عبدالرحمن الشاهر ..دراجات ديرالزور تسير بالاتجاه الصحيح

برغم كل الظروف التي مرت بها الرياضة السورية خلال الفترة الماضية ، وخاصة محافظة ديرالزور إلا أن الرياضة فيها وبشكل عام ، تسير بالمسار الصحيح وخاصة رياضة الدراجات.

عن مسيرة لعبة الدراجات يقول رئيس اللجنة الفنية للعبة عبد الرحمن الشاهر: خلال فترة الحصار ورغم قلة الإمكانات والأدوات والتجهيزات وعدم توفر قطع التبديل وقلة عدد الدراجات ، عملت اللجنة الفنية الفرعية للدراجات واللجنة التنفيذية لفرع رياضة الدير على بذل جهودا  لمتابعة هذه اللعبة وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات.

ويتابع: مع بداية فك الحصار بدأ تدريب الفئات العمرية الصغيرة وفئة الناشئين والشباب وكان العدد يتزايد إلا أن عدم توفر الدراجات كان العائق الأكبر .

ومن خلال التدريبات ووجود الخبرات الرياضية من مدربين وإداريين  ، استطعنا بفترة وجيزة  تشكيل فرق لفئة الناشئين والشباب وعدد اللاعبين الحالي 15 لاعبا  من تلك الفئات .

 ويوجد مركز تدريبي واحد ،  وهناك اقتراح بافتتاح مركز تدريبي ثان للإناث.

وعن أهم مشاركات دراجات ديرالزور يضيف الشاهر: شاركنا في بطولة انتقاء المنتخب الوطني لكافة الفئات عام 2019 وطواف دروب تشرين وأخيرا مسير الوفاء من ديرالزور إلى اللاذقية وزيارة ضريح القائد الخالد حافظ الأسد بالفترة من 11/29 ولغاية 2020/12/3، وكذلك إقامة سباق جماهيري للدراجات بالمحافظة وأيضا سباق للدراجات بمشاركة  undp للذكور والإناث.

وتابع الشاهر: نأمل أن يكون العام الجديد 2021 بمثابة  الانطلاقة الحقيقية للعبة الدراجات ، التي كانت متميزة على مستوى القطر ، بوجود لاعبي ديرالزور في صفوف المنتخبات الوطنية بكل الفئات ، وتلك العودة ستكون قريبة ان تم تأمين  مستلزمات ومتطلبات اللعبة بوجود كثير من الخبرات الفنية والإدارية التي المحافظة.

مأمون العويد