علوم و تكنولوجيا

تحذير.. الطهي بهذا الزيت قد يعرضك لنوبة قلبية


وأوضح المصدر، نقلا عن جوش آكس، خبير في التغذية، أن زيوت الصويا تعزز الالتهابات في الجسم، وبالتالي يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية على حد سواء.
وتابع: "هناك الكثير من الأطعمة التي تعزز الالتهاب مثل زيت الذرة وفول الصويا ومنتجات الألبان التقليدية".
وأضاف: "يجب تجنب هذه الأطعمة وخصوصا زيت الصويا، إذ يحتوي بشكل مرتفع على أحماض أوميغا 6 الدهنية التي يمكن أن تساهم في حدوث التهاب".
وذكرت الصحيفة البريطانية أن النوبة القلبية تحدث بسبب نقص الدم، الذي يصل إلى القلب، مضيفا أن أعراضها تشمل آلام في الصدر والسعال وبالإحساس بضيق في التنفس.

تعرف على نظام التشغيل الجديد من جوجل!


 فقد كشفت شركة البحث العملاقة تفاصيل جديدة حول "أندرويد بي"، الذي يعد حلقة جديدة لنظامي "أندرويد أو"، و" أوريو"، المنصبين على ملايين من الهواتف الذكية.
من المحتمل أن تكشف جوجل عن الاسم الفعلي لأندرويد بي في وقت لاحق من هذا العام، ولكنها أعلنت كثيرا من ميزاته الجديدة، في مؤتمر سنوي، وصرحت الشركة أنه يعالج نقاط الضعف التي اشتكى منها العملاء، على مر السنين.
فمثلا بالضغط على الزر الرئيسي تعود إلى الصفحة الرئيسية، والضغط طويلا ينشط مساعد جوجل، كما تحصل أداة تغيير الصوت على تصميم جديد، مع لوحة تحكم رأسية تظهر إلى جانب الزر الموجود على جانب الهاتف.

حذف حسابك الخاص على فيسبوك... مهمة قد تكون مستحيلة!


ومن بين هؤلاء الغاضبين على عملاق مواقع التواصل الاجتماعي الممثل الامريكي كولن فيريل والمغنية الامريكية شير ورجل الاعمال الجنوب إفريقي إلون موسك.
الغاضبون على فيسبوك أطلقوا كذلك حملة إغلق فيسبوك من أجل تشجيع المستخدمين المترديين على اتخاذ نفس الإجراء ضد الموقع.
وبالرغم من أن الشبكة الاجتماعية لمارك زوكربيرغ تمنح الخيار لإغلاق حساب المشترك غير أنه من المستحيل عمليا أن تزيل حسابك كليا وعدم ترك أي أثر للمعلومات الخاصة بالمشترك.

لأول مرة.. مسبار صيني يغوص لعمق قياسي في المحيط الهادئ

أفاد التلفزيون المركزي الصيني بأن مسبار الأعماق غاص لعمق قياسي يبلغ 8213 مترا في خندق ماريانا البحري الواقع غرب المحيط الهادئ.

وأضاف أن سفينة الأبحاث "سيانيانخون-18" التي عادت، اليوم الأحد، إلى ميناء تابع لدائرة المحيطات الصينية بعد تنفيذ بعثة علمية استمرت 30 يوميا، كانت متواجدة و31 مسبارا للأعماق من طراز "حايان-4000" و"حايان-10000" في منطقة خندق ماريانا البحري.

اكتشاف سبب غريب لـ "الجاذبية"!

 

اكتشف باحثون بريطانيون أحد أسباب الانتشار السريع لمرض الملاريا في العالم، ويأملون بابتكار طريقة للتخلص من البعوض عقب هذا الاكتشاف.

ووجد علماء من كلية لندن للصحة والطب الاستوائي أن طفيليا وحيد الخلية (بلازميد المنجلية)، يجعل الشخص المصاب بالملاريا أكثر جاذبية للبعوض الناقل للمرض، بحسب صحيفة الإنديبندت التي نشرت الدراسة.

وقال الطبيب آيلي روبسون، من كلية لندن للصحة، إن جلد الأشخاص الذين يعانون من الملاريا يفرز مواد كيميائية متطايرة، تعطي رائحة مميزة تجذب البعوض إليه.

العلماء يكتشفون أكثر من 100 مورّثة تحدد لون الشعر

 

اكتشف علماء من كلية لندن الملكية والمركز الطبي التابع لجامعة ايراسموس روتردام الهولندية ما يزيد على 100 جين جديد، مسؤولة عن لون شعر الإنسان.

وبعد دراسة الحمض النووي لـ 300 ألف شخص، قام العلماء بتحديد 124 جينا تؤثر على لون شعر الإنسان، وتتحمل المسؤولية عن إنتاج وتوزيع صبغة الميلانين مباشرة أو بمساعدة آليات حيوية أخرى.

حل جديد من "غوغل" لتسريع الإنترنت

 

تعمل شركة غوغل على إطلاق تطبيق يهدف لمساعدة مستخدمي الإنترنت في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في التغلب على مشكلة ضعف الاتصال وارتفاع تكلفة البيانات.

وحسبما قالت الشركة على موقعها، يقلل التطبيق، المعروف باسم "غوغل غو" (Google Go)، فإن كمية البيانات المطلوبة لعرض نتائج البحث بنسبة 40% ويسمح بالوصول إلى عمليات البحث السابقة في وضع عدم الاتصال، وفق ما جاء في تقرير لموقع "cnet" المختص بأخبار التقنية.

4 تطبيقات على هاتفك تجعلك "الأذكى" وسط الحضور

 

تعتمد الحوارات اليومية بين الأصدقاء أو الزملاء في العمل أو حتى أفراد العائلة، في المقام الأول، على مدى اطلاعنا ومعرفتنا بالأخبار والتطورات المحيطة بنا.

في هذا التقرير نستعرض 4 تطبيقات للهاتف المحمول، تجعلك الأكثر اطلاعا بالأخبار والقضايا المحيطة بك، بحسب موقع "ماشبل" الأمريكي.

سكييم

إذا كنت بحاجة إلى أن تكون على علم دائم بما يحدث في الجوانب السياسية والثقافية، يعد تطبيق "ذا سكيم" (theSkimm) الخيار الأفضل.

الكشف عن أسرار صاروخ منظومة "إس-500" الروسية

 

من المنتظر أن تصبح منظومة "إس- 500 بروميتاي" الواعدة حلقة هامة في مجمع الدفاعات الجوية والدرع الصاروخية الروسية.

وقالت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" إن بإمكان صاروخ "40Н6" بعيد المدى التابع لـ "إس-500" تدمير الأهداف على ارتفاع 200-250 كيلومترا، ما يمنع الرادارات الأرضية من توجيهه على هذا الارتفاع. لذلك فإنه يمتلك نظام تحكم مختلف عن الصواريخ الكلاسيكية المضادة للجو، وهو قادر على اكتشاف الهدف بشكل مستقل واتخاذ قرار بتدميره.

العلماء يكتشفون حقلا مغناطيسيا ثانيا للأرض!

توصل علماء من وكالة الفضاء الأوروبية إلى اكتشاف حقل مغناطيسي ثان للأرض غير الذي نعرفه حاليا.

وخلص العلماء إلى تلك النتائج بعد دراسات دامت 4 سنوات قاموا خلالها برصد الغلاف المغناطيسي للأرض، حيث اكتشفوا وجود مجال مغناطيسي ثان لها، يتركز تأثيره في مياه المحيطات، وأكدوا أن شدته أقل بـ 20 ألف مرة من المجال المغناطيسي الأساسي المعروف.

الصفحات

اشترك ب RSS - علوم و تكنولوجيا