محليات

الانتهاء من استبدال شبكات الكهرباء في حي النشوة الغربية بالحسكة

أنهت الشركة العامة لكهرباء محافظة الحسكة اليوم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مشروع تركيب المحولات الكهربائية في حي النشوة الغربية بمدينة الحسكة.

وبين مشرف المشروع المهندس قيس المزعل في تصريح لمراسل سانا أن الأعمال المنفذة ضمن المشروع شملت تمديد واستبدال الشبكات الكهربائية في حي النشوة الغربية بطول 5ر6 كيلو مترات رباعي إضافة إلى تأمين زيت المحولات الكهربائية بانتظار وصول المولدات الكهربائية والتجهيزات الفنية اللازمة لها لوضعها في الخدمة بأقرب وقت ممكن.

بدء أعمال ترميم مشفى الاطفال بالحسكة

بدأ مشروع الامم المتحدة الانمائي في محافظة الحسكة بأعمال ترميم مشفى الاطفال بمدينة الحسكة الواقع بالمنطقة الجنوبية من المدينة

وقال الدكتور محمد رشاد خلف مدير الصحة الى ان اعمال الترميم تشمل البناء اضافة الى تأمين عدد من المعدات الطبية للمشفى اضافة الى الاسرة والمخبر والحواضن 

واشار مدير الصحة الى انه من المقرر ان تنتهي اعمال الترميم قبل نهاية العام الحالي حيث سيساهم المشفى عن ترميمه بتقديم خدمات طبية للأطفال بالمحافظة حيث كان المشفى يحتوي على عدد من الاقسام

الامطار حسنت حقول فرع اكثار البذار المزروعة بالحسكة

تتابع لجان فرع اكثار البذار بالحسكة الجولات الميدانية على الحقول الزراعية التي تم التعاقد عليها حيث ان الحقول الزراعية واقعها الزراعي جيد لتاريخه ولا يوجد بها اي اصابات او افات حشرية

ورشة عمل حول إدارة الإسعاف والطوارئ في مشفى القامشلي ودورة تدريبية حول ريادة الأعمال للطلاب الجامعيين في الحسكة

نفذت الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني اليوم ورشة عمل حول إدارة الإسعاف والطوارئ والكوارث وذلك بالتعاون بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية والهيئة العامة لمشفى القامشلي.

تسجيل نحو 5247 اصابة بمرض اللايشمانيا بمناطق محافظة الحسكة

سجلت مديرية صحة الحسكة خلال الربع الاول من العام الحالي نحو /5247/ اصابة بمرض اللايشمانيا حيث تعتبر الاشهر الاولى من السنة اكبر فترة للإصابة بالحشرة  اضافة إلى الاشهر الاخيرة من السنة ايضا و اصابات الصيف التي غالبا ما تظهر في اخر و أول السنة

ترميم 55 شقة سكنية متضررة من الإرهاب في الحسكة

باشرت بطركية الروم الأرثوذكس في الحسكة اليوم تنفيذ أعمال صيانة وترميم 55 شقة سكنية متضررة من الإرهاب للأهالي في عدد من أحياء مدينة الحسكة.

وبين منسق برامج البطركية أفرام آسيو في تصريح لمراسل سانا أن الشقق السكنية المحددة تتوزع على أحياء النشوة الشرقية والنشوة الغربية وغويران وخشمان والمحطة ضمن مدينة الحسكة ويتكفل متعهدون من القطاع الخاص بكل تكاليف الترميم بهدف إعادة تأهيل هذه المساكن نظرا لعدم قدرة أصحابها على تحمل نفقات الصيانة والترميم في ظل ارتفاع أسعار مواد البناء.

ارتفاع نسبة تخزين سد الباسل في الحسكة جراء الهطولات المطرية

ارتفعت نسبة تخزين سد الباسل جنوب الحسكة لتصل إلى 250ر101 مليون متر مكعب بمعدل زيادة بلغت 310ر7 ملايين متر مكعب نتيجة السيول والفيضانات المتشكلة من مياه الأمطار التي شهدتها محافظة الحسكة خلال الأسبوع الفائت.

تنفيذ اختبارات دمج التقانة في التعليم بالحسكة

نفذت مديرية التربية بالحسكة امس اختبارات دمج التقانة في التعليم للعام الدراسي 2016-2017.

وذكرت المنسق المحلي لدمج التقانة في التعليم بمدينة الحسكة غيداء زيدان في تصريح لمراسل سانا أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ 222 من المدرسين العاملين لدى مديرية التربية في منطقتي الحسكة والقامشلي من جميع الاختصاصات والذين خضعوا لدورات دمج التقانة في التعليم خلال العام الدراسي الحالي.

شركات النقل البري تسير رحلات من القامشلي إلى دمشق وحلب وبيروت

بدأت شركات النقل البري بتسيير رحلات من القامشلي إلى حلب ودمشق وبيروت بعد انقطاع الطرق البرية بين محافظة الحسكة وبقية المحافظات منذ عام 2013 بسبب انتشار التنظيمات الإرهابية على محاور مرور الطرق.

الصفحات

اشترك ب RSS - محليات