محليات

كازية الخدمات الفنية بدير الزور في الخدمة قريبا

 

أكد مدير الخدمات الفنية بدير الزور المهندس ناصر سبع الدير انتهاء أعمال الترميم والصيانة بمحطة محروقات المديرية الواقعة بمرآب الخدمات

وبين سبع الدير أنه سيتم افتتاح المحطة خلال الأيام القادمة لتزويد الآليات بالمديرية بالمحروقات .

يذكر أن أعمال التأهيل نفذتها الشركة العامة للبناء والتعمير

نقابة معلمي دير الزور توزع 100 الف دفتر على الطلاب

 

وزعت نقابة المعلمين بدير الزور بالتعاون مع مديرية التربية 100 الف دفتر على الطلاب بالمدارس ريفا ومدينة .

وقال نقيب المعلمين بسام الجاسم إنه تم تخصيص دير الزور بكمية من الدفاتر للطلبة في المحافظة أثناء زيارة اللواء ياسر الشوفي عضو القيادة القطرية رئيس مكتب التربية والطلائع والسيد وزير التربية ونقيب المعلمين بسورية لتوزيعها على أبناء المحافظة .

يذكر أنه تخصيص المجمعات التربوية بالريف بكميات من الدفاتر ليصار إلى توزيعها على طلابها .

عمار كمور

جولة تفقدية للمدخل الجنوبي بدير الزور

 

     قام محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في المنطقة الشرقية السيد اللواء شوقي الطه بجولة تفقدية لمتابعة اعمال ورشات مجلس مدينة شملت موقع البانوراما في مدخل دير الزور الجنوبي ودوار السيد الرئيس تحضيرا لافتتاحها بمناسبة ذكرى تحرير مدينة دير الزور.

إطفاء دير الزور يخمد حريقين خلال 24 ساعة

 

اخمد فوج الاطفاء بدير الزور حريقين خلال الـ 24 ساعة الماضية .

واكد قائد فوج الاطفاء بدير الزور احمد الصافي ان عناصر الفوج توجهوا لموقع الحريق بكامل الجاهزية وتم السيطرة على الحريق والتعامل معه بشكل سريع.

وبين الصافي ان الحريق الاول شب بمنزل بالقرب من معمل الثلج بحي الثورة واقتصرت الاضرار على الماديات وتم تحديد سبب الحريق بماس كهربائي .

اما الحريق الثاني فقد شب بالقرب من جامع العرفي نتيجة اشتعال الاشجار وقد تمت السيطرة على الحريق والتخفيف من الاضرار التي اقتصرت على الماديات. .

عمار كمور

البناء والتعمير تؤهل مدرسة الجفرة لوضعها بالخدمة

 

قامت الشركة العامة للبناء والتعمير بصيانة وتأهيل مدرسة الجفرة بالتنسيق مع مديرية الخدمات الفنية بدير الزور

وقال مدير الخدمات الفنية ناصر سبع الدير ان المديرية هي الجهة المشرفة فنيا ودراسيا على صيانة وتأهيل المدرسة وقد انتهت أعمال الصيانة والتأهيل فيها وأصبحت جاهزة للاستثمار من قبل مديرية التربية بدير الزور .

وبين سبع الدير أن الاعمال لاتزال قائمة لصيانة مدرسة صالح الحاج حميد ومدرسة خالد بن الوليد ومحمد علي العرفي التي تشرف عليها الخدمات الفنية وتنفذها مؤسسة الانشاءات العسكرية.

عمار كمور

الأمانة السورية للتنمية تباشر إكساء منزل في دير الزور

 

وصلت إلى مدينة دير الزور  قافلة مساعدات من المواد الإغاثية مرسلة من قبل الأمانة السورية للتنمية

وقال رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس فادي طعمة إن طاقم الأمانة السورية وبالتعاون مع مجلس المدينة باشر العمل على إحصاء ثلاثة مناطق مأهولة بالسكان وهي الرديسات وسينما فؤاد والبعاجين من أجل تركيب أبواب وشبابيك لمنازلهم قبل بدء فصل الشتاء.

وأوضح طعمة أن القافلة التي وصلت عبارة عن ألواح خشبية وما تحتاجه من أجل تفصيل الأبواب والشبابيك للمنازل ويجري العمل حاليا على تقييم ما يحتاجه الأهالي  في تلك المناطق وتوزيع  كامل  لوازم الاكساء أو جزء منها .

جولة تفقدية لواقع عمل مركز اللؤلؤة الصحي بالحسكة

 

تفقد  أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالحسكة المهندس تركي عزيز حسن  و الدكتور محمد رشاد خلف مدير الصحة  المركز الطبي المحدث ( اللؤلؤة )   واقع العمل والخدمات الطبية التي يقدمها المركز

و أكد الحسن خلال هذه الزيارة أن هذا المركز جاء كبديل اسعافي عن المشفى الوطني و الذي خرج عن الخدمة في السنوات الماضية و أن ما يقدمه من خدمات مؤقتة أفضل بكثير من عدمها ، مضيفا أن المرحلة القادمة ستشهد  تطوير المركز من خلال مناشدة الوزارة في دمشق لتزويده  بأجهزة طبية حديثة

يذكر أن المشفى الوطني بالحسكة خرج عن الخدمة منذ أكثر من عامين

الحسكة -حجي المسواط

تركيب / 220 / محولة حتى الأن والتوجه نحو الأحياء المحررة

أنهت ورشات كهرباء دير الزور من تركيب ٢٢٠ محولة كهرباء في أحياء المدينة

وأكد المهندس خالد لطفي مدير شركة كهرباء ديرالزور بأن ورشات الكهرباء انجزت كامل عملها بالنسبة لتغذية الأحياء المأهولة وتم تركيب حوالي 220 محولة كهربائية والتوجه في الوقت الحالي نحو الأحياء المحررة التي يمكن تغذيتها بالكهرباء حسب التجمعات السكانية وعودة الأهالي ومنها الجهة الخلفية لجامع الروضة والجهة الخلفية لمدرسة بدر الدين عيفان والجهة الخلفية لحديقة البوسرايا ونركز كذلك على تغذية شارع البوسرايا الذي شهد كثافة بعودة الأهالي.

تجهيز مركزي اتصالات حطلة والشميطية بدير الزور

 

ضمن خطة تأهيل مراكز اتصالات دير الزور في الريف تم تجهيز مركزي حطلة والشميطية في ريف دير الزور الشمالي الشرقي .

وفي هذا السياق قال المهندس رمضان الضللي مدير اتصالات دير الزور إن مديرية الاتصالات قامت بتجهيز مركز اتصالات حطلة ومركز اتصالات الشميطية وستوضعان بالخدمة خلال الفترة القادمة .

وأضاف الضللي إن مقسم حطلة سيكون بسعة 200 خط ومقسم الشميطية محمول بسعة 5000 خط وسيغذي معه قرية الخريطة .

يذكرانه تم صيانة شبكة الاتصالات بشكل يخدم المواطنين ضمن القريتين المذكورتين وسوف يتم تأهيلها بالكامل خلال الفترة القادمة

عمار كمور

انتخابات الادارة المحلية بالحسكة ...ارتياح لفوز قائمة الوحدة الوطنية

 

بدأت صباح أمس انتخابات الادارة المحلية في مدينة القامشلي لبلدتي راية غربي وتل شعير منذ الساعة السابعة صباحا وتصدرت قائمة الوحدة الوطنية القوائم الانتخابية للوحدات الادارية الاخرى بمحافظة الحسكة

الصفحات

اشترك ب RSS - محليات