الصفحة الرئيسية

غاتيلوف: السلال الأربع المطروحة على جدول أعمال الحوار السوري السوري في جنيف متساوية الأهمية ويجب بحثها بشكل متواز

أكد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن السلال الأربع المطروحة على جدول أعمال الحوار السوري السوري في جنيف متساوية الأهمية ويجب بحثها بشكل متواز.

مجلس الشعب يناقش عددا من مشاريع القوانين منها تعديل الرسم القنصلي لمنح وتجديد الجوازات ووثائق السفر للمواطنين خارج سورية

ناقش مجلس الشعب في جلسته التاسعة عشرة من الدورة العادية الثالثة للدور التشريعي الثاني المنعقدة برئاسة الدكتورة هدية عباس رئيسة المجلس مشروع القانون المتضمن “نقل الممرضين العاملين لدى الجهات العامة خريجي برنامج التجسير ضمن نظام التعليم المفتوح الدارسين في كليات التمريض من الفئة الثانية إلى الفئة الأولى”.

وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف يعقد جلسة محادثات جديدة مع دي ميستورا

عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري جلسة محادثات جديدة مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا في إطار الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري في جنيف.

الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار لمدينة دير حافر بريف حلب الشرقي ويستعيد نقاطاً جديدة بريف حماة الشمالي

أعلن مصدر عسكري أن الجيش العربي السوري أعاد الأمن والاستقرار لمدينة دير حافر و26 بلدة وقرية في محيطها بريف حلب الشرقي بعد القضاء على المئات من إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري.

الرئيس الأسد يصدر مرسوما يقضي بتعديل الحكومة ليشمل وزراء العدل والاقتصاد والتنمية الإدارية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد امس المرسوم رقم (92) لعام 2017 القاضي بتعديل الحكومة ليشمل وزراء العدل والاقتصاد والتجارة الخارجية والتنمية الإدارية.

وفيما يلي نص المرسوم..

المرسوم رقم (92)

بناء على أحكام الدستور.

يرسم ما يلي..

المادة (1)

يسمى كل من السادة..

القاضي هشام محمد ممدوح الشعار وزيرا للعدل.

الرئيسان بوتين وروحاني في بيان مشترك: روسيا وإيران تدعمان بقوة جهود الحكومة السورية في مكافحة الإرهاب

 

أعربت روسيا وإيران عن دعمهما القوي للجهود المبذولة من قبل الحكومة السورية في مكافحة الإرهاب المتمثل بتنظيمي داعش” وجبهة النصرة وغيرهما من المجموعات الإرهابية التابعة لهما.

ولفت بيان مشترك للرئيسين بوتين وروحاني صدر عقب محادثاتهما اليوم في موسكو الى أنه “تمت الإشارة بصورة خاصة إلى عمل روسيا وإيران وتركيا بالصيغة الثلاثية التي خلقت الظروف الملائمة للحوار السوري السوري في أستانا وأتاحت الفرصة لإرساء نظام فعال ومستدام لوقف الأعمال القتالية في سورية”.

مجلس الشعب يناقش أداء وزارة الإدارة المحلية… مخلوف: العمل على دعم الوحدات الإدارية لتقديم الخدمات للمواطنين

 

ناقش مجلس الشعب في جلسته الثامنة عشرة من الدورة العادية الثالثة للدور التشريعي الثاني المنعقدة برئاسة الدكتورة هدية عباس رئيسة المجلس أداء وزارة الإدارة المحلية والبيئة والقضايا المتصلة بعملها.

وفي مداخلاتهم طالب عدد من أعضاء المجلس بتوضيح خطة الوزارة لإعادة الإعمار والترميم في المدن والقرى والبلدات التي يعيد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها وخاصة مدينة حلب وتثبيت عمال المجالس المحلية في مختلف المحافظات وزيادة رواتبهم ورفد هذه المجالس بالآليات والمعدات اللازمة لمواصلة أعمالها الخدمية.

وفد الجمهورية العربية السورية يلتقي غاتيلوف ومندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف ويتبادل معهما وجهات النظر حول سير الحوار السوري السوري في جنيف5

 

التقى وفد الجمهورية العربية السورية إلى الحوار السوري السوري في جنيف برئاسة الدكتور بشار الجعفري مع مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف محسن نظيري أصل في مقر البعثة السورية الدائمة للأمم المتحدة في جنيف.

وتم التطرق خلال اللقاء إلى مجريات الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري الذي يعقد حالياً والتأكيد على استمرار التشاور والتنسيق بين الجانبين.

مجلس الوزراء يصدق على الشروط الخاصة بإطلاق خدمة البث التلفزيوني عبر الانترنت ويوافق على آلية وزارة السياحة الجديدة لاستقدام الزوار

 

استحوذت قضايا المصالح العقارية وواقع البلديات وآلية توزيع المحروقات في محافظة ريف دمشق والسياحة الدينية إضافة إلى الجولات الميدانية والمفاجئة للوزراء على المديريات وموضوع المناطق الصناعية في المحافظات على مناقشات الجزء الأول من جلسة مجلس الوزراء امس برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس.

وطلب المجلس من جميع الوزراء تكثيف الجولات الميدانية والمفاجئة على المديريات والهيئات التابعة لكل وزارة والاطلاع على واقع العمل بشكل حقيقي ولقاء المواطنين والموظفين بهدف تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وحدات من الجيش العربي السوري تدمر نفقاً مع تفرعاته للتنظيمات الإرهابيةيمتد من شركة شيري باتجاه أوتستراد حرستا وتقضي على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” في درعا البلد وريف دمشق

 

دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفقا لتنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في منطقة حرستا بريف دمشق.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش ضبطت خلال عملياتها على تحصينات ونقاط تسلل الإرهابيين في منطقة حرستا نفقا يمتد من شركة شيري باتجاه أوتستراد حرستا كان الإرهابيون يستخدمونه للتنقل ونقل الذخيرة والإرهابيين للاعتداء على النقاط العسكرية واستهداف المناطق السكنية المجاورة بالقذائف والأسلحة المتنوعة.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الرئيسية