الصفحة الرئيسية

لافروف: كندا ودول أوروبية لم تقبل دخول عناصر ما يسمى “الخوذ البيضاء” إليها بسبب ماضيهم الإجرامي

موسكو-سانا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الماضي الإجرامي لإرهابيي “الخوذ البيضاء” الذين تم تهريبهم من سورية في تموز الماضي “أصاب بالرعب” كندا ودولا أوروبية والتي لم تقبل دخولهم إليها.

وقال لافروف في مقابلة مع قناة يورونيوز التلفزيونية نقلتها سبوتنيك: إنه “بعد مرور ثلاثة أشهر على إجلاء هذه العناصر فإنهم لا يزالون في الأردن” مضيفا: أنه “وفقا لبياناتنا فإن الدول الغربية التي وعدت الأردن بأخذ هؤلاء الأشخاص وتوطينهم في أوروبا او كندا بدأت بدراسة ماضيهم وأصيبت بالرعب لأن الدول الأوروبية لا تريد قبول مثل هؤلاء الأشخاص ذوي الماضي الإجرامي في دولها”.

السفير الصباغ: التنظيمات الإرهابية مارست كل أنواع الجرائم المنظمة ضد السوريين

فيينا-سانا

أكد السفير بسام الصباغ مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة في فيينا أن التنظيمات الإرهابية بمختلف مسمياتها والمدعومة من أطراف اقليمية ودولية مارست كل أنواع وأشكال الجرائم المنظمة ضد الشعب السوري على مدى السنوات الماضية.

مجلس الوزراء: تطوير مركز نصيب الحدودي.. مليارا ليرة لمشاريع بحماة وتوسيع مشروع منتجات المرأة الريفية

دمشق-سانا

طلب مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس من وزارات الأشغال العامة والإسكان والداخلية والإدارة المحلية والبيئة والمالية والاقتصاد والتجارة الخارجية تطوير مركز نصيب الحدودي مع الأردن والمنطقة الحرة من النواحي العمرانية والتجارية والمشهد البصري وتأمين ما يلزم ليكون مركزا عصريا متطورا.

الرئيس الأسد لرئيس جمهورية القرم الروسية: الزيارة بداية جيدة لبناء علاقات تعاون في مختلف المجالات

دمشق-سانا

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم سيرغي أكسيونوف رئيس جمهورية القرم الروسية الذي يقوم بزيارة سورية على رأس وفد رفيع المستوى.

واستهل الرئيس الأسد اللقاء بتهنئة شعب القرم وقيادته على تحقيق إرادتهم بالعودة إلى حضن الوطن الأم روسيا الاتحادية وأكد أن هذه الزيارة تشكل بداية جيدة لبناء علاقات تعاون بين الجانبين في مختلف المجالات وخاصة أن البلدين يمتلكان موقعاً متميزاً على البحرين الأسود والمتوسط.

الرئيس الأسد يؤكد للجعفري أهمية النهوض بالعلاقات التاريخية السورية العراقية وتعزيزها

دمشق-سانا

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث آخر التطورات على الساحتين السورية والعراقية والأوضاع الإقليمية والدولية.

وأكد الرئيس الأسد أن الانتصارات التي تحققت على الإرهاب في سورية والعراق هي انتصارات مشتركة لأن الساحة في البلدين واحدة امتزجت فيها دماء الأبطال الذين صنعوا هذه الانتصارات في كلا البلدين.

المعلم في مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي: انتصار سورية والعراق في الحرب على الإرهاب ستستفيد منه جميع دول المنطقة والعالم

دمشق-سانا

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم أن العراق وسورية بدأا يتلمسان حلاوة النصر على الإرهاب في البلدين بفضل صمود شعبيهما.

وقال المعلم في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري في دمشق اليوم إن انتصار سورية والعراق في الحرب على الإرهاب ستستفيد منه جميع دول المنطقة والعالم.

وأضاف المعلم إن سورية لها موقعها في العالم العربي ويجب أن تمارس دورها العربي ومن هذا المنطلق نحن نستجيب لأي مبادرة عربية أو دولية.

رفع العلم الوطني فوق معبر القنيطرة مع الجولان العربي السوري المحتل

القنيطرة-سانا

أفاد مراسل سانا أنه تم صباح اليوم رفع العلم الوطني فوق معبر القنيطرة مع الجولان العربي السوري المحتل.

إعادة فتح معبر نصيب-جابر الحدودي مع الأردن وبدء حركة عبور الأشخاص والسيارات

درعا-سانا

فتح صباح اليوم معبر نصيب/جابر الحدودي مع الأردن وبدأت حركة عبور السيارات والأشخاص بين البلدين منهياً بذلك فترة إغلاق استمرت نحو ثلاث سنوات نتيجة سيطرة المجموعات الإرهابية على المعبر.

وذكرت مراسلة سانا من المعبر أن جميع الإجراءات اللوجستية اتخذت لاستقبال حركة عبور السيارات والأشخاص على الجانب السوري من قبل جميع الجهات والوزارات المعنية وبدأت حركة دخول عدد من السيارات والأشخاص من سوريين وأردنيين إلى سورية.

افتتاح معبر نصيب- جابر الحدودي يوم غد

دمشق-سانا

أعلن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم الشعار أنه تم الاتفاق مع الجانب الأردني على إعادة فتح معبر نصيب- جابر الحدودي بين البلدين اعتبارا من يوم غد الاثنين.

وأوضح الشعار في تصريح لـ سانا أن اللجنة الفنية السورية الأردنية اجتمعت اليوم في مركز جابر الحدودي على الحدود السورية الأردنية وتم الاتفاق على الترتيبات والإجراءات الخاصة لإعادة فتح معبر نصيب جابر بين البلدين اعتبارا من يوم غد الاثنين.

الخارجية: استخدام “التحالف الدولي” أسلحة محرمة دوليا ضد الشعب السوري سلوك متعمد وانتهاك صارخ للقانون الدولي

دمشق-سانا

وجهت وزارة الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية رسالتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن حول اقتراف “التحالف الدولي” غير الشرعي جريمة جديدة بحق سكان مدينة هجين بمحافظة دير الزور حيث استهدفهم بقنابل الفوسفور الأبيض المحظورة دوليا ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الرئيسية