محليات

تبديل شبكات توتر منخفض في الحسكة والقامشلي لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء

 

أنهت الشركة العامة لكهرباء الحسكة اليوم تبديل وتركيب مقاطع شبكات كهربائية توتر منخفض بوزن 18 طنا في مدينتي الحسكة والقامشلي.

وأوضح مدير عام الشركة المهندس عبد العزيز الحسين في تصريح لمراسل سانا أن مقاطع الشبكات المقدمة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تم تركيبها وتبديلها بالتساوي بين مدينتي الحسكة والقامشلي وأحيائهما بهدف زيادة وثوقية الشبكة وتلبية الحاجة المتزايدة على الطاقة الكهربائية وضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي نتيجة الأحمال الزائدة على الشبكة.

تحويل 500 مليون ليرة لاستكمال صرف قيم الأقماح المسوقة في القامشلي

 

حول فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في القامشلي اليوم مبلغ 500 مليون ليرة سورية الى حساب المصارف الزراعية في الحسكة لاستكمال صرف قيم فواتير الاقماح المسوقة لفرع الموءسسة .

إجراءات لحل الاختناقات الحاصلة على مادة الخبز في الحسكة

 

اطلع محافظ الحسكة جايز الموسى اليوم على واقع العمل في المخبز الأول بحي المساكن في مدينة الحسكة للتأكد من جودة ونوعية الرغيف المنتج.

ودعا المحافظ كل العاملين إلى العمل بأقصى طاقة ممكنة لتامين مادة الخبز للمواطنين والقضاء على ظاهرة الاختناق الحاصلة خلال الأيام الماضية على منافذ البيع بسبب “زيادة أعداد الوافدين من أرياف الرقة وديرالزور”.

تكريم 54 من أسر شهداء الجيش والقوى الرديفة

 

كرمت جمعية “سورية اليمامة” الخيرية بالتعاون مع محافظة الحسكة ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم 54 من أسر شهداء الجيش والقوى الرديفة من أبناء محافظة الحسكة.

ضربات جوية مكثفة على تجمعات “داعش” في ريف الرقة

 

في ريف الرقة الجنوبي الشرقي نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات على تجمعات وتحصينات تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري وجه ضربات مكثفة على طرق إمداد وتجمعات لتنظيم داعش” الإرهابي في مدينة معدان وقرية بئر السبخاوي بالريف الجنوبي الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية “حققت إصابات مؤكدة في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي حيث أسفرت عن تدمير عدد من مقراته وآلياته ورشاشاته الثقيلة”.

سلاح الجو يدك تجمعات وتحصينات لإرهابيي “داعش” في دير الزور

 

واصل الجيش العربي السوري عملياته العسكرية لاجتثاث تنظيم داعش الإرهابي المدرج على لائحة الإرهاب الدولية وشن سلاح الجو طلعات على أوكار ونقاط انتشار التنظيم في دير الزور وريفي الرقة وحمص.

إجراءات جديدة للتشديد على المخالفات وإشغالات الأرصفة في الحسكة

 

اتخذت محافظة الحسكة مجموعة من القرارات والإجراءات الجديدة المتعلقة بالتشديد على المخالفات المتعلقة بالنظافة والصحة وإشغالات الأرصفة و زيادة قيمة هذه المخالفات بهدف الحفاظ على المظهر الحضاري والصحي.

افتتاح كنيسة مار الياس في مدينة عامودا بعد إعادة تأهيلها

 

افتتحت كاتدرائية مار جرجس للسريان الارثوذكس في الجزيرة والفرات اليوم كنيسة مار الياس في مدينة عامودا بعد إعادة تأهيلها.

وشهد الافتتاح احتفالا دينيا أقيمت خلاله الصلوات وتقديم العديد من المعزوفات الدينية لفرقة الكشافة التابعة لكنيسة السريان الارثوذكس وإشعال الشموع والتضرع إلى الله لوقف الحرب الارهابية على سورية وإعادة الأمن والاستقرار إليها.

إعادة الخدمة الهاتفية إلى مقسم تل عدس بريف المالكية بالحسكة

 

أعادت الورشات الفنية التابعة لفرع الشركة السورية للاتصالات بالحسكة اليوم الخدمة الهاتفية لمقسم تل عدس بريف المالكية بعد توقف دام لنحو شهرين نتيجة الاعتداءات الإرهابية.

وبين مدير الفرع الدكتور جميل بلال في تصريح لمراسل سانا أن الورشات الفنية قامت باستبدال الوصلة المكروية المتضررة في المقسم وإعادة تشغيله وبالانتهاء من صيانة مقسم تل عدس تكون الخدمة الهاتفية عادت إلى كامل المنطقة الشمالية من المحافظة بعد إجراء الصيانات اللازمة لمقاسم المالكية ورميلان والجوادية واليعربية.

حوامات الجيش ترمي مظلات تحتوي أدوية ومواد لتعقيم المياه في حي هرابش

 

ألقت حوامات الجيش العربي السوري كميات جديدة من مواد تعقيم المياه والأدوية لصالح النقطة الطبية في حي هرابش في الجهة الشرقية لمدينة دير الزور التي يفرض عليها تنظيم “داعش” الإرهابي حصارا خانقا منذ أكثر من ستة أشهر بعد قطع الطريق التي تصلها بأحياء المدينة الأخرى.

وذكر محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره ان المحافظة “تقوم بصورة مستمرة بتزويد المحاصرين في احياء المدينة الشرقية بمواد تعزر مقومات صمودهم عبر القائها من الحوامات العسكرية او من خلال إسقاطها بالمظلات عبر الطائرات السورية والروسية حيث يتم إسقاط الأدوية ومواد تعقيم المياه والخبز والمواد الاغاثية”.

الصفحات

اشترك ب RSS - محليات