الصفحة الرئيسية

الرئيس الأسد في مقابلة مع قناة NTV الروسية: أي إصلاح دستوري أمر يتعلق بالشعب السوري فقط.. وجود روسيا في سورية والشرق الأوسط مهم للحفاظ على التوازن الدولي ولمحاربة الإرهاب


أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن أي إصلاح دستوري في سورية ينبغي أن يكون من خلال استفتاء وطني وسيكون هذا الأمر سوريا بالكامل ولن يتعلق بإرادة الأمم المتحدة أو الدول الأجنبية وأن العملية السياسية ستكون عملية سياسية سورية صرفة.

وحدات الجيش تحرر 1800 كم مربع في ريف دير الزور بعد القضاء على فلول إرهابيي “داعش” فيها


استعادت وحدات من الجيش العربي السوري مساحات جديدة واسعة في بادية دير الزور بعد القضاء على فلول إرهابيي “داعش” الذين تسللوا إليها خلال الفترة الأخيرة.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الحليفة نفذت عملية مركزة على أوكار إرهابيي تنظيم “داعش” استعادت خلالها السيطرة على منطقة تقدر مساحتها بـ 1800 كم مربع وتصل إلى الحدود العراقية في النقطة 400 غرب البوكمال.

وبين المصدر أن عمليات الجيش أسفرت أيضا عن القضاء على أعداد كبيرة من إرهابيي “داعش” وتدمير عتادهم الحربي.

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون العقوبات المتعلقة بإبرام عقود الزواج خارج المحاكم المختصة


أصدر السيد الرئيس بشار الاسد القانون رقم 24 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد قانون العقوبات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 148 تاريخ 22-6-1949 والمتعلقة بابرام عقود الزواج خارج المحاكم المختصة.
وفيما يلي نص القانون
القانون رقم 24
رئيس الجمهورية
بناء على أحكام الدستور..
وعلى ما أقره مجلس الشعب في جلسته المنعقدة بتاريخ 25-9-1439هجري الموافق لـ 10-6-2018.
يصدر ما يلي:
المادة 1 تعدل المادة 469 من قانون العقوبات الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 148 تاريخ 22-6-1949 بحيث تصبح على الشكل التالي:

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد السادس عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية


أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 214 لعام 2018 القاضي بتحديد السادس عشر من أيلول المقبل موعدا لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية.
وفيما يلي نص المرسوم
المرسوم رقم 214
رئيس الجمهورية
بناء على أحكام قانون الإدارة المحلية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 107 تاريخ 23-8-2011 م وعلى قانون الانتخابات العامة رقم 5 تاريخ 24-4-2014.
يرسم ما يلي..
مادة (1) يحدد يوم الأحد الموافق لـ 16 أيلول 2018 م موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحلية.
مادة (2) ينشر هذا المرسوم في الجريدة الرسمية.
دمشق في 10-10-1439 هجري الموافق لـ 24-6-2018 ميلادي.

وحدات من الجيش تقضي على العديد من الإرهابيين وتتابع عملياتها للقضاء على ما تبقى من فلول إرهابيي داعش في البادية


واصلت وحدات من الجيش العربي السوري اليوم عملياتها العسكرية في ملاحقة فلول المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم داعش التكفيري في عمق البادية السورية.

وذكر مراسل سانا في السويداء أن وحدات من الجيش باسناد من سلاح الجو والمدفعية كبدت اليوم المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم داعش خسائر كبيرة في مناطق انتشارها على أطراف ريف دمشق باتجاه البادية.

وأوضح المصدر أن وحدات الجيش تصدت لمحاولة تسلل بعص المجموعات الإرهابية من أرض الكراع على اتجاه خربة الامباشي قبر الشيخ حسين في أقصى الشمال الشرقي لمحافظة السويداء وجنوب شرق ريف دمشق باتجاه البادية وقضت على كامل أفرادها.

صحيفة إسرائيلية: ابن سلمان التقى نتنياهو سراً في الأردن


كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان أجرى محادثات سرية مع رئيس حكومة كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارته الأخيرة إلى العاصمة الأردنية عمان وذلك في دليل جديد على الارتباط المباشر والمشبوه بين نظام آل سعود والكيان الصهيوني.

موسكو: الإرهابيون أنتجوا واستخدموا سلاحا كيميائيا في سورية اعتمادا على أجهزة وصلتهم من الغرب


أكدت وزارتا الدفاع والخارجية الروسيتان أن الإرهابيين أنتجوا واستخدموا السلاح الكيميائي في سورية اعتمادا على أجهزة “دقيقة” وصلتهم من دول في أوروبا الغربية وأن الغرب يحاول خداع الرأي العام في هذه القضية عبر تزييف الحقائق والاعتماد على ما تقدمه ما تسمى “الخوذ البيضاء” المعروفة بارتباطها بالتنظيمات الإرهابية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في مؤتمر صحفي مشترك لوزارتي الخارجية والدفاع بموسكو اليوم: إن “الإرهابيين أنتجوا واستخدموا السلاح الكيميائي في سورية اعتمادا على أجهزة دقيقة وصلتهم من أوروبا الغربية”.

لافروف: لا نثق بأي معلومات تصدر من تقارير الأمم المتحدة بشأن الأوضاع في سورية


أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده لا تثق بأي معلومات تصدر عن تقارير الأمم المتحدة بشأن الأوضاع في سورية لأن اللجان التي يتم الاعتماد عليها في هذا الصدد لم تجر تحقيقات على الأرض وتستند إلى معطيات حصلت عليها من شبكات التواصل الاجتماعي وشهود عيان.

وأوضح لافروف خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في موسكو اليوم أن روسيا تنظر بريبة كبيرة إلى هذه الأساليب في التحقيق عن بعد فيما يتعلق باستخدام أسلحة كيميائية أو غير ذلك في سورية مبينا أن بلاده بينت أكثر من مرة موقفها تجاه هذه الطرق التي يتم بها عادة الإعلان عن سوابق خطيرة.

الأوقاف: السلطات السعودية تحرم السوريين من أداء فريضة الحج للسنة السابعة


أكدت وزارة الأوقاف أن السلطات السعودية تستمر في حرمان المواطنين السوريين للسنة السابعة على التوالي من أداء فريضة الحج.

واعتبرت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن شرط الاستطاعة لأداء ركن الحج غير محقق بسبب تسييس فريضة الحج من قبل السلطات السعودية رغم المخاطبات المتكررة من الوزارة لمنظمة التعاون الإسلامي ووزارة الحج السعودية بهذا الصدد عن طريق وزارة الخارجية السورية.

الجيش يحرر مساحة تزيد على 4500 كم مربع من البادية السورية بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش”


أعلن مصدر عسكري تحرير ما يزيد على 4500 كم مربع من البادية السورية بعد عمليات واسعة للجيش العربي السوري ضد إرهابيي “داعش” في أرياف دمشق وحمص ودير الزور.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش أحكمت سيطرتها على مساحة تزيد على 850 كم مربع بعد اجتثاث اخر تجمعات إرهابيي “داعش” وتدمير أسلحتهم وذخائرهم في عدد من القرى والتلال والتجمعات السكنية بريف دمشق الجنوبي الممتد باتجاه البادية.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الرئيسية