منوعات

معجون أسنان "زجاجي" لمكافحة التسوس!

 

طور العلماء معجون أسنان يتكون من جزيئات صغيرة من الزجاج لمكافحة التسوس في وقت مبكر.

وتلتصق جزيئات BioMin C الذي أُطلق هذا الشهر، بسطح الأسنان لتطلق المواد الصلبة (المعادن) التي تحل مكان الأجزاء المجردة من المينا، بسبب الأطعمة السكرية والمشروبات الحمضية.

وتشبه الجسيمات المجهرية المستخدمة المواد الداخلة في تصميم النوافذ، كما تحتوي على الكلوريد والكالسيوم والفوسفات، وهي المعادن التي نحتاجها لصنع مينا الأسنان.

وفاة أسمن امرأة في العالم

 

توفيت المصرية إيمان عبدالعاطي، المصنفة أسمن امرأة في العالم سابقا، نتيجة صدمة إنتانية مع اختلال وظائف أعضاء الجسم، بما في ذلك الفشل الكلوي، وفق مصادر طبية.

وأعلنت إدارة مستشفى برجيل اليوم، في بيان صحفي خبر الوفاة قائلة: "كانت السيدة إيمان تحت إشراف فريق طبي يضم أكثر من 20 طبيبا من مختلف التخصصات، تمكنوا بنجاح من تحسين حالتها الصحية منذ وصولها إلى الإمارات العربية المتحدة. ولكنها استسلمت لحربها ضد مرض السمنة، ولفظت أنفاسها الأخيرة في وقت مبكر من صباح اليوم".

الذئاب أذكى من الكلاب

توصل فريق دولي من النمسا وألمانيا وهولندا وبريطانيا إلى أن تدجين الذئب البري (Canis lupus) أدى إلى انخفاض مؤشر الذكاء لدى هذا الحيوان.

وقال العلماء إن الكلاب على عكس الذئاب البرية غير قادرة على تحديد علاقات سببية بين حدث وآخر.

وقد نشر مقال في هذا الموضوع بمجلة "Scientific Reports" العلمية.

أفضل مستشفيات العالم

 

تداولت بعض وسائل الإعلام مؤخرا تصنيفا جديدا ضم قائمة مستشفيات صنفها الخبراء على أنها من بين الأفضل في العالم.

- مايو كلينيك:

مركز طبي كبير يقع في ولاية مينيسوتا الأمريكية، يحوي عيادات ومشاف وكلية أبحاث طبية. يحصل الطبيب العامل في العيادة على أجر ثابت، لا يتعلق بعدد المرضى الذين يعاينهم، حيث يعتقد أن هذه الطريقة تساهم في خفض الدافع المادي عند الأطباء، وتدفعهم لإعطاء المريض الوقت اللازم لمعاينته.

- مستشفى جونز هوبكنز:

الفتاة الأفعى" تشغل الإعلام في الفلبين!

 

ارتفعت في الفترة الأخيرة شعبية الشابة الفلبينية التي اشتهرت بالـ "فتاة الأفعى" بعد أن لفت مرضها الوراثي النادر انتباه معظم الهيئات الطبية في البلاد.

أصبحت فلورين نالوغون نجمة المحطات التلفزيونية في الفلبين، بعد الحملة التي بدأها المتطوعون وخبراء الصحة في البلاد للفت النظر إلى مرضها الوراثي النادر ومحاولة تقديم الدعم المادي والمعنوي لها بكافة الوسائل.

جمال حسناء أوكرانية تسبب بتوقيفها في تركيا!

 

قام موظفو مراقبة الجوازات في إحدى المطارات التركية بتوقيف المطربة الأوكرانية الشهيرة ناتاليا دزينكيف لاشتباههم بأنها أصغر من العمر الحقيقي المذكور في جواز سفرها.

أغلى 10 ساعات في العالم!

 

تعتبر الساعات الأنيقة والفخمة إحدى مظاهر الرفاهية عند أغنياء العالم، لذا يحرص بعضهم على اقتناء ساعات تصل أسعارها إلى ملايين الدولارات.

Piaget Emperador Temple:

تبلغ قيمة هذه الساعة المصنوعة من الذهب والمرصعة بـ 481 حجرا كريما 3.3 مليون دولار، وتوجد منها قطعتين في العالم فقط.

- Patek Philippe Single-Button Chronograph Watch:

تم تصنيع الكرونوغراف الخاص بهذه الساعة الفريدة عام 1928، وصنع هيكلها من الذهب الأبيض، ويصل سعرها إلى 3.6 مليون دولار.

الصفحات

اشترك ب RSS - منوعات