منوعات

حظر للتدخين في اليابان


وافقت اليابان على أول تشريع وطني يحظر التدخين داخل المرافق العامة، لكن هذا القرار يستثني العديد من المطاعم والحانات وينظر إليه على أنه بلا أنياب.
ويهدف القانون إلى الحد من مخاطر التدخين قبيل دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020، وسط نداءات دولية لألعاب خالية من التدخين. إلا أن الحزب الحاكم المتردد خففه إلى حد كبير.
ووافق مجلس الشيوخ على مشروع القانون ليصبح مشرعا، الأربعاء. وسبق أن وافق البرلمان على القانون.
ويحظر القانون التدخين في الأماكن المغلقة في المدارس والمستشفيات والمكاتب الحكومية.

فحوص علمية تحسم جدل "رداء المسيح"


أظهرت فحوص جديدة على قطعة الكتان الغامضة التي يعتقد بعض المسيحيين أنها الثوب الذي دفن به المسيح والمسمى "كفن تورينو" أنها زائفة.
ونشرت نتائج الفحوص التي توصلت إليها تحليلات سابقة في العدد الأخير من نشرة علوم الطب الشرعي.
واستخدم العلماء في هذه الفحوص متطوعا ودمية على شكل إنسان وكذلك أساليب متطورة مثل تحليل أنماط بقع الدماء.
ولم تتخذ الكنيسة الكاثوليكية موقفا رسميا من صحة "كفن تورينو" الذي يحمل صورة معكوسة مثل الصور الفوتوغرافية السلبية لرجل عليه آثار جروح الصلب.

مسؤول نمساوي يثير جدلا حول الذبح الحلال


أثارت مقترحات في إحدى مقاطعات النمسا بفرض قيود محتملة على مجازر الذبح حسب التعاليم الإسلامية واليهودية، انتقادات قوية.
وقال غوتفريد فالدهويزل، المسؤول بحزب الحرية القومي في ولاية النمسا السفلى، لصحيفة فينر تسايتونغ :" نحن نبحث ما إذا كان الطلب على اللحوم يمكن أن يرتبط بالإقامة".
واعترض على قدوم أشخاص من فيينا القريبة لذبح حيواناتهم.

تحرير والدة مهاجم برازيلي شهير من خاطفيها


قالت الشرطة في ولاية ريو غراندي دو سول بجنوب البرازيل إن والدة نجم كرة القدم الشهير، تايسون، أنقذت من خاطفين.
وذكر المسؤول في الشرطة المدنية، رافائيل لوبيز، الثلاثاء، أن والدة المهاجم البرازيلي لفريق شاختار دونيتسك الأوكراني تايسون عثر عليها في منطقة ريفية بالقرب من بلدة مونتي بونيتو.
وكانت روزانغيلا فريدا قد اختطفت في اليوم السابق عندما فتحت الباب لمجرمين جاؤوا إلى منزلها بباقة من الورود. وخطفها المهاجمون المسلحون في سيارة وفروا.
وقال لوبيز إن عملية الإنقاذ نفذتها الشرطة العسكرية التي تعرفت على سيارة الخاطفين وتعقبتها.

85 ألف دولار والوظيفة "نينجا"!


الأزمة الديموغرافية في اليابان وانخفاض معدلات النمو السكاني تمثل هاجسا للمسؤولين في اليابان بشكل عام، ولكن إحدى المدن تعاني من مشكلة خاصة جدا تتمثل في نقص حاد في أعداد "محاربي النينجا" لديها!
فقد كشف تقرير حديث للإذاعة الوطنية العامة في أميركا أن مدينة "إغا" اليابانية، التي تمثل مهد النينجا، تسعى لزيادة إيراداتها بتنشيط السياحة اعتمادا على إرث النينجا، ولكنها في الحقيقة لا تملك العدد الكافي من مقاتلي النينجا لتحقيق هذا الهدف.

اعتقال أب أرضع طفله مشروبا كحوليا


اعتقلت شرطة سريلانكا، الأربعاء، أبا للاشتباه بإرضاعه ابنه الذي لم يتجاوز عمره عاما جعة بعد نشر الواقعة على وسائل التواصل الاجتماعي.
وقال متحدث باسم الشرطة، بعد بث المقطع المصور على التلفزيون المحلي، إن "الشرطة اعتقلت والد الطفل الذي أرضع الطفل شيئا ما في زجاجة جعة و3 آخرين بسبب القسوة على الطفل".
و أضاف إنه تمت إحالة الطفل إلى مسؤول طبي لتحديد ما إذا كان هذا المشروب كحوليا بالفعل.
وشوهد المشتبه به مع 3 من أصدقائه في مقطع مصور انتشر على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو يرضع ابنه على ما يبدو جعة من زجاجة في قرية ميغاليوا بمنطقة أنوراغابورا في وسط البلاد.

محظوظ فاز باليانصيب 5 مرات في 90 يوما


قد يبتسم الحظ لشخص ما فيفوز باليانصيب مرة واحدة في حياته، إلا أن رجلا أستراليا أحرز الجائزة خمس مرات خلال ثلاثة أشهر فقط.
وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد فاز كارلو ماسيتي البالغ من العمر 59 عاما، بثلاثة ملايين دولار بعدما اشترى قسائم "يانصيب" في شرق مدينة سيدني.
وفي إحدى المرات، فاز ماسيتي مرتين في غضون أسبوع واحد فقط، ووصلت قيمة ما حصل عليه 2.5 مليون دولار، أما 500 ألف دولار الأخرى فنالها في مرات لاحقة.
ويقول ماسيتي إنه لا يملك أي نصيحة حتى يسديها لمن يريدون تقليده، مؤكدا أنه يشتري قسيمة اليانصيب بشكل عادي، ويترك الأمر للحظ، ليجد نفسه فائزا.

السودان بقائمة الدول الأكثر تعرضا لحرارة الأرض


أفادت منظمة الطاقة المستدامة للجميع، الاثنين، بأن أكثر من مليار شخص حول العالم يعيشون بدون أجهزة التكييف أو التبريد التي تحفظ طعامهم ودواءهم، وأن السودان من ضمن البلدان الأكثر تعرضا لخطر ارتفاع حرارة الأرض.
ووفقا لتقرير المنظمة، فإن زيادة الطلب على البرادات (الثلاجات) والمراوح وغيرها من أجهزة التبريد ستفاقم مشكلة التغير المناخي، إذا لم يتم تحويل وقود مولدات الكهرباء من النوع الأحفوري إلى مصادر الطاقة النظيفة.

أقدم قطعة خبز في العالم.. موجودة بدولة عربية


قدمت بقايا متفحمة لخبز تم إعداده قبل 14500 عام في موقد حجري بشمال شرق الأردن مفاجأة سارة للباحثين، وهي أن الناس بدأوا إنتاج ذلك الغذاء الحيوي قبل آلاف السنين من اكتشافهم الزراعة.
ويظهر الاكتشاف، الذي نُشرت تفاصيله، الاثنين، أن الصيادين في منطقة شرق البحر المتوسط أنجزوا ذلك الحدث الثقافي البارز المتمثل في صنع الخبز قبل فترة طويلة مما كان معروفا في السابق، وقبل ما يزيد عن 4 آلاف عام من أن تترسخ الزراعة كنشاط بشري.

عارضة أزياء تحول جسدها إلى لوحة فنية لآلهة مصرية


في المهرجان العالمي السنوي للرسم على الأجساد، وقفت عارضة الأزياء النمساوية كورينا بثبات لمدة ست ساعات وتركت لفنانة متخصصة جسدها ليتحول إلى لوحة فنية لإلهة مصرية.
وقالت كورينا، لرويترز في المهرجان الذي أقيم في كلاغنفورت بجنوب النمسا والذي يجذب آلاف الزوار "زرت المهرجان العام الماضي وعند مرور العارضين والعارضات لم أتمالك نفسي من فرط الحماس، لذا قررت أن أصبح جزءا من الحدث".
وتم طلاء جسد كورينا من الرأس حتى أخمص القدمين. وغطى حذاءان طويلان باللونين الأصفر والأسود ساقيها ورُسمت كتابات هيروغليفية مذهبة أعلى ركبتيها.

الصفحات

اشترك ب RSS - منوعات