسكة

 

بدأ مشروع “انطلاقة جديدة” الذي ينفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بإشراف مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل ومطرانية السريان الأرثوذكس اليوم بإجراء عمليات مسح ميداني في أحياء مدينة الحسكة لاختيار الأشخاص المستفيدين من المشروع.

تحويل مليار ليرة دفعة ثانية من قيم الأقماح المسوقة لفرع حبوب القامشلي

 

حول فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في القامشلي مبلغ مليار ليرة سورية إلى حساب المصارف الزراعية بمحافظة الحسكة دفعة ثانية من قيم الأقماح المسوقة إلى فرع المؤسسة خلال موسم 2017.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير فرع المؤسسة المهندس عبيدة علي أن عمليات التسويق تسير بشكل جيد حيث بلغت الكميات المسوقة لغاية أمس 265ر45 ألف طن من الأقماح وذلك في مركزي جرمز والثروة الحيوانية بمعدل استلام يومي يتراوح بين 5000 إلى 6000 طن.

عملية تسويق الأقماح في القامشلي تسير بشكل جيد

تفقد محافظ الحسكة جايز الموسى أمس واقع عمليات تسويق الأقماح في مركز الثروة الحيوانية بالقامشلي واطلع على آلية التسويق والصعوبات التي تعترض العملية من أجل إيجاد حلول لها.

السورية للتجارة تطرح تشكيلة واسعة من الملابس بأسعار منافسة بالحسكة

طرح فرع المؤسسة السورية للتجارة في محافظة الحسكة امس تشكيلة سلعية واسعة من الملابس والأحذية وذلك في صالة البيع بمدينة الحسكة بمناسبة اقتراب عيد الفطر السعيد.

ارتفاع معدل التسويق اليومي للأقماح بالقامشلي

بلغت كميات الأقماح المسوقة من قبل فلاحي محافظة الحسكة إلى مركزي جرمز والثروة الحيوانية لتسويق الحبوب في مدينة القامشلي منذ بدء عمليات التسويق ولغاية تاريخه 22048 طنا.

الصفحات

اشترك ب RSS - اقتصاد