محليات

قيادة شرطة محافظة دير الزور تقيم حفل تخرج لدورة من عناصرها.

 

أقامت  قيادة شرطة محافظة دير الزور  حفلا لتخريج عدد من ابناء المحافظة المنتسبين  لقوى الامن الداخلي والشرطة وذلك في مدرسة الشرطة

وتضمن حفل التخرج  عرضا عسكريا للخريجين على السلاح الخفيف والمهارات والفنون القتالية المختلفة وعروضا للياقة البدنية والقوى الجسدية والتعايش مع الطبيعة اظهرت الجهوزية العالية للخريجيين ومدى الخبرة التي اكتسبوها خلال الدورة.

مطالب بالجملة لأعضاء مجلس محافظة الحسكة في جلستهم الأولى

 

طالب اعضاﺀ مجلس محافظة الحسكة خلال جلستهم الاولى التي عقدت بمبنى قيادة الشرطة بضرورة معالجة واقع توزيع الخبز بمدينتي الحسكة والقامشلي من خلال توفير مادة الطحين لعمل المخابز وتزويد المعتمدين بكميات الخبز اللازمة

كما طالب الأعضاء بضرورة تامين مادة السماد للأراضي الزراعية خصوصا ان هناك انفراجا بالطرق البرية مع المحافظات الاخرى وذلك منعا للمتاجرة بالسماد والغالبية منها مغشوشة حيث تقدر حاجة المحافظة بحوالي 200طن ولا يوجد اي كمية بالمصارف الزراعية

مجلس محافظة دير الزور يعقد جلسته العادية الثانية

 

افتتح مجلس محافظة دير الزور اعمال دورته العادية الثانية بحضور المحافظ  السيد عبد المجيد الكواكبي وقائد شرطة المحافظة العميد نزار حسن ، وتضمن جدول اعمال الجلسة تشكيل لجنة جريح وطن ولجان متابعة وردود مديري الدوائر على مقترحات السادة اعضاء المجلس .

كما اطلع المجلس على تقرير اعمال المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور وتركزت مطالب اعضاء المجلس حول توفير المواد الاساسية في مناطق ريف المحافظة .

افتتاح مدرستين جديدتين بمدينة دير الزور

 

افتحت مديرية التربية بدير الزور مدرستين جديدتين لتخفيف الضغط على المدارس .

وذكر مدير التربية خليل الحاج عبيد أن المديرية  افتتحت مدرسة كمال أسعد كمال بحي الحويقة ومدرسة مصطفى مشهور تعليم أساسي بحي هرابش  لافتا إلى أن افتتاح المدارس يتم حسب المناطق التي تشهد عودة الأهالي وتأمين المستلزمات لتأهيلها.

يذكر ان مديرية التربية أجرت  اختبار سبر المعلومات لطلاب الصف السادس بمدينة الميادين وبينت التربية أن عدد المتقدمين للسبر حوالي 300 طالبا من مدينة الميادين وبقرص ومحكان .

جولة تفقدية لمديرية التربية في الحسكة

 

تفقد محافظ الحسكة اللواء جايز الحمود الموسى خلال جولة قام بها  سير  العمل في مديرية التربية حيث جال على عدد من الأقسام واطلع على مفاصل  العمل وشدد على ضرورة  الالتزام بالدوام الرسمي من الساعة الثامنة والربع صباحا وحتى الثالثة والربع،  وتبسيط الإجراءات للتخفيف عن المواطنين وسرعة إنجاز معاملاتهم  من خلال تفعيل النافذة الموحدة  كون البعض منهم  يأتون من خارج مدينة الحسكة.

المشفى الوطني بالقامشلي قدم 570 الف خدمة طبية خلال 2018

 

قدمت الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني خلال العام الفائت 570 الف خدمة طبية للمراجعين والمرضى حيث راجع قسم الاسعاف 195151مريضا وتم قبول 15954مريضا وكشف المدير العام للهيئة العامة لمستشفى القامشلي الدكتور عمر جدوع عاكوب انه راجع العيادات   28871 مريضا وتم اجراﺀ 5092عملية جراحية و24744صورة ايكو اضافة لاجراﺀ 176295تحليل مخبري و10436صورة طبقي و46705صورة شعاعية والولادات الطبيعية بلغت 2784ولادة

الطرق والجسور ترد على مانشرته الفرات حول جسر الوادي بالبوكمال

 

إشارة إلى مانشر في صحيفتكم في العدد 4171 تاريخ 9/1/2019 موضوع هل يصمد جسر الوادي في البوكمال أمام بركة السماء

نبين لكم بأن الجسر لا تتبع ملكيته للشركة العامة للطرق والجسور مع استعدادنا للعمل على تنفيذ الصيانة المطلوبة فور تكليفنا من قبل الجهة العامة صاحبة المشروع.

نتوجه بالشكر للسادة الإعلاميين على تسليطهم الضوء على القضايا التي تعني بالشأن العام وهموم المواطن وإيصال صوته.

اتصالات الحسكة تبدأ تنفيذ الكبل الضوئي وركبت 3759خطا هاتفيا

 

نفذ فرع اتصالات الحسكة تركيب 3759رقما هاتفيا جديدا اضافة لتوسيع الشبكة الرئيسية بمركز اتصالات تل تمر اضافة لتأهيل مركز اتصالات تل معروف خلال العام الفائت

وذكر مدير فرع اتصالات الحسكة الدكتور المهندس جميل عيد البلال انه تم تأمين  58 بطارية لزوم عمل 6مراكز هاتفية واعادة  تأهيل مركز اتصالات المناجير.

وكشف مدير اتصالات الحسكة انه بخصوص تنفيذ مشروع الكبل الضوئي مسار الحسكة -دير الزور تم تسليم موقع العمل خاليا من العوائق الى الشركة العامة للطرق والجسور منذ نحو شهرين

فرع الكتب المدرسية بالحسكة وزع مليون و276الف كتاب

 

وزع فرع  المطبوعات والكتب المدرسية بمحافظة الحسكة خلال العام الدراسي الحالي مليون و276الف كتاب حيث وصل الى الفرع خلال  الفصل الثاني حوالي 400 الف كتاب  تم نقلها بواسطة الطائرة من دمشق الى القامشلي

وبين مدير فرع المطبوعات والكتب المدرسية بالمحافظة احمد علي الدهش انه تم توزيع كتب الفصل الثاني على المدارس

 ولفت الدهش إلى انه تم توزيع مليون و115الف كتاب مدرسي خلال الفصل الدراسي الاول  لطلاب وتلاميذ المدارس من الصف الاول وحتى مرحلة التعليم الاساسي .

نقص الكتاب المدرسي في البوكمال برسم التربية

 

يشكو أولياء أمور التلاميذ في البوكمال نقصا ملحوظا في توفر الكتاب المدرسي للفئة /ب/ الأمر الذي يقف عائقا أمام سير العملية التعليمية هناك، وتحقيقها لأهدافها على الوجه الأكمل.

نذكر هنا انه تم  تأهيل وافتتاح عدد من المدارس في مدينة البوكمال وريفها القريب في كل من السكرية ،الهري، السويعية فور تحرير المنطقة بعد انقطاع عن التعليم دام قرابة الخمس سنوات حيث تم اعتماد برنامج الفئة (ب) من اجل تعويض الفروق العمرية والتسرب الحاصل لدى اطفال المنطقة، غير ان غياب المقومات الأساسية للعملية التعليمية وعلى رأسها الكتاب المقرر ينتج بالضرورة ضعف في المخرجات وتدني نسب التحصيل المدرسي.

الصفحات

اشترك ب RSS - محليات