علوم و تكنولوجيا

برعاية الرئيس الأسد.. تخريج دفعات جديدة من طلبة الكلية العسكرية للبنات وطلاب الكلية الجوية

دمشق-سانا

برعاية السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة وبمناسبة الذكرى الـ 48 لقيام الحركة التصحيحية احتفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلاب الكليات “البحرية والجوية بمعاهدها الثلاثة جوي.. فني.. ملاحي” وطلبة الكلية العسكرية للبنات.

العثور على "الأرض الثانية".. كوكب متجمد يمكن العيش عليه

 

عثر العلماء على كوكب متجمد، يبعد عن كوكبنا الأرض نحو 6 أعوام ضوئية، ويعتقدون أنه من الممكن للبشر العيش عليه، لوجود جيوب من المياه السائلة فيه.

وتفوق مساحة الكوكب الصخري، الذي يدعى "بارنارد ب"، مساحة كوب الأرض بأكثر من 3 مرات، ويسير في مدار قرب نجم من أكثر النجوم القزمية الحمراء دراسة، وأقربها كذلك من الشمس.

ويعتقد العلماء أن جيوبا من المياه السائلة، مدفوعة بنشاط الطاقة الحرارية الأرضية، يمكن أن تكون موجودة تحت الجليد.

ويبدو "بارنارد ب" كوكبا قزما أحمر، وهو أكبر وأكثر برودة من الشمس، كما أنه أقرب بكثير من الأرض منه إلى الشمس.

الطريقة المثالية للحفاظ على الوزن بعد إنهاء الحمية

 

بالرغم من أن فقدان الوزن هو أمر صعب ويتطلب الكثير من العمل، فإن التحدي الحقيقي هو الحفاظ على الوزن الجديد على المدى الطويل.

ويطرح الكثير من الناس أسئلة بشأن النظام الغذائي الذي يجب عليهم اتباعه بعد فقدانهم الوزن، وهل يجب الإبقاء على نفس الحمية أم تغييرها.

وقد أظهرت دراسة جديدة أن مفتاح الحفاظ على فقدان الوزن هو التخلص من الكربوهيدرات، وفق ما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

وتوصل باحثون من مستشفى بوسطن للأطفال في أميركا، إلى أن تناول عدد أقل من الكربوهيدرات يزيد من عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها، وبالتالي يساعد على الحفاظ على الوزن لفترة أطول.

الشمس الصينية العظيمة تحقق المستحيل.. وتتفوق على الطبيعة

 

نجح علماء الذرة الصينيون في بلوغ درجة حرارة تفوق حرارة الشمس 6 مرات، في خطوة مهمة في السعي العالمي لتسخير الطاقة من الانصهار النووي، وهي عملية تحدث بشكل طبيعي في الشمس.

فقد أعلن فريق العلماء من معهد الصين للفيزياء البلازمية هذا الأسبوع أنهم تمكنوا من الوصول بدرجة حرارة البلازما في "المفاعل التجريبي للموصل فائق التطور" أو "توكاماك"، الذي أطلق عليه اسم "الشمس الصناعية"، إلى 100 مليون درجة مئوية، وهي درجة الحرارة المطلوبة للحفاظ على تفاعل الاندماج الذي ينتج طاقة أكبر مما يتطلبه الأمر لتشغيله.

المشكلة ليست في البطاطس.. إنها في طرق التحضير "المدمرة"

 

توفر البطاطس العديد من العناصر الغذائية الأساسية لجسم الإنسان، فهي مزيج من الفيتامينات مثل B6 وC، والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم، لكن الكثيرين يهدرون هذه الفوائد الصحية بمجرد البدء في تحضيرها.

وقال الأستاذ المشارك في قسم التغذية والدراسات الغذائية بجامعة نيويورك، تشارلز مويلر: "لقد أصبحت البطاطس سيئة السمعة، لا لذاتها، بل بسبب طريقة تناولها وتجهيزها في الأنظمة الغذائية الحديثة".

ثغرة تهدد بيانات المستخدمين.. و"فيسبوك" يتدخل

 

نجح خبراء موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي في إصلاح ثغرة، كانت تهدد بيانات المستخدمين وتجعلها مرئية للجميع، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال المصدر إن مسؤولي فيسبوك أغلقوا الثغرة في مايو الماضي، بعد اكتشافها لأول مرة من طرف شركة الأمن السيبراني "إمبيرفاي".

ووجدت الشركة الخلل في "ميزة البحث" الخاصة بفيسبوك، إذ تتيح للمتجسسين وذوي الفضول معرفة كل أنشطتك على الموقع، مثل "إعجاباتك وتدويناتك وأصدقائك".

3 أسئلة.. الإجابة عليها بنعم تحتم عليك إجراء فحص سرطان الرئة

 

يقول أطباء وخبراء إنه يكفي الإجابة على 3 أسئلة لمعرفة ما إذا كنت في الحاجة إلى إجراء كشف مبكر عن سرطان الرئة أم لا.

وعادة ما يصيب سرطان الرئة الأشخاص فوق سن 45 عاما، ومن النادر أن يصيب الأصغر سنا. كما أن الكشف المبكر عنه يزيد من حظوظ الشفاء.

ويعد تدخين السجائر السبب الرئيسي للإصابة بسرطان الرئة، حيث كلما زادت كمية السجائر الذي يدخنها الشخص عبر الوقت، زادت فرصة الإصابة بسرطان الرئة.

ويتسبب سرطان الرئة في 27 في المئة من الوفيات الناجمة عن السرطان، وهو يتقدم بذلك على سرطانات الثدي والبروستات والقولون.

أفضل الهواتف "الرخيصة" في 2018

 

مع ارتفاع أسعار هواتف أبل وسامسونغ، طرح موقع "ديجيتال تريندز" المختص بالإلكترونيات قائمة "أفضل الهواتف الرخيصة"، والتي تناسب كل شخص حسب ميزانيته.

وصنف الموقع الهواتف حسب الميزانية الآتية:

أفضل هاتف بسعر 500 دولار

اختار الموقع هاتف "ون بلص 6 تي" كأفضل هاتف بسعر 500 دولار. ويأتي الهاتف الصيني بشكل متناسق وشاشة كبيرة، وكاميرا بعدستين. وشكل هاتف "أندرويد" ضربة قوية لسوق الشركات الكبرى مؤخرا، بسبب انخفاض سعره وامتلاكه لميزات رائعة.

أفضل هاتف لميزانية ما بين 200 و400 دولار

صورة "غير مسبوقة" للحظة اصطدام مجرتين

 

تصطدم المجرات ببضعها البعض بشكل منتظم، لكن هذا الأمر لا يؤدي إلى تدميرها، بل يجعل المجرتين تندمجان لخلق مجرة جديدة، وهو الأمر الذي نجح علماء في توثيقه لأول مرة.

ووفق ما ذكر موقع "نيو أطلس"، فإن فلكيين قاموا لأول مرة بتصوير وتوثيق بعض مراحل اصطدام واندماج مجرتين، وهو ما يعد سابقة في مجال علوم الفضاء والكون.

وأوضح أن هذه العملية تمت بمساعدة مرصدي كيك وهابل الفضائيين.

وتشير الصور الجديدة إلى مرور الثقوب السوداء بشكل قريب جدا من بعضها البعض، بمسافة تعادل 300 سنة ضوئية.

6 طرق "موثوقة" للتخلص من الكرش

 

لا تمثل الدهون في البطن مشكلة لمجرد أنها تفسد شكل الجسم، لكن في الواقع فإن كثير من الدهون في منطقة البطن أو ما يعرف بـ"الكرش"، على صلة وثيقة بأمراض القلب والسكري.

لذلك، فإن فقدان الدهون من منطقة البطن والخصر له فوائد كبيرة لصحتك ويمكن أن يساعدك على العيش لفترة أطول.

ويتم تقدير حجم دهون البطن بقياس محيط الخصر، ويمكن القيام بذلك بسهولة في المنزل باستخدام شريط قياس بسيط.

ويمكن تعريف الكرش أو السمنة في منطقة البطن على أنها زيادة محيط الخصر عن 40 بوصة (102 سم) لدى الرجال و 35 بوصة (88 سم) لدى النساء.

الصفحات

اشترك ب RSS - علوم و تكنولوجيا