منوعات

الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك تقلص الإصابة بأمراض السرطان

 

أظهرت دراسة سنغافورية حديثة أن الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك وعلى رأسها اللبن والبروكلي تقلص الإصابة بأمراض السرطان لاحتوائها على مادة كيميائية تسمى سولفوران والتي تكون أجساما صغيرة باستطاعتها المحافظة على التوازن الطبيعي للكائنات الحية في المعدة والأمعاء.

وأوضحت الدراسة التي أجراها باحثون في كلية الطب بجامعة سنغافورة الوطنية لاختبار فاعلية الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك وهي متممات غذائية من البكتيريا الحية أو الخمائر على فئران مصابة بسرطان القولون والمستقيم أنها تلعب دورا رئيسا في امتصاص وهضم الأطعمة وتحافظ على صحة المعدة.

إعادة شائعة تزيد رائحة الفم الكريهة

 

وجد الباحثون أن واحدا من كل 5 أشخاص يلجؤون للحلويات والعلكة بالنعناع بانتظام لحل مشكلة الروائح الكريهة الصادرة عن الفم.

ويقول الخبير وطبيب الأسنان، جيمس بوكانان، إن مضغ العلكة بطعم النعناع سيزيد من حدة المشكلة، ويجعل رائحة الفم أكثر سوءا، بدلا من التخلص منها.

وأضاف موضحا إن "بكتيريا الفم تحول السكر في النعناع إلى حمض يحيط بالأسنان ويسبب رائحة الفم الكريهة، ومن الأفضل تناول العلكة الخالية من السكر". وأضاف أن تناول الزبادي والفاكهة في وجبة الإفطار، يحارب الروائح الكريهة.

خبير يتوقع عودة "الجثث" إلى الحياة خلال 10 سنوات

 

قال خبير في عمليات تجميد البشر إن أولى الجثث البشرية المجمدة يمكن أن تعود إلى الحياة خلال العقد المقبل.

واحتفظ حوالي 350 شخصا في جميع أنحاء العالم بجثثهم في درجات حرارة منخفضة، وذلك مباشرة بعد الوفاة على أمل إعادة إحيائها في المستقبل.

وصرح دينيس كوالسكي، رئيس معهد Cryonics ، الذي يدير عملية تجميد البشر ومقره ميشيغان، بأن العلماء يستطيعون إعادة الحياة إلى هذه الجثث خلال السنوات العشر القادمة.

أشهر 10 مدن على إنستغرام

 

نشر موقع "فيستي" الروسي قائمة بأشهر مدن العالم التي غالبا ما ينشر مستخدمو الإنترنت صورها على موقع إنستغرام الشهير.

مع الانتشار الواسع للإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة، بات معظم مستخدمو الشبكة العنكبوتية يوثقون أفضل اللحظات التي يعيشونها في صور يشاركونها على مختلف المنصات، ومن أكثر الصور التي لاحظ الخبراء انتشارها على موقع إنستغرام الشهير، صور المدن العالمية المعروفة، ومن أهمها:

- نيويورك:

هيونداي تستعرض أحدث سياراتها الكروس أوفر

 

استعرضت شركة هيونداي منذ مدة مشروع سيارة كروس أوفر جديدة من المتوقع أن تلقى رواجا كبيرا في الأسواق العالمية.

وتتميز "Nexo" التي استعرضتها هيونداي خلال معرض "CES-2018" بشكلها المختلف كليا عن جميع نماذج الكروس أوفر التي طرحتها الشركة سابقا، فهيكلها الخارجي الذي جاء بتصميم غاية في الأيروديناميكية ومصابيحها الأمامية الضيقة المزودة بتقنيات "LED" ومصابيح الضباب مثلثة الشكل تضفي عليها طابع العصرية والرياضية بنفس الوقت.

تقلص ثقب الأوزون بشكل ملحوظ

 

أكد علماء من إدارة الطيران والفضاء الأميركية “ناسا” أن صور الأقمار الاصطناعية الملتقطة حديثا لثقب الأوزون فوق القارة القطبية الجنوبية تثبت أنه يتقلص بشكل ملحوظ وأنه من المتوقع أن يلتئم تماما بحلول منتصف القرن الحالي وقالت الدكتورة سوزان ستراهان الباحثة في الغلاف الجوي من مركز غودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا في دراسة للمركز إنه لأول مرة نرى مستويات الكلور تتراجع باستمرار ومستويات الأوزون تستجيب لذلك مشيرة إلى أن فريقا بحثيا من ناسا رصد طبقة الأوزون ونسبة تواجد الكلور في طبقتي الأتموسفير والستراتوسف.

صقور تضرم النار بغابات أستراليا

 

اكتشف مجموعة من الباحثين الأسباب التي تدفع الصقور الأسترالية لإضرام النار في الغابات عن طريق نقلها للأغصان المشتعلة من مكان لآخر.

وقال الباحث مارك بونتا من جامعة بنسلفانيا في فيلاديلفيا الأمريكية “تعلمت بعض الطيور إعادة إضرام النيران في الغابات إذا توقفت عن الاشتعال لسبب ما، وتعلمت كيف تنقل النار رغم جميع الصعاب والأخطار لإخراج القوارض والزواحف من جحورها لتصبح فريسة سهلة لها“.

ملّ الانتظار ففتح باب الطائرة وقفز!

 

تسبب مواطن بولندي بحالة من الذعر في أحد المطارات الإسبانية عندما فتح باب الطائرة المتواجد فيها ليهرب منها فجأة.

وحول الحادثة الغريبة قالت شركة "Ryanair" للطيران: "وقعت الحادثة في أحد المطارات الإسبانية حيث هبطت إحدى طائراتنا التي كانت متجهة في رحلة من لندن إلى مدينة ملقا جنوبي إسبانيا. وبعد هبوط الطائرة وانتظارها مدة من الزمن على أرض المطار، تفاجأ طاقم الطائرة والركاب بشخص قام بفتح مخرج الطوارئ فيها ليقفز منه إلى الجناح محاولا الهرب".

الشخير" يعيد الحياة إلى سجين "ميت" قُبيل تشريحه

 

صادق ثلاثة أطباء على وفاة أحد السجناء إلا أنه وُجد على قيد الحياة قبل ساعات فقط من تشريح جثته.

 

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أنه تم وضع غونزالو مونتويا جيمينيز، وهو أحد نزلاء سجن في منطقة أستورياس بشمالي إسبانيا، في مشرحة المستشفى استعدادا لتشريح جثته، بعد أن عثر عليه "ميتا" في زنزانته.

إقرأ المزيد

اكتشاف "ينبوع الشباب" لدى طائفة منعزلة عن العالم اكتشاف "ينبوع الشباب" لدى طائفة منعزلة عن العالم

 

الأنثى هي الجنس البشري الأقوى!

 

عندما يتعلق الأمر بالبقاء على قيد الحياة في أشد الظروف قساوة، فإن المرأة تكون حقا أقوى من الرجل، وفقا لما وجدته دراسة جديدة عن المجاعات والأوبئة والرق.

 

ومن المعروف أن النساء يعشن عمرا أطول من الرجال في جميع بلدان العالم، إلا أن الباحثين حاولوا إثبات أن هذه النظرية صحيحة عندما تكون معدلات الوفيات "مرتفعة بشكل غير عادي"، وذلك من خلال مقارنة معدلات بقاء الذكور والإناث على قيد الحياة في معظم الحالات "المروعة".

الصفحات

اشترك ب RSS - منوعات