الصفحة الرئيسية

شخصيات ودبلوماسيون روس: معرض دمشق الدولي دليل على نهوض سورية مجددا

 

أكد العديد من الشخصيات والدبلوماسيين الروس أن عودة معرض دمشق الدولي بعد سنوات من الحرب التي شنت على سورية دليل على أن هذا البلد ينهض من جديد على الرغم من كل ما واجهه على مدى السنوات الماضية.

وقال رئيس مجلس إدارة العلاقات الكنسية في بطريركية موسكو للكنيسة الروسية الأرثوذكسية الأب الروحي ستيفان في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم :إن “افتتاح معرض دمشق الدولي مجددا يؤكد عودة الاستقرار إلى سورية ويثبت أن ما بذله الشعب السوري خلال السنوات الماضية من تضحيات بطولية في مواجهة الإرهاب بدأ يعطي نتائجه”.

الخارجية: استمرار طيران “التحالف الدولي” في قصف الأحياء السكنية والتجمعات المأهولة بالمدنيين سلوك متعمد واستهتار بالغ بالقانون الدولي

 

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين مجددا مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين ووقف جرائم التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة بحق المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب السوري.

ممثلاً للرئيس الأسد.. المهندس خميس يفتتح معرض دمشق الدولي بمشاركة 43 دولة عربية وأجنبية: الحكومة السورية حاضرة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لتعزيز فرص الاستثمار والتعاون

ممثلاً للسيد الرئيس بشار الأسد افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مساء اليوم معرض دمشق الدولي في دورته التاسعة والخمسين بمدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي.

ورحب المهندس خميس باسم الرئيس الأسد بالضيوف العرب والأجانب المشاركين في فعاليات الدورة التاسعة والخمسين لمعرض دمشق الدولي وقال “إنني أنقل لكم ولجميع المشاركين تحيات السيد الرئيس وأمنياته بالتوفيق والنجاح وترحيبه الخاص بالأخوة المشاركين من مختلف الدول العربية والصديقة”.

الأرصاد: الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا

تبقى درجات الحرارة قريبة من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو صيفيا عاديا بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات من المطر فوق المرتفعات الساحلية وسديميا في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

درجات الحرارة المتوقعة لأيام..

          الاربعاء          الخميس          الجمعة

دمشق   36/21          36/20          36/20

مناقشة الخطة الإنتاجية الزراعية للموسم المقبل.. زيادة المساحة المخططة لزراعة القمح بنحو 10 آلاف هكتار عن العام الماضي

 

ناقش وزراء الزراعة المهندس أحمد القادري والموارد المائية الدكتور نبيل الحسن والصناعة المهندس أحمد الحمو ورئيس الاتحاد العام للفلاحين أحمد صالح ابراهيم الخطة الإنتاجية الزراعية للموسم الزراعي 2017-2018.

وحدات المهام الخاصة في وزارة الداخلية تشارك الجيش العربي السوري في تطهير جرود القلمون الغربي من الإرهاب

شاركت قوى الأمن الداخلي عبر وحدات المهام الخاصة في وزارة الداخلية إلى جانب الجيش العربي السوري والقوات الحليفة في تطهير جرود القلمون الغربي من تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

الجيش العربي السوري يقضي على عدد من مرتزقة “داعش” السعوديين والكويتيين وسلاح الجو يدك مقرات وخطوط إمداد لإرهابيي التنظيم في دير الزور وريفها

 

سقط العديد من إرهابيي تنظيم “داعش” قتلى بينهم سعوديون وكويتيون في عمليات نفذتها وحدات من الجيش العربي السوري مدعومة بسلاح الجو ضد تجمعاتهم ومحاور تحركهم في دير الزور.

وأفاد مراسل سانا في دير الزور بأن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات مع تنظيم “داعش” على محاور الحويقة والرشدية ومحيط المطار وانتهت بمقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير كمية من الأسلحة والذخيرة كانت بحوزتهم.

المهندس خميس: معرض دمشق الدولي دليل حقيقي على قوة الدولة السورية وتعافي الاقتصاد.. والدورة الـ 59 ستكون الأكبر والأهم في تاريخه

 

بعد توقف دام خمس سنوات تنطلق غدا تحت رعاية السيد الرئيس بشار الأسد فعاليات الدورة الـ 59 لمعرض دمشق الدولي في مدينة المعارض بدمشق حيث يشارك في المعرض عدد من الدول العربية والأجنبية عبر أجنحة ووفود رسمية وتجارية في مقدمتها روسيا وإيران وبيلاروسيا والصين والعراق وغيرها من الدول التي تصر على المشاركة الفعالة في المعرض.

فعاليات متعددة ضمن مشروع مبادرات شبابية في القامشلي

 

نفذت جمعية البر والخدمات الاجتماعية في مدينة القامشلي مجموعة من النشاطات والفعاليات المختلفة ضمن مشروع مبادرات شبابية الذي يستمر حتى نهاية العام الحالي.

وأوضح رئيس الجمعية إبراهيم الخالدي في تصريح لمراسل سانا أن مشروع مبادرات شبابية يعمل على تنفيذ أنشطة للتوعية والتثقيف الصحي في المناسبات الاجتماعية العالمية وتقديم عروض مسرحية بمشاركة الفريق المسرحي الذي يتكون من الشباب المتطوعين للعمل لدى الجمعية.

روسيا والصين تؤكدان عدم جواز المغامرات العسكرية بشأن الوضع في شبه الجزيرة الكورية

 

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية سيرغي لافروف ونظيره الصيني وانغ يي أكدا عدم قبول أي حل عسكري للوضع حول جمهورية كوريا الديمقراطية وعدم جواز التهديد باستخدام القوة هناك.

الصفحات

اشترك ب RSS - الصفحة الرئيسية