الصفحة الرئيسية

المهندس خميس يضع حجر الأساس لمشروع ضاحية النبلاء في قرية بشلاما بمنطقة القرداحة ويتفقد مشاريع خدمية في جبلة

وضع المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء حجر الأساس لمشروع ضاحية النبلاء في قرية بشلاما بمنطقة القرداحة والذي يتألف من 22 برجا يضم كل برج 11 طابقاً ويبلغ عدد الشقق 960 على مساحة 110 دونمات بكلفة 16 مليار ليرة وتنفذه المؤسسة العامة للإنشاءات العسكرية لصالح المؤسسة العامة للإسكان.

الجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى مدينة القريتين

أعادت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة الأمن والاستقرار إلى مدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي بعد القضاء على مجموعات إرهابيي داعش التي تسللت الى المدينة.

وأفاد مراسل سانا في حمص بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة أعادت عبر عمليات عسكرية دقيقة الأمن والاستقرار إلى مدينة القريتين بالريف الجنوبي الشرقي بعد مقتل مجموعات إرهابيي تنظيم داعش التي تسللت إلى المدينة.

سورية وإيران توقعان مذكرة تفاهم حول تطوير التعاون والتنسيق بين جيشي البلدين

وقعت سورية وإيران مذكرة تفاهم مشترك حول تطوير التعاون والتنسيق بين جيشي البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم أن مذكرة التفاهم تم توقيعها أمس خلال جلسة المباحثات الختامية التي عقدها العماد علي عبد الله أيوب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة مع نظيره الإيراني اللواء محمد باقري والوفد المرافق في ختام زيارته إلى سورية.

جائزة بينالي فلورنسا للتشكيلي السوري نصر ورور

حصد عمل التشكيلي السوري المغترب نصر ورور جائزة لورنزو العظيم الثانية من الدرجة الأولى في الرسم مؤخرا في بينالي فلورنسا بايطاليا إضافة للجائزة التقديرية من لجنة التحكيم حيث شارك في البينالي ألف عمل فني لفنانين من أكثر من سبعين بلدا حول العالم.

ممالك الخليج و”إسرائيل”.. تنسيق يخرج للعلن

يواصل مسؤولو كيان الاحتلال الإسرائيلي وإعلاميوه فضح العلاقة المستترة منذ زمن طويل مع مشايخ وممالك خليجية وفي مقدمها نظام بني سعود مبرزين تقدم التنسيق فيما بينهم وظهور بعضها للعلن بشكل مضطرد.

ونقلت وكالة فرانس برس عن وزير الاتصالات في حكومة كيان الاحتلال المدعو أيوب قرا قوله اليوم: إن “هناك عددا كبيرا من الدول العربية تربطها علاقات بإسرائيل بشكل أو بآخر تشمل السعودية ودول الخليج وشمال أفريقيا وتشترك مع إسرائيل في الموقف من إيران” مبينا أن أغلب أنظمة الخليج “مهيئة لعلاقات دبلوماسية مكشوفة”.

شامانوف: هناك بيانات استخبارية تؤكد نقل الإرهابيين من سورية إلى أمريكا الجنوبية وأفغانستان

أكد رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي فلاديمير شامانوف أن هناك بيانات لأجهزة الاستخبارات تؤكد أن الإرهابيين ينقلون من سورية إلى
أمريكا الجنوبية وشمال أفغانستان.

وقال شامانوف في مقابلة مع قناة روسيا 24 اليوم في موسكو “هناك بيانات استخباراتية محددة تكشف عن أنه يتم إرسال الإرهابيين إلى أمريكا
الجنوبية كما أن هناك بيانات تشير إلى تركزهم في الجزء الشمالي من أفغانستان أيضا” لافتا إلى أن الإرهابيين يختلطون بين السكان المدنيين في سورية والعراق.

لافروف: مواصلة العمل على إخلاء منطقة الشرق الأوسط من السلاح النووي

موسكو-سانا-الفرات

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى مواصلة العمل على اخلاء منطقة الشرق الاوسط من السلاح النووي.

وقال لافروف في كلمة له خلال المؤتمر الدولي لحظر الانتشار النووي بموسكو إن “النظام الذي تم وضعه عبر معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية ووضع الأساس لعدد من الاتفاقيات يعيش اليوم أوقاتا عصيبة ويخضع لاختبار جدي” مبينا أن بلاده “لن تنضم إلى أي اتفاقيات جديدة” لمنع الأسلحة النووية غير معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية.

موسكو تنفي استهداف طائراتها مناطق مأهولة في إدلب: واشنطن أقرت باستخدام (النصرة) السلاح الكيميائي

نفت وزارة الدفاع الروسية قطعيا اليوم الاتهامات الأمريكية بشن غارات جوية على المناطق المأهولة بالسكان في مدينة إدلب.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في بيان نقله موقع روسيا اليوم: إن “الطيران الروسي لا يستهدف في غاراته على مواقع الإرهابيين في سورية مناطق مأهولة بالسكان المدنيين وذلك خلافا للتحالف الدولي بقيادة واشنطن الذي أحرز “انتصارا بارزا” في الرقة عن طريق مسح المدينة من على وجه الأرض”.

المهندس خميس يطلع على أعمال تنفيذ مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي في مصياف وتأهيل محطة مباقر جب رملة

بدأ رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس والوفد الوزاري اليوم زيارة عمل لتتبع سير إنجاز المشروعات الخدمية والحيوية التي تم إطلاقها ووضع حجر الأساس لها خلال الزيارة السابقة لمحافظة حماة في شهر أيار الماضي.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الرئيسية