منوعات

بعد غيابها ثلاث سنوات …. الشاكرية تتصدر الموائد الرمضانية في دير الزور

 

تصدرت أكلة الشاكرية موائد دير الزور في أولى أيام شهر الخير والبركة شهر رمضان بعد غيابها ثلاث سنوات عنها وذلك بسبب قلة أو فقدان المواد المكونة لتلك الطبخة والتي يعتبرها الديريين بشرى خير في افتتاحية شهر رمضان وهم يستقبلونه بالبياض حسب اعتقادهم .

سبعيني يتقدم لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بالسويداء


مقولة “اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد” جسدها اليوم العم حمد حمزة من محافظة السويداء بتقدمه لامتحانات شهادة التعليم الأساسي للعام الحالي رغم بلوغه سن السبعين.
العم حمزة يتقدم للامتحان ضمن المركز الامتحاني للدراسة الحرة في مدرسة الشهيد علاء جعفر بمدينة السويداء وداخل القاعة الامتحانية رقم 6 يقدم مواده بكل عزيمة وإصرار لتحقيق النجاح في حالة مميزة زادت من احترام وتقدير المدرسين والطلاب له.

سوري يخترع تطبيقاً يحاكي برامج الدردشة والمحادثة العالمية


أطلق المخترع السوري بكور قطان تطبيقا جديدا يحمل اسم “بكاليس” يتيح خدمة الدردشة والمحادثة عبر الصوت والصورة ويعمل على أجهزة الأندرويد بميزات عالية الجودة من حيث الوضوح والسرعة.
وفي تصريح لـ سانا أوضح قطان أن هذا التطبيق يوفر خدمة الرسائل الفورية والمكالمات الصوتية والفيديو مجانا وبجودة عالية ويتمتع بميزات عديدة أهمها نقل الملفات والتسجيل في الفيس بوك وإضافة الأصدقاء تلقائيا ويمكن تحميله على أجهزة الاندرويد عبر برنامج “جوجل بلاي” وقريبا على أجهزة الآيفون.

علاج لمرض خطير يمكن شراؤه من العطارين.. تعرف عليه!


أجرى الدراسة باحثون من جامعة نانجينج الصينية، وقالوا إن جوزة الطيب ظلت تستخدم لسنوات في الطب التقليدي الصيني لعلاج مجموعة من الأمراض المعوية.

واستخدم الباحثون فئران لتجربة واختبار التأثيرات الوقائية لجوزة الطيب على الكبد.

وأظهرت النتائج أن هذا النوع من التوابل يحارب ارتفاع الدهون في الدم وفرط سكر الدم، بالإضافة إلى مكافحة ضرر أنسجة القلب وتليف الكبد.

ووجد الباحثون أن جوزة الطيب تحتوي على مركب خاص له تأثير وقائي قوي ضد تليف الكبد.

وجوزة الطيب هي نواة ثمرة شجرة جوزة الطيب، التي تنمو في المناطق الاستوائية فقط.
الفرات-وكالات

 

لماذا ينطق الطفل كلمة "بابا" قبل كلمة "ماما"؟


في هذا المقال سنعرض عليكم ما يعقتده باحثون من جامعة كولومبيا البريطانية وهم Jennifer Campbell و المتخصصة في علم النفس التربوي Janet Werker من كندا.
في البداية يجب أن نعلم بأن أطفالنا لن يكونوا قادرين على التحدث بأي شيئ قبل الشهر السادس ولو حتى تمتمة لها معنى، فالأطفال تبدأ عندهم مرحلة ربط الكلام بالشخص بعض الشهر السادس، أي أنه من الممكن أن يبدأ الطفل بربط كلمة بابا بالأب بعد 6 شهور، والأمر نفسه مع الأم.

علامات لاكتشاف الزهايمر مبكرًا


كشف زوج الممثلة الأمريكية باربرا ويندسور، عن إصابتها بمرض الزهايمر وقد ساءت حالتها الصحية في الأسابيع الأخيرة. وقال إنهم اضطروا للإعلان عن حالتها، رغم اكتشاف المرض عام 2014، لأنه أصبح "من الصعب جدا إخفاء هذا".

وغالبا ما يتطور مرض الزهايمر ببطء على مدى عدة سنوات. ويقول الخبراء إن المرض لا يظهر دائما من البداية لأن الأعراض يمكن أن تتداخل مع أمراض أخرى.

ويعاني ما يقرب من 850 ألف شخص في بريطانيا من هذا النوع الأكثر شيوعا من الخرف.

إذًا كيف يمكنك اكتشاف علامات الإصابة بالمرض؟

الأمر أكبر من فقدان مفاتيح السيارة ونسيان مكانها

إيلون موسك يقدم "وصفة" النجاح في العمل

حقق الملياردير، إيلون موسك، نجاحات كبيرة على صعيد الأعمال التكنولوجية والفضائية وغيرها، وربما أصبح مثالا حيا يُحتذى به من قبل رجال الأعمال.

فبالإضافة إلى خططه المتعلقة بإنشاء نظام هايبر لوب السريع، يدير موسك شركة السيارات الكهربائية تسلا، وشركة الفضاء الخاصة "سبيس إكس"، وكذلك Boring المتخصصة بتصميم الأنابيب والأنفاق المبتكرة.

والآن، كشف بريد إلكتروني مسرب إلى 37 ألف موظف في تسلا، أهم 6 أفكار إنتاجية قدمها موسك للنجاح في العمل، تتضمن بعض الاقتراحات غير التقليدية، وهي:

لا تتداول هذه الرسالة على "واتساب".. وإليك الإجراء الصحيح

حذرت الشرطة الإسبانية عبر حسابها في تويتر من انتشار رسالة خادعة في العالم، من خلال تطبيق الدردشة واتساب، تعمل على اختراق بيانات المستخدمين، ومسح مخزون الذاكرة في أجهزتهم.

وبدأت الرسالة المراوغة بالانتشار باللغة الإسبانية – بحسب موقع ذا صن البريطاني-، قبل أن تبدأ نسخة مترجمة منها في الانتشار حول العالم، حاملة النص التالي: "سيرسل واتساب مقطع فيديو غدا، إلى المستخدمين باسم (Martinelli)، لا تفتحه، لأنه يخترق هاتفك ولا يمكن إصلاحه، رجاءً انشر الرسالة".

الإجراء الصحيح

كأس "يوروبا ليغ" سُرقت في المكسيك!!

في واقعة غريبة، أفادت مصادر عدة بسرقة كأس بطولة "يوروبا ليغ" الأوروبية في المكسيك، قبل أن تستطيع السلطات باستعادتها لاحقا الجمعة.

وظهرت الكأس الأوروبية كجزء من فعالية أقامها أحد رعاة البطولة بمدينة ليون المكسيكية، قبل أن تُسرق من مركبة كانت تحتفظ بالكأس أثناء الفعالية.

ووفقا لما نقلت مصادر عن "ان بي سي سبورتس"، فقد استطاعت السلطات استعادة الكأس بعد سرقتها بوقت صير.

حكم قضائي بشأن تعدد الزوجات يثير جدلا في المغرب

 

أثار حكم صادر عن محكمة في مدينة الناظور، شرقي المغرب، بالسماح لزوج بالتعدد، استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وفقا لما ذكرت صحيفة "أخبار اليوم" المغربية على موقعها الإلكتروني.

ويبدو أن سبب استياء البعض يعود إلى "قلة وفاء" الزوج الذي قرر أن يتزوج امرأة أخرى لأنه زوجته الأولى مصابة "بداء" السكري.

وبحسب الصحيفة انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأحد، وثيقة الحكم الذي صدر في عام 2012، عنوانه "إصابة الزوجة بمرض السكري يعتبر مبررا موضوعيا استثنائيا يعطي للزوجة الحق في التعدد".

الصفحات

اشترك ب RSS - منوعات