الصفحة الرئيسية

الوزير غانم: أتمتة الآليات الحكومية ومحطات الوقود حققت وفورات وصلت إلى 10 مليارات ليرة

 

اطلع وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم خلال جولة ميدانية على عدد من محطات الوقود في محافظتي طرطوس واللاذقية على آلية توزيع مادة البنزين للمواطنين عبر البطاقة الذكية بهدف تتبع تطبيق المشروع والوقوف على أي مشاكل قد تعترضه.

المهندس خميس لوفد موريتاني: نمضي بخطى واثقة للنصر على الإرهاب وإعادة الإعمار

 

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أن سورية تمضي بخطى واثقة إلى النصر الكامل على الإرهاب وعودة الأمان إلى كل الجغرافيا السورية معربا عن تقدير الحكومة لموقف الشعب الموريتاني الداعم لسورية في ظل ما تتعرض له من حرب إرهابية.

بوتين: ضرورة بذل الجهود للمساعدة في عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضرورة مواصلة الجهود للمساعدة في عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم، داعياً الأطراف المعنية إلى بذل كل ما هو ممكن لتحقيق ذلك بأسرع وقت.

 

وقال بوتين خلال مؤتمر صحفي مشترك في برلين مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قبيل بدء الاجتماع بينهما اليوم “إن تزايد أعداد المهجرين يشكل عبئاً كبيراً محتملاً على أوروبا لذلك يجب أن نفعل كل ما بوسعنا لتقديم المساعدات الإنسانية في المناطق التي يستطيع هؤلاء العودة إليها من الخارج”.

 

وحدات من الجيش تدمر أوكارا وتجمعات لإرهابيي (جبهة النصرة) في ريف حماة الشمالي

 

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها على أوكار وتجمعات تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية المرتبطة به في ريف حماة الشمالي.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن وحدات من الجيش رصدت تحركات لمجموعات إرهابية مما يسمى “كتائب العزة” كانت تقوم بأعمال تخريب على أطراف بلدات مورك وأبو عبيدة ومعركبة بالريف الشمالي حيث تعاملت معها بالأسلحة المناسبة وأوقعت العديد من إرهابييها بين قتيل ومصاب.

سورية تدين السياسات الدنيئة للنظام السعودي في دعم التحالف الدولي والإرهاب وتطالبه بوقفها

أكدت سورية أن إعلان السلطات السعودية تقديم مئة مليون دولار لـ “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة من خارج الشرعية الدولية يأتي في إطار انصياعها التام للإدارة الأمريكية على حساب مقدرات شعب نجد والحجاز الأولى بهذه الأموال.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم: أعلنت السلطات السعودية المتآمرة على مصالح أمتنا العربية عن تقديمها مبلغ مئة مليون دولار أمريكي للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية من خارج الشرعية الدولية وفي تحد صارخ لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة بالأزمة في سورية.

صدور نتائج امتحانات الدورة الثانية للشهادة الثانوية.. نسبة النجاح 79.70% في العلمي و58.40% بالأدبي

أصدرت وزارة التربية اليوم نتائج امتحانات الدورة الثانية لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة العامة والشرعية والصناعية والتجارية والنسوية الدورة الثانية لعام 2018.

وبلغ عدد المتقدمين 108288 طالبا وطالبة نجح منهم 78742 بنسبة نجاح 1ر73 بالمئة حيث بلغ عدد الناجحين بالفرع العلمي 54375 بنسبة نجاح 70ر79 بالمئة وكان عدد الطلاب المكملين 17816 نجح منهم 10490 بينما بلغ عدد الطلاب المحسنين 50409 نجح منهم 43885 طالبا وعدد الطلاب المستفيدين من التحسين والذين ازدادت معدلات نجاحهم 36500 طالب وطالبة فكانت نسبة المستفيدين من التحسين 17ر83 بالمئة.

صباغ لوفد موريتاني: سورية ماضية بالقضاء على الإرهاب بالتزامن مع إنجاز المصالحات

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين في سورية وموريتانيا رغم البعد الجغرافي بينهما.

وأشار صباغ خلال لقائه اليوم وفد الحزب الوحدوي الديمقراطي الاشتراكي الموريتاني برئاسة محفوظ ولد عزيز الأمين العام للحزب إلى أن سورية ماضية في القضاء على ما تبقى من بؤر إرهابية فيها في الوقت الذي يتواصل فيه إنجاز المصالحات المحلية والبدء بمرحلة إعادة البناء والإعمار.

ولفت صباغ إلى أن سورية تشهد حاليا بفضل انتصارات الجيش العربي السوري عودة الكثير من المهجرين إلى مدنهم وقراهم.

مرسوم تشريعي يحدد الحالات التي يمنح فيها الموفد مدة ستة أشهر لاستكمال إجراءات تعيينه

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 12 لعام 2018 القاضي بمنح الموفد مدة ستة أشهر من أجل استكمال إجراءات تعيينه إذا حصل على المؤهل العلمي المطلوب منه في قرار إيفاده بعد تاريخ 15-3-2011 وقبل صدور هذا المرسوم في حالات محددة.

وفيما يلي نص المرسوم التشريعي:

المرسوم التشريعي رقم /12/

رئيس الجمهورية

بناء على أحكام الدستور

يرسم ما يلي:

الرئيس الأسد والسيدة أسماء يزوران أحد أنفاق جوبر التي حولها الفنانون لمكان للفن والإبداع

زار السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء الأسد أحد أنفاق الموت التي حفرها الإرهابيون في حي جوبر والذي حوله 18 فنانا سوريا إلى مكان للفن والإبداع بعد تنفيذهم عشرات المنحوتات على جدرانه.

وأثنى الرئيس الأسد والسيدة أسماء على مبادرة وجهود فناني فريق “آرام” الذين أضاؤوا ظلام النفق ومسحوا عن جدرانه بصمات وسواد الإرهاب التي حملها لسنوات بلوحات نحتية فنية تجسد تضحيات رجال الجيش العربي السوري والجندي المجهول وتاريخ سورية القديم والحديث.

المقداد لوفد موريتاني: سورية عازمة على استعادة كل ذرة من ترابها

أكد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين أن سورية عازمة على استعادة كل ذرة من ترابها إلى سيطرة الدولة السورية استمرارا للنجاحات التي حققتها في حربها على الإرهاب وخاصة الإنجازات التي أحرزها الجيش العربي السوري في كل أنحاء سورية وجنوب البلاد مؤخرا.

 

وشدد المقداد خلال لقائه اليوم وفد الحزب الوحدوي الديمقراطي الاشتراكي الموريتاني برئاسة الامين العام للحزب محفوظ ولد عزيز على أهمية العلاقة الخاصة التي تربط الشعبين الشقيقين في سورية وموريتانيا في كل المجالات معربا عن شكره للوفد الضيف على تضامنهم وتأييدهم القوي والمبدئي لسورية.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الرئيسية