الصفحة الرئيسية

وقفات ومسيرات تضامنية في عدد من العواصم نصرة للقدس

 

أكد المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي يخالف القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية كافة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن منصور قوله خلال اجتماع عقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك أمس.. إن الإدارة الأمريكية وباتخاذها هذا القرار المستفز تماهت تماما مع الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يتفق معه أحد من أعضاء المجموعة الدولية”.

كاتب بريطاني: تهور بن سلمان يقود السعودية نحو انحدار خطير

 

أكد الكاتب البريطاني باتريك كوكبيرن أن تهور ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان وسياساته الفاشلة على الصعيدين الداخلي والخارجي يقود السعودية نحو انحدار اقتصادي وسياسي خطير.

وأوضح كوكبيرن في مقال نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية أن ابن سلمان يتورط في مغامرات خارج بلاده تقود إلى عواقب وخيمة مشيرا إلى دعمه للتنظيمات الإرهابية في سورية واتخاذه موقفا عدائيا ضد إيران إضافة إلى دفعه باتجاه تدخل عسكري في اليمن ما أدى إلى مقتل آلاف اليمنيين ودخول هذا البلد في مجاعة.

ولايتي: ما شهدته المنطقة هدفه الحفاظ على أمن الكيان الصهيوني

 

أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي أن جميع الأحداث التي شهدتها المنطقة خلال الفترة الماضية كانت تهدف إلى الحفاظ على أمن الكيان الصهيوني.

وقال ولايتي في تصريح أمس إن “الدول الغربية أرادت أن تفتعل الصراعات في المنطقة لكي يبقى الكيان الصهيوني بمأمن عن الخطر من جميع الجوانب” معتبرا أن كل ما شهده العراق وسورية من ارهاب وتخريب يقع في هذا السياق.

مركز التنسيق الروسي: تحالف واشنطن يتعاون مع الإرهابيين المتبقين في سورية

 

أكد مركز التنسيق الروسي في حميميم أن ما يسمى “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة يواصل تعاونه مع الإرهابيين المتبقين في سورية ويقوم بتجميع الإرهابيين الفارين من “داعش” وغيره.

سانا لم تنشر أي خبر عن وصول قوات صينية إلى سورية.. وسبوتنيك تعتذر

 

تؤكد الوكالة العربية السورية للانباء سانا أنها لم تنشر أي خبر يتعلق بوصول قوات صينية إلى سورية وأن ما نسبته إليها وكالة سبوتنيك على موقعها الإلكتروني بشأن ذلك عار من الصحة.

بدورها صححت سبوتنيك الخطأ على موقعها واعتذرت عن الإشارة “خطأ” إلى سانا كمصدر للخبر الذي نشرته وذلك بعد أن كانت الوكالة العربية السورية للأنباء طلبت منها توضيحا عن هذا الخطأ المهني وتصحيحه.

دمشق-سانا-الفرات

شعبان: هناك عالم جديد يتشكل على أساس التعاون العلمي بين الدول لا الهيمنة والحروب

 

دعا المشاركون في ورشة عمل حوارية نظمتها أمس مؤسسة وثيقة وطن بعنوان (التوجه شرقا..الصين) إلى السعي لتطوير العلاقة مع جمهورية الصين الشعبية بمضامين جديدة وتعزيز مشاركتها في مرحلة إعادة الإعمار والبناء في سورية.

وأوصى المشاركون من سورية ولبنان بتأسيس جامعات ومعاهد لتدريس اللغة الصينية وتعزيز التبادل الطلابي بما يسهم في التقارب الفكري الثقافي الصيني العربي بعيدا عن هيمنة الفكر الغربي وفتح مراكز تجارة صينية في سورية.

الجيش يسيطر على تل الزيات في ريف دمشق ويقضي على إرهابيين من (جبهة النصرة) بريف حماة

 

استعادت وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية السيطرة الكاملة على تل الزيات بريف دمشق الجنوبي الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي وسط تقدم يحققه الجيش على المحور ذاته باتجاه تل الظهر الأسود.

بوتين يحذر من خطورة استخدام التنظيمات الإرهابية في سورية لتحقيق أهداف سياسية

حذر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين من خطورة استخدام التنظيمات الإرهابية فى سورية لتحقيق أهداف سياسية مؤكدا أن الولايات المتحدة لا تلاحق ارهابيى “داعش” لكي تستخدمهم لاحقا في محاربة الحكومة السورية.

وحدات من الجيش تقضي على 22 من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة غرب منطقة خناصر بريف حلب

سقط 22 قتيلاً من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في ضربات نوعية نفذتها وحدات من الجيش العربي السوري على تجمعاتهم وآلياتهم غرب منطقة خناصر بريف حلب الجنوبي الشرقي.

وأفاد مراسل سانا في حلب بأن وحدة من الجيش وجهت رمايات مكثفة على تجمع لتنظيم جبهة النصرة في منطقة تل أحمر غرب خناصر بالريف الجنوبي الشرقي ما أسفر عن مقتل 20 إرهابياً وإصابة آخرين.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الرئيسية