الصفحة الرئيسية

الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك في رحاب جامع النوري بحماة

خطيب العيد: الأزمة شدت أواصر السوريين وهم على بعد خطوات من الانتصار وعودة السلام إلى ربوع سورية

أدى السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم صلاة عيد الفطر المبارك في رحاب جامع النوري وسط حماة.

وأدى الصلاة مع الرئيس الأسد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد والمفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون ومحافظ حماة وأمين فرع الحزب في حماة وبعض أعضاء مجلس الشعب وحشد من علماء الدين الإسلامي ومجموعة من المواطنين مؤتمين بفضيلة الشيخ الدكتور نجم الدين العلي مدير أوقاف حماة.

بعد شراكتهما بدعم الإرهاب في سورية أردوغان يجدد هجومه على واشنطن

جدد رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان هجومه على الولايات المتحدة وسياساتها وقال أنها ترتكب خطأ فادحا بتسليحها لـ “مقاتلين أكراد” في شمال سورية متناسيا تعاونه مع واشنطن في تقديم الدعم للتنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن أردوغان قوله اليوم “للأسف الدول التي اعتبرناها حليفة وصديقة لا ترى أي عقبات أمام التعاون مع المنظمات الإرهابية.. هم يظنون أنهم بتقديمهم السلاح لهذه المنظمات يخدعون تركيا لكنهم في الحقيقة يرتكبون بذلك خطأ فادحا”.

بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد الفريج يزور إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة الجنوبية

دمشق-سانا-الفرات

بتوجيه من السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة قام العماد فهد جاسم الفريج نائب القائد العام وزير الدفاع بزيارة تفقدية إلى إحدى الوحدات العسكرية العاملة في المنطقة الجنوبية.

ونقل العماد الفريج خلال الزيارة تهنئة الرئيس الأسد للمقاتلين بمناسبة عيد الفطر وتقديره لتضحياتهم وبطولاتهم في الحرب المتواصلة ضد التنظيمات الإرهابية.

العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءه على أحد مواقعنا العسكرية بريف القنيطرة في محاولة يائسة لدعم المجموعات الإرهابية

في إطار دعمه للمجموعات الإرهابية ورفع معنوياتها بعد الخسائر التي منيت بها اعتدى العدو الإسرائيلي على أحد المواقع العسكرية في القنيطرة.

وقالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان لها اليوم إنه “بعد نجاح وحدات من قواتنا المسلحة في إحباط الهجوم الواسع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في محيط مدينة البعث بالقنيطرة ونتيجة الخسائر الكبيرة التي تكبدها جدد العدو الإسرائيلي اليوم اعتداءه على أحد مواقعنا العسكرية في محاولة يائسة لدعم المجموعات الإرهابية ورفع معنوياتها المنهارة.

المهندس خميس يجول على مرافق صحية وخدمية ويطلب التعاقد مع أسر ذوي الشهداء المنتجين للمواد الغذائية بدلاً من استيرادها

دمشق-سانا-الفرات

بهدف الاطلاع على جهوزيتها وتأمين كل مستلزماتها لتوفير الخدمات خلال فترة عيد الفطر المبارك قام المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء بجولة على عدد من المرافق الصحية والخدمية تابع خلالها سير العمل وآليات تلبية احتياجات المواطنين بالشكل المطلوب.

وفي هذا السياق زار رئيس مجلس الوزراء مستشفى الشهيد يوسف العظمة في منطقة المزة بدمشق واطلع على الخدمات التي يقدمها لجرحى الجيش العربي السوري الذين بذلوا دماءهم في سبيل صون كرامة الشعب وعزته.

الدباس: لا بديل عن النقاط الست المتبقية.. السومة والخطيب وخريبين جاهزون للقاء قطر

دمشق-سانا-الفرات

ظهر جليا تأثير غياب مهاجمي منتخب سورية لكرة القدم المصابين ولاسيما عمر السومة وفراس الخطيب وعمر خريبين عن لقاء الصين الذي انتهى بالتعادل بهدفين لمثلهما في الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

اتحاد علماء بلاد الشام يستنكر محاولة المساس بحرمة المسجد الحرام: من يدعم الإرهاب يكتوي بناره

دمشق-سانا-الفرات

استنكر اتحاد علماء بلاد الشام محاولة المساس بحرمة المسجد الحرام في مكة المكرمة بالسعودية وسلامة الإنسان فيها مؤكدا أن الإرهاب لا دين له ولا وطن ويجب أن يحارب حيثما كان.

يشار إلى أن النظام السعودي أعلن الليلة الماضية أنه أحبط هجوما إرهابيا كان يستهدف المسجد الحرام في مكة المكرمة وألقى القبض على 5 أشخاص على صلة بالهجوم بينما فجر سادس نفسه.

تعزيزا للمصالحات الوطنية… إخلاء سبيل 672 موقوفا في عدد من المحافظات

دمشق-سانا-الفرات

أخلي اليوم سبيل المئات من الموقوفين في عدد من المحافظات وذلك في إطار تعزيز المصالحات الوطنية.

وقال وزير العدل القاضي المستشار هشام الشعار في كلمة له خلال إخلاء سبيل الموقوفين في مبنى فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بدمشق: إنه “تم إخلاء سبيل 672 موقوفا في عدد من المحافظات أغلبهم من سجن دمشق المركزي وعددهم 588 موقوفا بينهم 91 امرأة” لافتا إلى أن “بعض الموقوفين الذين أخلي سبيلهم سيخضعون إلى محاكمات عادية وروتينية”.

المهندس خميس خلال جولة في سوق الميدان: الحكومة وبتوجيه من الرئيس الأسد حريصة على تأمين المستلزمات الأساسية للصناعات بتكلفة أقل

دمشق-سانا-الفرات

في خطوة من سلسلة خطوات تقوم بها الحكومة للتواصل المباشر مع المواطنين وتوصيف حركة العرض والطلب في الأسواق السورية بالشكل الصحيح قام رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس بجولة في سوق الميدان بدمشق والتقى أصحاب المحلات التجارية والمواطنين الموجودين في السوق لتأمين احتياجاتهم عشية عيد الفطر السعيد.

بالتزامن مع تصدي وحدات الجيش العربي السوري لهجوم إرهابيي “جبهة النصرة” على محيط مدينة البعث في القنيطرة.. طيران العدو الإسرائيلي يعتدي على مرافق خدمية وأبنية سكنية في محيط المدينة

دمشق-سانا-الفرات

في إطار دعمه المتواصل للتنظيمات الإرهابية وفي محاولة يائسة جديدة لدعم هذه التنظيمات اعتدى طيران العدو الإسرائيلي على مرافق خدمية وأبنية سكنية في محيط مدينة البعث في القنيطرة وذلك بالتزامن مع هجوم إرهابيي “جبهة النصرة” على محيط المدينة.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة تتصدى لهجوم كبير قامت به مجموعات من “جبهة النصرة” الإرهابية في محيط مدينة البعث بريف القنيطرة وتكبدها خسائر كبيرة”.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الرئيسية