اقتصاد

تخفيض سعر مبيع طن مادة النخالة العلفية بالحسكة

 

أعلن فرع المؤسسة العامة للأعلاف في محافظة الحسكة اليوم تخفيض سعر مبيع طن مادة النخالة العلفية الخاصة بالثروة الحيوانية بمقدار 12 ألفا و300 ليرة سورية.

وبين مدير الفرع المهندس ياسر السيد علي في تصريح لمراسل سانا أن سعر مبيع طن النخالة بعد التخفيض أصبح 60 ألف ليرة بعد أن كان 72 ألفا و300 ليرة لافتا الى أن الفرع قام خلال العام الماضي بتخفيض سعر مبيع مادة النخالة أربع مرات في فترات مختلفة بهدف تخفيض التكلفة المالية الناتجة عن تغذية قطعان الثروة الحيوانية الخاصة بمربي هذه الثروة في المحافظة.

وزارة المالية تعمل على إعادة النظر بكل القوانين الضريبية

 

أعلن وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن الوزارة تعمل على إعادة النظر بكل القوانين الضريبية من قبل لجان مختصة ودراسة إعادة هيكلية مديريات الوزارة وتطويرها بما يؤدي إلى الارتقاء بالعمل الإداري.

ولفت الوزير حمدان خلال ترؤسه اجتماعا اليوم ضم المديرين المركزيين في الوزارة ومعاوني الوزير إلى أهمية تبسيط الاجراءات والخدمات المقدمة من الوزارة إلى المواطنين والجهات العامة وضرورة التكامل في العمل والتنسيق الكامل مع الجهات العامة بما يؤدي إلى السرعة في إنجاز العمل.

4200 طن الاقطان المسوقة من ديرالزور إلى محلج حماة

 

بلغت كمية الاقطان المسوقة من ريف دير الزور الغربي الى محلج الفداء بجماة 4200 طن 

وذكر مدير محلج دير الزور معتز الابكع  ان عملية تسويق الاقطان في دير الزور بدأت منذ تاريخ 13/11/2017 بعد ان تمكن ابطال الجيش العربي السوري من تحرير ريف دير الزور الغربي من رجس ارهابيي داعش  حيث تم تسهيل عملية التسويق التي تمت من الحقول الى محلج الفداء مباشرة وتكفلت مؤسسة حلج وتسويق الاقطان بعملية النقل على نفقة المؤسسة .

الحسكة: زراعي أبو راسين يمول الفلاحين بالبذار بقيمة81 مليون ليرة

 

مول المصرف الزراعي التعاوني في منطقة أبو راسين بالحسكة الفلاحين الموجودين ضمن نطاق عمله بالبذار لتطبيق الخطة الزراعية الشتوية بقيمة 81 مليون ليرة وذلك منذ بدء عمليات التمويل في تشرين الأول الماضي ولغاية تاريخه.

وبين مدير المصرف محمود الخضر في تصريح لمراسل سانا أن عدد الفلاحين الذين استفادوا من عمليات التمويل بلغ 75 فلاحا تم منحهم بذار القمح المعقم والمغربل عن طريق فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار وذلك وفق المساحة التي قام الفلاح بترخيصها من قبل مديرية الزراعة.

توريد 18700 طن من الأقطان المحبوبة إلى محلجي الفداء والعاصي في حماة من المحافظات الشرقية

 

تتواصل عمليات توريد الأقطان الخام المحبوبة إلى محلجي الفداء والعاصي في حماة من المحافظات الشرقية حيث بلغت كمياتها المستلمة حتى الآن نحو 18700 طن منها 11850 طنا لمحلج الفداء والباقي لمحلج العاصي.

وأشار مدير محلج الفداء المهندس هشام كردي في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن الأقطان المستلمة يتم توريدها من محافظات الحسكة ودير الزور والرقة ويجري يومياً حلج نحو 200 طن منها في المحلجين متوقعاً أن تستغرق عمليات حلج كامل الأقطان الموردة قرابة 3 أشهر.

زراعي المالكية يمول الفلاحين ببذار القمح بقيمة 45 مليون ليرة

 

مول المصرف الزراعي في مدينة المالكية بمحافظة الحسكة الفلاحين والجمعيات الفلاحية التعاونية التابعة لنطاق عمله لتطبيق الخطة الزراعية للموسم الشتوي بقيمة 45 مليون ليرة سورية وذلك منذ بدء عمليات التمويل في تشرين الأول الماضي وحتى تاريخه.

إكثار بذار الحسكة يبيع 550 طنا من بذار الحبوب للمنظمات الدولية العاملة في سورية

 

باع فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في محافظة الحسكة كمية 400 طن من بذار الحبوب للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي إضافة إلى بيع كمية 150 طن بذار قمح للمركز العربي لدراسة المناطق الجافة والأراضي القاحلة “اكساد”.

وبين مدير فرع مؤسسة الإكثار في الحسكة المهندس عايد الحسين في تصريح لمراسل سانا أن هذه الكميات عبارة عن منح لاصحاب الحيازات الصغيرة في عموم مناطق المحافظة وتحديدا في ريف القامشلي.

إكثار بذار الحسكة يبيع 2389 طنا من القمح والشعير للفلاحين والمنظمات الإنسانية

 

بلغت كميات الحبوب التي قام فرع المؤءسسة العامة لإكثار البذار في محافظة الحسكة ببيعها للفلاحين المتعاقدين على تسليم إنتاجهم للفرع والممولين من قبل المصارف الزراعية إضافة للكميات المباعة للمنظمات الإنسانية الدولية 2389 طنا.

المركزي: العمل بنظام (التسويات الإجمالية) لتنفيذ الحوالات خلال ساعة واحدة

 

أعلن المصرف المركزي عن بدء عمله بنظام التسويات الإجمالية” الذي يتيح للمتعاملين تنفيذ الحوالات في الزمن الحقيقي بين المصارف بحيث لا يزيد عن ساعة واحدة بدلاً من عدة أيام.

وأوضح المصرف في بيان له تلقت سانا نسخة منه أن هذا النظام تستخدمه سورية للمرة الأولى في تاريخ عمل مصارفها وتمت تسميته بـ “نظام التسويات الإجمالية السوري sygs –  Syrian Gross Settlement System”.

الصفحات

اشترك ب RSS - اقتصاد