منوعات

البراكين ساعدت الديناصورات في الهيمنة على الأرض!

 

كشفت دراسة جديدة أن الديناصورات هيمنت وانتشرت بشكل كبير على الأرض لمرة واحدة في هذه الحياة بسبب الثورات البركانية التي أدت إلى انقراض أنواع عديدة بشكل جماعي .

عدّاء يراسل والدته أثناء مواجهته الموت أمام دب أسود في ألاسكا

 

تعرض عداء أمريكي يبلغ من العمر 16 عاما لهجوم من قبل دب أسود، وأصيب بجروح بليغة أدت إلى وفاته في ألاسكا، الأحد 18 يونيو، بعد دقائق من إرساله رسالة نصية إلى والدته لطلب المساعدة.

 

وقال منظم السباق الجبلي، براد بريكوسكي، في حديث لوكالة "KTUU" للأنباء، لقد "ركضت في الجبال طوال 30 عاما"، مضيفا أن "الدببة البنية والسوداء في المنطقة شوهدت بشكل كبير في ذلك اليوم ما يعيق جهود البحث والإنقاذ".

 

إعادة قياس ارتفاع جبل إيفرست بعد زلزال عام 2015

 

تخطط السلطات النيبالية لقياس الارتفاع الفعلي لأطول جبل في العالم، إيفرست، بعد أن أثار زلزال عام 2015 الكثير من المخاوف حول التغيرات الحاصلة في موقع الكارثة.

وستقوم نيبال بقياس ارتفاع جبل إيفرست، على الرغم من تهافت المؤسسات الصينية والهندية وغيرها، للقيام بقياس الارتفاع بعد وقوع الزلزال.

ومن المقرر أن تقدم الدراسة الجديدة معلومات هامة عن تغير المناخ، حول قمة إيفرست الشهيرة.

وبالفعل، بدأت عملية القياس في منطقة أديابور، الأسبوع الماضي. كما سيتم تدريب مجموعة البحث على إجراء القياسات على ارتفاعات عالية، وكذلك عملية نقل المعدات من القاعدة إلى القمة.

مقتل مصارع ثيران إسباني في حلبة بفرنسا

 

قتل مصارع ثيران إسباني أمس بعدما تعثر في الحلبة ثم تلقى نطحة في صدره من الثور الذي صارعه في جنوب غرب فرنسا.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية عن مصادر مقربة من المصارع إيفان فاندينو 36 عاما في إقليم الباسك قولها إنه نقل إلى المستشفى لكنه توفي متأثرا بإصابته.

وفاندينو هو ثاني مصارع ثيران إسباني يلقى حتفه في الحلبة خلال عام واحد حيث لقي فيكتور باريو المصير ذاته في تموز الماضي.

من فرنسا إلى بريطانيا…السيارة الطائرة تحقق الحلم !

 

نجح  الطيار الفرنسي  برونو فيزولي  في عبور القنال الإنكليزي عبر التحليق بالسيارة الطائرة Pegasus  من مدرج مهجور في  بلدة  أمبليتيوس  الفرنسية.

وكان من المتوقع أن تستغرق الرحلة ما بين 20 و70 دقيقة تبعا للظروف الجوية.

وفي حديث لرويترز قال فيزولي “إن أكبر مخاطرة هي تعطل المحرك حيث يتم الهبوط على الأرض اضطراريا ولكن في هذه الحالة سنضطر للهبوط في المياه”، لكن الطائرة هبطت بسلام على بعد 59 كم من نقطة انطلاقها قرب ميناء دوفر الإنكليزي.

مصرع أربعة أشخاص جراء انهيار أرضي في بنغلادش

 

لقي أربعة أشخاص مصرعهم وفر المئات من منازلهم أمس إثر انهيارات أرضية جديدة في بنغلادش.

وقال قائد الشرطة المحلية شاريفال إسلام لوكالة فرانس برس إن “أخوين كانا نائمين حين سقطت كتلة من الجبل على حجرة نومهما ودفنتها في منطقة رامغاره” مشيرا إلى أن شخصين آخرين قتلا حين تعرض منزلهما لانهيار صخري وطيني في مدينة بوروليخا شمال شرق البلاد ولافتا إلى عدم تسجيل أي مفقودين.

العثور على قطع أثرية تعود إلى العصر الحجري في موسكو

عثر علماء آثار روس أثناء الحفريات الجارية وسط مدينة موسكو في إطار برنامج “شارعي” على قطع أثرية قد يبلغ عمرها 9 آلاف عام.

وذكر بيان صادر عن بلدية موسكو  أن العلماء عثروا في شارع سريتينكا على فأس سيليكونية تعود إلى العصر الحجري الحديث 5000 قبل الميلاد، أما في شارع بوكروفسكي فاكتشفت مكشطة تعود إلى العصر الحجري الأوسط 9000 قبل الميلاد.

إصابة 4 أشخاص جراء حريق في برج سكني بالعاصمة الإيرانية

أصيب أربعة أشخاص جراء حريق نشب امس في برج سكني غرب العاصمة الإيرانية طهران.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “ارنا”عن المتحدث باسم منظمة الإطفاء وخدمات الأمان والسلامة ببلدية طهران جلال ملكي قوله.. “ان الحريق الذي شب في برج بامجال السكني الواقع في منطقة جيتكر غرب طهران إدى إلى إصابة 4 أشخاص فيما تم إنقاذ أكثر من 30 شخصا آخرين”.

الصفحات

اشترك ب RSS - منوعات