رياضة

منتخبنا يودع نهائيات آسيا لكرة القدم

 

ودع منتخبنا لكرة القدم نهائيات آسيا بعد خسارته أمام نظيره الأسترالي 3 ـ 2 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية من المسابقة .

وبدا واضحاً منذ اللحظات الأولى للمباراة تصميم لاعبينا على اللعب الهجومي فكانت رأسية عمر السومة في الدقيقة 12 التي جاورت القائم الأيسر تلتها بلحظات تسديدة عمر خريبين من داخل منطقة الجزاء التي جاورت القائم ذاته وفي الدقيقة 27 ألغى الحكم هدفاً للسومة .

منتخبنا يتعرض لظلم تحكيمي في مباراته مع أستراليا

 

على الرغم من خروج منتخبنا من الدور الأول في بطولة كأس آسيا التي تجري في الإمارات حالياً إلا أنه قدّم ، مباراة جيدة فنياً وتكتيكياً أمام منتخب أستراليا رغم خسارته بنتيجة 3 ـ 2، وفي هذا السياق لابد من ذكر الظلم التحكيمي الكبير الذي تعرض له منتخبنا من خلال عدة أخطاء مؤثرة ارتكبها الحكم المكسيكي سيزار راموس والتي كانت سبباً في خسارة منتخبنا .

على بلاطة.. الفتوة يحتاج الدعم كي يصعد

 

كلنا نشعر بالسخط والأسى لخروج منتخبنا من النهائيات الأسيوية بكرة القدم وخصوصا في مباراته المصيرية أمام المنتخب الاسترالي وشاهدنا بعد نهاية المباراة دموع الأطفال والشباب شاهدنا دموع كل السوريين على هذه الخسارة ولكي لا يتكرر هذا المشهد مع جماهير الفتوة في النهائيات المؤهلة للدوري الممتاز مع نادينا ندعو جميع الفعاليات للوقوف مع النادي ودعمه ماديا ومعنويا في هذه الفترة والتي تعد مفترق مفصلي في تاريخ نادينا لأنه في الموسم القادم سوف يلعب مبارياته بين اهله وجماهيره في دير الزور .

قائمة المتأهلين مبكراً إلى دور الـ 16 لكأس آسيا 2019 .

 

ضمن 12 منتخبا التأهل مبكراً إلى دور الستة عشر للنسخة الـ 16 من بطولة كأس آسيا لكرة القدم، التي تستضيفها الإمارات في الفترة ما بين 5 كانون الثاني الجاري، و1 شباط المقبل.

وأصبح المنتخب الأردني أول المتأهلين إلى دور الستة عشر للبطولة القارية، بعد أن حقق انتصارين متتاليين في المجموعة الثانية، على كل من منتخب أستراليا، حامل اللقب، بهدف وحيد، وعلى سوريا بهدفين نظيفين.

وفيما يلي قائمة المنتخبات المتأهلة مبكراً، بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية للمسابقة:

المجموعة الأولى: الإمارات والبحرين وتايلاند

المجموعة الثانية: الأردن.

الإمارات وتايلند إلى الدور الثاني ترافقهما البحرين

 

تعادل منتخب الإمارات مع نظيره منتخب تايلند في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد هزاع بن زايد بنادي العين 1 ـ 1 في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى من بطولة كأس آسيا .

سجل للإمارات علي مبخوت في الدقيقة الـ 6 ، وعدّل لتايلند بوانج شان في الدقيقة الـ  41.

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها حقق منتخب البحرين فوزاً قاتلاً على منتخب الهند بنتيجة 1 ـ 0  في المباراة التي جمعتهما على استاد نادي الشارقة ، وأحرز هدف الفوز للبحرين جمال راشد من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 91 .

الفتوة في مواجهة الاتحاد في الدور الـ16 لكأس الجمهورية

 

سحبت قرعة كأس الجمهورية لكرة القدم للدور الـ16 في مقر الاتحاد السوري لكرة القدم ووضعت الفتوة في مواجهة الاتحاد جبلة في مواجهة الوحدة، والشرطة مع الوثبة .

ووفق القرعة يلتقي تشرين مع مصفاة بانياس ، والكرامة مع السلمية والمجد مع الطليعة وحرفيي حلب مع الجيش والساحل مع النواعير .

وستجري المباريات من مرحلة واحدة وعلى أرض حيادية ، وفي حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل تمدد المباراة لمدة نصف ساعة على شوطين ، وإذا استمر التعادل بعد نهاية الشوط الإضافي الثاني يتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية لتحديد الفريق الفائز .

ابراهيم النجم

مسجلو الهاتريك في النهائيات الآسيوية … المعز علي رابع العرب وخامس السوبر

 

الوصول لمرمى الخصم هو الغاية المثلى لأي فريق في أي زمان ومكان، وتسجيل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة من أي لاعب مجد شخصي يحضر في ذاكرة أصحابه ردحاً طويلاً من الزمن ويزيد من دواعي سرورهم، علاوة على تخليدهم في كتب التاريخ.

أحمد الثامر رئيس نادي مراط : الدعم المادي اساس تطور رياضة الريف .

 

بعد عودة الأمان الى ربوع محافظة دير الزور عاد النشاط الرياضي للريف  بقوة خاصة الى الريف الشمالي وفي مقدمة تلك الأندية النشطة نادي مراط الذي أقام عدة فعاليات في مختلف الألعاب .

رسميا .. الأحمد ينضم لضمك السعودي

 

أعلن نادي ضمك ، أحد أندية دوري الدرجة الأولى السعودي ، تعاقده مع أحمد الأحمد ، قادما الاتحاد السوري .

وكان اتفاق نادي ضمك مع الأحمد ، الذي طلب فسخ تعاقده بالتراضي مع ناديه .

وعلم  " من مصادر خاصة أن الأحمد دفع للاتحاد 12 ألف دولار مقابل فسخ العقد ، فيما تتجاوز قيمة عقده مع ضمك الـ 80 ألف دولار .

وأكدت المصادر أن الأحمد سارع بالتوقيع مع ضمك قبل نهاية عقده مع الاتحاد بخمسة أشهر .

وكان خالد حج عثمان ، حارس الاتحاد سابقًا وضمك حالياً هو من رشح الأحمد لتعزيز خط وسط الفريق السعودي الذي يحتل المركز الثالث ب33 نقطة .

الصفحات

اشترك ب RSS - رياضة