محليات

محافظ الحسكة يطلع على سير العمل في عدد من المراكز الصحية

 

اطلع محافظ الحسكة جايز الموسى اليوم على سير العمل في عدد من المراكز الصحية وسط المدينة والتقى الكوادر العاملة والأطباء واستمع منهم إلى شرح مفصل عن ظروف العمل والصعوبات التي تواجههم.

وشملت الجولة المركز الطبي المحدث وسط مدينة الحسكة وعددا من مراكز حملة التلقيح تحت الوطنية ضد شلل الأطفال التي أطلقتها مديرية الصحة بداية الأسبوع الجاري.

عودة 3 آلاف من المهجرين إلى قراهم بريف دير الزور الشرقي

 

عادت مئات العائلات المهجرة إلى قراها ومنازلها في ريف دير الزور الشرقي والتي طهرها الجيش العربي السوري من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي بعد أن تمت إعادة الخدمات الأساسية إليها.

وأشار مراسل سانا في دير الزور إلى أنه عاد اليوم 3 آلاف شخص إلى قراهم ومنازلهم في الريف الشرقي بعد إعادة الحياة إليها وتفعيل جميع الدوائر الخدمية فيها وإزالة وحدات الجيش العربي السوري الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها ارهابيو تنظيم داعش بين منازل المواطنين والساحات العامة.

محافظ دير الزور من البوكمال: معظم الخدمات جاهزة لعودة المهجرين

قام محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره وامين فرع ديرالزور لحزب البعث العربي الاشتراكي وقائد شرطة المحافظة اللواء عبد الحكيم وردة يرافقهم عدد من مديري الدوائر الخدمية بجولة الى مدينة البوكمال اطلعوا خلالها على الاعمال المنفذة تمهيدا لعودة الاهالي الى المدينة .

دفعة جديدة من الكتب المدرسية إلى الحسكة

 

استلم فرع المؤسسة العامة للطباعة في الحسكة اليوم دفعة جديدة من الكتب المدرسية المرسلة جواً من مدينة دمشق عبر مطار مدينة القامشلي.

وبين مدير فرع المؤسسة خضر الصالح في تصريح لمراسل سانا أن الكميات المستلمة تبلغ 37 ألفا و195 من الكتب المدرسية لاستكمال حاجة المدارس في المحافظة من الكتب المخصصة للفصل الدراسي الثاني مبينا أنه جرى خلال الشهر الجاري استلام أكثر من 100 ألف كتاب مدرسي للفصل الثاني.

القبض على عصابة تتاجر بالبطاقات الشخصية المسروقة في الحسكة

 

ألقى عناصر فرع الأمن الجنائي بالحسكة القبض على عصابة مؤلفة من ثلاثة أفراد تقوم ببيع وترويج البطاقات الشخصية المسروقة.

وحسب التحقيقات التي أجراها الفرع تم إلقاء القبض على أفراد العصابة عن طريق استدراج أحد المدنيين كان يحاول شراء بطاقة شخصية حيث تم إلقاء القبض عليه ومن ثم استدراج باقي أفراد العصابة وإلقاء القبض عليهم ليعترفوا بالتهم الموجهة إليهم.

الحسكة: إعادة النظر بأسعار فواتير الكهرباء وتخفيض أسعار تذاكر الطيران

 

طالب أعضاء مجلس المحافظة خلال انعقاد الدورة العادية امس بضرورة إعادة النظر بأسعار فواتير الكهرباء الصادرة عن الشركة خلال الأعوام الماضية وتخفيض أسعار تذاكر الطيران في الشركة السورية.

ودعا الحضور إلى ضرورة منح دورة علفية مجانية نظرا لارتفاع أسعار المواد العلفية وقلة المراعي نتيجة انحباس الأمطار والعمل على تأمين مستلزمات الانتاج الزراعي بشكل مبكر للمواسم القادمة لاسيما الأسمدة والبذار والأكياس الفارغة وتخفيض أسعار أجور التخمين المفروضة على أراضي أملاك الدولة.

حملة تلقيح ضد شلل الأطفال في الحسكة

 

أطلقت مديرية صحة الحسكة امس حملة التلقيح تحت الوطنية لمكافحة مرض شلل الأطفال.

وبين مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف في تصريح لمراسل سانا أن فعاليات الحملة تستمر لغاية الـ 18 من الشهر الجاري وتستهدف تلقيح نحو 230 ألفا من الأطفال دون خمس سنوات من العمر في مناطق المحافظة كافة.

فلاحو الحسكة يتوسعون بزراعة الشعير البعل نظرا لارتفاع تكاليف الزراعات المروية

 

أنهى فلاحو محافظة الحسكة عمليات الزراعة الخاصة بالمحاصيل الشتوية بشقيها المروي والبعل للموسم الزراعي الحالي والمتضمنة القمح والشعير والعدس وبعض المحاصيل الرعوية الخاصة بالثروة الحيوانية.

وتتضمن الخطة الزراعية للموسم الشتوي في محافظة الحسكة زراعة 298367 هكتارا بالقمح المروي و445525 هكتارا بعلا و24331 هكتارا بالشعير المروي و333534 هكتارا بعلا إضافة إلى زراعة 73 ألف هكتار بالعدس المروي والبعل.

مسرحيتان للأطفال في الحسكة والقامشلي

 

قدم المسرح القومي في محافظة الحسكة اليوم في المركزين الثقافيين في مدينتي الحسكة والقامشلي العرضين المخصصين للأطفال الزائر الغريب و قيمة الوقت وذلك ضمن فعاليات مهرجان مسرح الطفل الذي يقام في عدد من المحافظات.

وتركز مسرحية الزائر الغريب التي تعرض في ثقافي الحسكة من تأليف الدكتور أحمد الدريس وإخراج اسماعيل خلف على التمسك بالمقاومة وعدم السماح بدخول الغرباء بين أبناء الوطن الواحد بشكل مبسط مفهوم.

الصفحات

اشترك ب RSS - محليات