الصفحة الرئيسية

المهندس خميس لوفد اقتصادي أرميني: سورية مستمرة بتهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات

دمشق-سانا

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أن سورية مستمرة في تهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال استصدار قانون عصري للاستثمار وخارطة استثمارية شاملة في مختلف القطاعات الحيوية وتسهيل الإجراءات الإدارية وتوفير كل الخدمات اللازمة للمستثمرين.

الجيش يستهدف تحصينات مجموعات إرهابية خرقت اتفاق المنطقة منزوعة السلاح بريف حماة

حماة-سانا

استهدفت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في ريف حماة الشمالي تحصينات المجموعات الإرهابية التي جددت محاولاتها التسلل باتجاه النقاط العسكرية المتمركزة في محيط القرى والبلدات الأمنة لحمايتها من الاعتداءات الإرهابية.

وأشار مراسل سانا في حماة إلى أن وحدة من الجيش متمركزة في قريتي حديد ومدينة صوران نحو “18” كم شمال حماة نفذت رمايات مركزة على بؤر ومرابض تابعة لإرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات التي تتبع لها على محور بلدة الزكاة وكفرزيتا بعد قيامهم بالاعتداء على عدد من النقاط العسكرية بالقذائف في خرق جديد لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح في إدلب.

برعاية الرئيس الأسد… الاتحاد العام للفلاحين يقيم احتفالا مركزيا بمناسبة العيد الـ54 لتأسيسه

ريف دمشق-سانا

برعاية السيد الرئيس بشار الأسد أقام الاتحاد العام للفلاحين اليوم احتفالا مركزيا بمناسبة العيد الرابع والخمسين لتأسيسه وذلك في منطقة سعسع بريف دمشق.

وأكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال ممثل راعي الاحتفال أهمية القطاع الزراعي كركيزة أساسية للاقتصاد الوطني وانتاجه يحقق الاكتفاء الذاتي ويؤمن المواد الأولية لكثير من الصناعات الغذائية ويسهم في نمو وتقدم المجتمع.

البطريرك العبسي يدعو إلى رفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب عن سورية

وارسو-سانا

جدد بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي دعوته لرفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب عن سورية و العمل على إعادة السلام إلى ربوعها .

وطالب العبسي خلال لقائه الرئيس البولوني أندره دودا في القصر الجمهوري بوارسو بولندا بدعم الجهود الرامية لرفع الإجراءات القسرية الأحادية عن سورية والتي تضر بالدرجة الأولى الشعب وإلى لعب دور في حل الأزمة في سورية ودول المنطقة.

الجيش يرد على محاولات تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية بريف حماة ويوقع خسائر في صفوفهم

حماة-سانا

ردت وحدات من الجيش العربي السوري العاملة في ريف حماة الشمالي على محاولات جديدة لاعتداء وتسلل مجموعات ارهابية باتجاه نقاطها العسكرية المتمركزة في محيط القرى والبلدات الآمنة لحمايتها من الاعتداءات الإرهابية.

وأشار مراسل سانا في حماة إلى أن وحدة من الجيش متمركزة في محيط بلدة جورين شمال حماة نفذت رمايات مركزة على بؤر ومرابض تابعة لارهابيي ما يسمى “الحزب التركستاني” على محور بلدة الزيارة بعد قيامهم بالاعتداء على عدد من النقاط العسكرية بالقذائف المتفجرة في خرق جديد لاتفاق المنطقة منزوعة السلاح في إدلب.

المهندس خميس وبوريسوف: تعزيز التعاون الاقتصادي وإنشاء شراكات بين رجال الأعمال في البلدين

دمشق-سانا

استعرض رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس خلال لقائه اليوم نائب رئيس حكومة روسيا الاتحادية يوري بوريسوف نتائج اجتماعات اللجنة السورية الروسية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والخطوات اللازمة لمتابعتها ووضعها في التنفيذ بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين.

واعتبر المهندس خميس أن اجتماعات اللجنة المشتركة محطة مهمة في تعزيز العلاقات السورية الروسية والتي يجب أن تحقق رؤية وتطلعات قيادتي البلدين، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي ليصل إلى مستوى متقدم يرقى إلى العلاقة الاستراتيجية بينهما.

سورية وروسيا توقعان في ختام أعمال اللجنة المشتركة اتفاقيات تعاون في المجالات التجارية والصناعية والعلمية والأشغال العامة

دمشق-سانا

وقعت سورية وروسيا الاتحادية في مبنى رئاسة مجلس الوزراء بروتوكول الدورة الحادية عشرة للجنة الروسية السورية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي في ختام أعمالها بدمشق وقعه عن الجانب السوري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم وعن الجانب الروسي يوري بوريسوف نائب رئيس حكومة روسيا الاتحادية.

ووقع الجانبان الاتفاق الإطاري لتنفيذ خارطة الطريق للتعاون التجاري والصناعي وقعه الدكتور عماد الصابوني رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي وغيورجي كالامانوف نائب وزير الصناعة والتجارة الروسي .

وزير المالية: 70 ألف فرصة عمل جديدة في اعتمادات ميزانية 2019

دمشق-سانا

أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أنه تم رصد الاعتمادات لـ 70 ألف فرصة عمل جديدة فى ميزانية عام 2019 التي تركز بشكل رئيسي على دعم الإنتاج مشيرا إلى عودة أكثر من 18 ألف منشأة صناعية إلى العمل خلال العامين الماضيين.

اللجنة السورية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي تناقش نتائج اجتماعات اللجان الفنية والتقنية

دمشق-سانا

عقدت اللجنة السورية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني اجتماعا موسعا في مبنى رئاسة مجلس الوزراء مساء اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم عن الجانب السوري ويوري بوريسوف نائب رئيس حكومة روسيا الاتحادية عن الجانب الروسي بحضور أعضاء الوفد الرسمي من الجانبين.

موسكو: فرض القوانين الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل مرفوض وانتهاك للقوانين الدولية

موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن فرض القوانين الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل مرفوض وفقاً للقوانين الدولية.

وشددت زاخاروفا خلال مؤتمرها الصحفي الأسبوعي اليوم على أن روسيا تتخذ موقفا مبدئيا وثابتا بشأن تبعية الجولان لسورية بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 497 لعام 1981 وتعتبر أن فرض القوانين الإسرائيلية عليه في عام 1981 غير قانوني مشيرة إلى أن تغيير وضع الجولان خارج إطار مجلس الأمن الدولي يمثل انتهاكا مباشرا لقرارات الأمم المتحدة.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الرئيسية