محليات

بحث واقع عمل الوحدات الادارية في محافظة دير الزور

التقى السيد محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي امس رؤساء مجالس المدن والبلدات في المحافظة بحضور قائد شرطة المحافظة  اللواء عبد الحكيم وردة .

وتم خلال اللقاء بحث واقع العمل في المجالس المحلية و المشاريع المنفذة ونسب الانجاز في المشاريع واهم الاحتياجات والمقترحات الكفيلة بتقديم الخدمات للمواطنين في كافة ارجاء المحافظة .

لحوم دير الزور تحافظ على أسعارها

 

 بقيت أسعار اللحوم على حالها وحافظ الفروج على سعره لليوم الثالث على التوالي 1100 ليرة للكيلو وكذلك حافظت توابع الفروج على سعرها الشيش 1600 ليرة والصدور 1400 ليرة والجناحين 1200 ليرة وأفخاذ الدجاج 1200 ليرة والقوانص 400 وقلوب الدجاج 1400 ليرة. أما أسعار اللحوم فبقيت 3500 ليرة للحم الضأن والعجل. أما أسعار المشاوي فكان 2500 كباب دجاج و5000 كباب لحمة والفروج المشوي الجاهز 3000 ليرة

عمار كمور

الكهرباء تدب في أحياء دير الزور تدريجياً

 

ذكر المهندس خالد لطفي مدير شركة كهرباء دير الزور إن عملية توصيل التيار الكهربائي لأحياء دير الزور ما زالت قائمة وحتى الآن تم إيصال التيار الكهربائي لحي غازي عياش بالكامل وتجمع مشروع بدر " مساكن الضباط" ومنطقة المتحف والجهة المحاذية للمتحف من جهة حمود العبد وقسم من شارع طليطلة من جهة حمود العبد ومنطقة جامع الفتح والفيلات وتجمع المدارس ومساكن الشرطة ومنطقة الاغاوات مقابل المحافظة ووتيرة العمل تتسارع لإيصالها إلى كافة المناطق في الأحياء خلال الأيام القليلة القادمة

مستوصف بلا طبيب .. أهالي موحسن يشكون غياب الخبز ومياه الشرب !!

لا تزال موحسن بعد تحريرها على يد أبطال الجيش العربي السوري تعاني نقصا في الخدمات يصل إلى انعدام بعضها، هذا ما يقوله الأهالي، أحد معلمي المدرسة الوحيدة في موحسن شرح للفرات الوضع الخدمي قائلا:  بعد اشهر من تحرير المدينة من رجس عصابات داعش الإرهابية تفتقر موحسن إلى كافة أنواع الخدمات، فالفرن الآلي يتم تجهيزيه لكنه لم يوضع في الخدمة بعد بانتظار المولدة،  ويحصل الأهالي على خبزهم إما من دير الزور عن طريق السرافيس القادمة وتصل الربطة 7 أرغفة بـ 100 ليرة سورية، ومعظم الناس يخبزون في بيوتهم كما هي عادتهم

200 طن رز لأسر الشهداء والجرحى بالحسكة مقدمة من الصين

 

بإيعاز وتوجيه من محافظ الحسكة اللواء جايز الحمود الموسى رئيس اللجنة الفرعية للإغاثة مكتب شؤون الشهداء بالمحافظة يبدأ بتوزيع الهدية المقدمة من الحكومة الصينية إلى الحكومة السورية وهي كمية من الارز الكمبودي والبالغة ٢٠٠ طن حصة محافظة الحسكة من أصل ٥٤٠٤ طن ،، وذلك على أسر الشهداء والجرحى ومراكز الإيواء الحكومية بمعدل كيس ( ٥٠ كغ )  لكل مستفيد عن طريق فرع الهلال الأحمر العربي السوري وفق قوائم اسمية تفصيلية.

محافظ الحسكة و مدير مكتب مفوضية اللاجئين يبحثان مشاريع المفوضية

بحث محافظ الحسكة اللواء جايز الحمود الموسى مع مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في المحافظة فابيو فارولي واليكساندرنوفيكاو ..مسؤول قسم الحماية في المفوضية  المشاريع التي نفذتها المفوضية في المحافظة في مجالات الإغاثة والدعم النفسي والاجتماعي .

وحدات الجيش تحبط محاولة تسلل لارهابيي داعش في بادية الميادين

احبطت وحدات من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة محاولة تسلل لعدد من ارهابيي داعش  الى عدد من النقاط في بادية الميادين صباح اليوم واوقعت في صفوفهم اكثر من 10 قتلى وعشرات المصابين .
حيث قام العشرات من ارهابيي داعش فجر اليوم بمحاولة التسلل الى عدد من  النقاط  المنتشرة في بادية الميادين منطلقين من المنطقة المحيطة بفيضة بن موينع ووادي الخور فتصدت لهم نقاط الجيش والوحدات الرديفة وتمكنت من قتل اكثر من 10 منهم بعضهم من جنسيات اجنبية  وجد في حوزة عدد منهم حبوب مخدرة اضافة الى تدمير سيارة تحمل مدفعا ثقيلا .
ابراهيم الضللي

قضايا ديرية ...

نعود مرة ثانية لنتابع بعض من القضايا الديرية التي لامست المجتمع الديري واثرت به ولعل من اهمها حجم الدمار الذي لحق بالمدينة وذهول الاهالي من رؤية منازلهم بين حرق وسلب ونهب وخصوصا في المناطق التي شهدت توترا ووقوعها بين ايادي الارهاب حيث عملوا على استباحة حرمة تلك المنازل التي هي نتيجة تعب وجهد سنوات قضوها اصحابها من اجل البناء والتعمير والتجهيز ولكل بيت له خصوصية تستهوي اصحابها ولهم فيها ذكريات وايام شاهدة على فرحهم وترحهم .

محطتان لتغذية أحياء هرابش والطحطوح والجفرة بمياه الشرب

قال مدير مؤسسة المياه بدير الزور المهندس معاذ العلوش إنه تم تخصيص محطتي مياه لتغذية أحياء هرابش والطحطوح  وطب هرابش والجفرة  وهي محطات طريق الشام و الشيخ ياسين حيث تبلغ استطاعة كل منها 200متر مكعب بالساعة، وتأتي إلى الأحياء في أيام السبت والاثنين والأربعاء من الساعة 9صباحا ولغاية 9مساء.

وأضاف العلوش بأنه تم الإعلان عن مناقصة في الوزارة من أجل تأهيل جميع محطات الريف الغربي، وتم تشغيل محطة الشميطية وربطها لكي تسقي الشميطية يومين وتسقي لمدة يومين القريتين التي تقع غربها ويومين آخرين للقريتين التي تقع شرقها.

محكمة دبسي عفنان تبدأ العمل .. 55 ألف أسرة في ريف الرقة المحرر

 

كشف محامي عام الرقة خليل العيدان عن بدء العمل في محكمة دبسي عفنان في ريف الرقة المحرر، منوهاً بأن عملية التقاضي يجري العمل فيها، مؤكداً مباشرة ترميم محكمتي السبخة ومعدان لإعادة العمل فيها في أسرع وقت ممكن، وسيكون هناك خطوات أخرى بعد تفعيل محاكم الصلح في تلك المنطقة، ومن الممكن أن يتم نقل مقر المحامي العام إلى تلك المناطق لتسهيل أمور التقاضي بين المواطنين.

الصفحات

اشترك ب RSS - محليات