منوعات

اكتشاف كوكب يحتمل أن يكون مأهولا

عثر فريق دولي من علماء الفيزياء الفلكية على كوكب LHS 1140b الواقع خارج المنظومة الشمسية، والذي ينتمي إلى الكواكب الكبيرة الشبيهة بالأرض.

ويقع الكوكب في منطقة تأثير جاذبية نجمه حيث يحتمل وجود الماء السائل، وبحسب العلماء فإن هذا الجرم الفلكي مرشح ليكون كوكبا صالحا للحياة أو مأهولا.

أول ملاكمة أمريكية تحصل على حق اللعب بالحجاب

أعلن القائمون على رياضة الملاكمة في ولاية مينيسوتا الأمريكية، عن السماح للاعبة الشابة، أمية ظافر، بارتداء الحجاب والزي الإسلامي على حلبة المباريات.

وقال المدرب، ناثانيال هايلي: "هذه خطوة كبيرة في حياة أمية المهنية، لقد تعبت من أجل حصول هذا الأمر، إلى أن حصلت على الحق في عرض مهاراتها على حلبة الملاكمة، وأنا سعيد لها".

وفي حين أن القرار يشكل علامة بارزة في حياة الشابة الأمريكية الطموحة، والبالغة من العمر 16 عاما، إلا أنه ما يزال أمامها الكثير من المعارك داخل وخارج حلبة الملاكمة.

15 مكانا يجب زيارتها قبل اختفائها من سطح الأرض

تعد الأرض موطنا للمواقع الطبيعية الجميلة والفريدة من نوعها، ولكن بسبب تغير المناخ وإهمال البشر، فإن هذه الأماكن معرضة لخطر الاختفاء في السنوات الـ 100 المقبلة.

وتتعرض مجموعة من العجائب الطبيعية حول العالم، لتهديد كبير، ابتداء من الأنهار الجليدية في باتاغونيا، إلى حوض الكونغو الأفريقي.

وفيما يلي قائمة بأبرز الأماكن الطبيعية والأثرية المعرضة لخطر الاختفاء، والتي يجب زيارتها:

1- حوض ميرادور وحديقة تيكال الوطنية، غواتيمالا

ريز أحمد على غلاف تايم ضمن الـ"100 شخصية الأكثر تأثيرا في العالم"

انتقت مجلة تايم الأمريكية صورة الممثل البريطاني المسلم، ريز أحمد، لتكون على غلاف عددها عن الـ100 شخصية الأكثر تأثيرا في العالم لعام 2017.

ويتصدر أحمد، بطل فيلم "روج وان"، قائمة فئة الرواد، التي تضمنت عددا من الفنانين والزعماء، فيما تصدرت صورة كل من الممثلة، فيولا ديفيس، والمغني، جون ليجند، الفائزين بجائزة الأوسكار، غلاف فئتي الأيقونات والفنانين على التوالي.

الأمير وليام يقلد فيكتوريا بيكهام وساما رفيعا

تلقت مصممة الأزياء الشهيرة، فيكتوريا بيكهام، وسام "الإمبراطورية البريطانية" من الأمير وليام خلال حفل تكريم في قصر باكينغهام في لندن.

ووفقا لموقع بي بي سي البريطاني "منحت فيكتوريا بيكهام البريطانية الأصل الوسام الشهير تقديرا لإنجازاتها في عالم الأزياء والموضة".

وفي تعليق للصحفيين قالت بيكهام بعد مراسم التتويج إن "زيارة قصر باكينغهام متعة بحد ذاتها، أنا فخورة بجنسيتي البريطانية، ونيلي هذا الوسام شرف كبير لي، لم أكن لأحقق تلك النجاحات لولا دعم أسرتي والمقربين مني".

أستراليا تضع شروطا صارمة على اختبارات الجنسية

أزاحت أستراليا الستار عن خططها لجعل اختبار الحصول على الجنسية أكثر صعوبة، من خلال مطالبة المهاجرين بمستوى أعلى من إتقان اللغة الإنكليزية والتحلي بـ"القيم الأسترالية".

وأعرب رئيس الوزراء الأسترالي، مالكولم تورنبول، عن تأييده لهذه الخطة، وتحدث الخميس 20 أبريل، عن التغييرات المقرر إحداثها قائلا إن استبيان المواطنة الحالي الذي يختبر معرفة الشخص بالقوانين الأسترالية، والرموز الوطنية وغيرها، لا يكفي للحكم على الشخص ما إذا كان سيقبل بـ"القيم الأسترالية".

بوتين يدخل مجددا قائمة "تايم" لأكثر الشخصيات تأثيرا في العالم

أدرجت مجلة "تايم" الأمريكية مجددا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ضمن قائمة أكثر مئة شخصية تأثيرا في العالم.

كما نشرت المجلة مقالا كتبه الرئيس السوفيتي السابق، ميخائيل غوربوتشوف، عن بوتين أشار فيه إلى أن الرئيس الحالي "استطاع الحفاظ على وحدة روسيا الاتحادية وإبقاء الأوضاع تحت السيطرة في البلاد".

وفي المقال أضاف غوربوتشوف "أنا واثق أن روسيا تستطيع النجاح عن طريق الديمقراطية، روسيا مستعدة للمنافسة السياسية والتعددية الحزبية والانتخابات العادلة والتغير المستمر، وهذا بالضبط ما سيحدد دور ومسؤوليات رئيس البلاد".

الملكة إليزابيث الثانية تحتفل للمرة الأولى هذا العام بعيد ميلادها الـ91

تحتفل الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، اليوم، بعيد ميلادها الحقيقي الـ91، في حفل بسيط كالمعتاد.

وستطلق المدفعية في متنزه هايد بارك وبرج لندن احتفالا بالمناسبة، وعادة ما تحتفل الملكة بعيد ميلادها مرتين، مرة في احتفالات خاصة في يوم ميلادها الحقيقي، ومرة في احتفالات رسمية في شهر يونيو ليكون الطقس مناسبا، بحسب التقاليد الملكية البريطانية.

ولدت الملكة إليزابيث الثانية، في 21 أبريل عام 1926، في شارع بروتون بلندن، واعتلت العرش عام 1952 في سن 25 عاما، عقب وفاة والدها الملك جورج السادس.

اليابان تدرج كتاب هتلر "كفاحي" كمادة تعليمية في مدارسها

اعترفت اليابان باستخدامها كتاب "كفاحي" الذي يروي السيرة الذاتية للزعيم النازي أدولف هتلر، في مدارسها لأغراض تعليمية، وفقا لتقارير وسائل الإعلام.

ويأتي هذا الاعتراف بعد بضعة أسابيع فقط من الموافقة على استخدام المرسوم الإمبراطوري المثير للجدل كـ"مادة تعليمية"، وبحسب تقرير ياباني فإن موافقة الحكومة اليابانية على إدراج كتاب هتلر سيء السمعة "كمادة تدرس" في المدارس يوم الجمعة الماضية، واستخدامه بطريقة تشجع التمييز العنصري سيؤدي إلى ردود فعل صارمة.

خارطة الكنز السري من الفضاء قد تكشف عن ثروات هائلة

من المقرر أن ينطلق صائد الكنوز، داريل ميكلوس، في رحلة إلى أعماق الكاريبي بحثا عن الكنوز التي يأمل أن تصل قيمتها مليارات الدولارات.

وسيسترشد ميكلوس خلال رحلته بخارطة رُسمت في الفضاء من قبل غوردن كوبر، أحد رواد الفضاء الأوائل التابعين لوكالة ناسا.

وكان كوبر، وهو صديق مقرب لميكلوس، واحدا من رواد الفضاء الأوائل لوكالة ناسا، وأحد أصحاب الأرقام القياسية، حيث سجل 222 ساعة في الفضاء خلال تجربة آخر وأطول بعثة إلى عطارد في عام 1963، وخلال تلك المهمة دار حول العالم بما مجموع 22 مرة وتمكن من التقاط آلاف الصور إبّان ذلك، لسطح الأرض.

الصفحات

اشترك ب RSS - منوعات