منوعات

ظلت خارج الخدمة 35 عاما.. طائرة إلفيس بريسلي في مزاد علني

أوردت دار GWS Auctions للمزادات أن الطائرة الشخصية للموسيقي والمغني الأسطوري، إلفيس بريسلي، ستباع في مزاد في الولايات المتحدة، في 27 مايو الجاري.

"قاتل ويندوز".. ستافروبول تطلق نظام تشغيل روسي

قال ناطق باسم معهد للبحوث العلمية في مدينة ستافروبول الروسية إن خبراءه أنفقوا 40 مليون روبل (نحو 800 ألف دولار) لتصميم نظام تشغيل وطني روسي.

وكانت بلدية مدينة ستافروبول قد أقامت حفل تقديم نظام التشغيل الجديد حيث تم وصفه بأنه النظام "قاتل ويندوز".

حسابات تمارس الاحتيال في رحلة البحث عن عروس أوكرانية

حذرت مواقع إنترنت مختلفة من عمليات الاحتيال التي تمارسها بعض الحسابات الوهمية لفتيات أوكرانيات، للإيقاع برجال أوروبيين يبحثون عن علاقة عاطفية أو شريكة للزواج.

حيث أوردت صحيفة "فيستي" قيام عدد من الذين تضرروا من عمليات الاحتيال تلك، بنشر التفاصيل والأساليب التي يتم اتباعها من أجل الإيقاع بهم وأخذ المال منهم.

وتشير الصحيفة إلى أن الفتيات الأوكرانيات يتبعن طريقة واحدة، حيث يتعرفن على الرجال عبر الإنترنت، ثم يختلقن قصة حزينة بناء على الوضع المأساوي في البلاد، ويطلبن مبلغا من المال، لتغطية نفقات الرحلة إلى ذلك الرجل.

هل تقل خطورة الإصابة بالسرطان عند تدخين السجائر "لايت"؟

في حين يعتقد الكثيرون أن الـ "سجائر الخفيفة"، أو التي تحتوي على كميات أقل من القطران والنيكوتين تسبب ضررا أقل، أكد علماء أمريكيون عكس تلك النظرية.

وفي مقابلة مع المجلة التابعة للمركز الأمريكي للبحوث السرطانية قال العلماء :"يعتقد الكثير من المدخنين وحتى مصنعي السجائر أن ما يسمى بالسجائر الخفيفة، أقل خطرا من غيرها بسبب الثقوب الموجودة على فلاترها، والتي تساهم بتنقية القطران والنيكوتين، وإدخال الهواء مع الدخان وجعله أقل خطورة، ولكن الحقيقة أن تلك السجائر قد تتسبب بأنواع خطيرة من السرطانات".

ستيفن هوكينغ يدعو البشر إلى غزو الفضاء

أكد العالم البريطاني، ستيفن هوكينغ، أنه سيطرح رؤيته الخاصة للحفاظ على الجنس البشري خلال المؤتمر الدولي للعلوم والفنون، الذي سيعقد في النرويج، في الفترة ما بين 18 و23 يونيو 2017.

مصرع 12 شخصا على الأقل في حادث سقوط حافلة من على منحدر بالمكسيك

لقي 12 شخصا على الأقل مصرعهم واصيب العشرات نتيجة سقوط حافلة في منطقة جبلية جنوب المكسيك قرب الحدود مع غواتيمالا.

ونقلت وكالة رويترز عن خدمات الطوارئ في ولاية تشياباس المكسيكية قولها في بيان: إن “الحادث وقع قرب بلدة موتوزينتلا عندما انحرفت الحافلة عن الطريق وسقطت من أعلى منحدر على ارتفاع 90 مترا ما أسفر عن مصرع 12 شخصا على الأقل وإصابة 30 آخرين”.

وفاة شخصين وإصابة 10 آخرين جراء تدهور صهريج محمل بالوقود على طريق قاسيون دمشق

توفى شخصان وأصيب 10 آخرون جراء تدهور صهريج محمل بالوقود على طريق قاسيون دمشق عند نزلة مشفى الشامي وفق ما أفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق لمراسلة سانا.

وذكر المصدر أن سائق الصهريج فقد السيطرة على السيارة نتيجة تعطل المكابح ما أدى إلى خروجه عن الطريق العام والتسبب بدهس شخصين وإصابة 10 بجروح متفاوتة الخطورة إضافة إلى إلحاق أضرار ب16 سيارة بعضها تضرر بشكل كبير.

الذكرى الـ 20 لحصول يوسف شاهين على اليوبيل الذهبي

يصادف اليوم 19 مايو، الذكرى الـ20 لحصول المخرج المصري، يوسف شاهين، على جائزة اليوبيل الذهبي لمهرجان كان العام 1997، تكريما لمجمل أعماله.

وكان يوسف شاهين أكثر المخرجين العرب مشاركة في مهرجان كان السينمائي، حيث تعتبر الفترة ما بين 1985 و2004، مرحلة المخرج المصري العالمي بامتياز.

وترشح فيلم "المصير" للمخرج يوسف شاهين، لجائزة "السعفة الذهبية" العام 1997، ولكن رغم كل التوقعات بالفوز، لم ينل أي جائزة. وكان "وقائع سنين الجمر" الفيلم العربي الوحيد الذي حصد هذه الجائزة، في مهرجان كان، للمخرج الجزائري، محمد الأخضر حمينة، العام 1975

الصفحات

اشترك ب RSS - منوعات