ديربي العاصمة يزين الجولة السادسة من الدوري السوري

derbee.jpg

تنطلق الجمعة مباريات الجولة السادسة من الدوري السوري، الذي بدأ يشتعل مبكراً، ومن المتوقع أن تشهد مباريات الجولة أهدافا بالجملة، وحضورا جماهيريا كبيرا.

ديربي العاصمة

الوحدة المنتشي بفوزه على تشرين البطل والمتصدر، يلتقي جاره الجيش، في قمة كروية كبيرة.

الوحدة يبحث عن مد مسلسل انتصاراته بقيادة مدربه غسان معتوق الذي لم يخسر مع فريقه منذ 8 أشهر، ويحتل الثالث ب11 نقطة، يخطط لهزيمة الجيش واعتلاء الصدارة في حال تعثر الكرامة وتشرين.

الوحدة يتسلح بتجانس خطوطه وسرعة هجومه وتألق قائده أسامة أومري.

 بدوره الجيش الخامس يبحث عن مصالحة أنصاره بعد هزيمة حطين، ويتسلح بقوة هجومه بقيادة محمد الواكد.

رأفت محمد مدرب الجيش اعترف بصعوبة المباراة وأكد أنها مصيرية، ورغم ذلك شدد على أن الفوز ممكن وليس مستحيلا، خاصة وأن فريقه يمتلك إمكانيات أفضل، وسيعود لسكة الانتصارات، وهزيمة حطين باتت من الماضي.

قمة حلب

الاتحاد الحلبي، يستضيف حطين في مباراة متوقع لها أن تشهد منافسة شرسة، وحضورا جماهيريا كبيرا.

مركز الاتحاد في جدول الترتيب لا يعكس أدائه وخبرة لاعبيه، وطموحات جماهيره، ولذلك يبحث عن فوزه الأول بعد 4 هزائم وتعادل أمام جاره الحرية لتكون أسوأ بداية في تاريخ مشاركاته بالدوري المحلي.

الاتحاد يخطط لفرملة نجوم حطين، الذي يخطط لتعميق جراح الاتحاد، إمكانيات وخبرة لاعبي حطين تؤهلهم للفوز، فيما التعادل سيكون بطعم الهزيمة للفريقين.

هجوم حطين بقيادة مارديك مرديكيان، الأفضل وقد يربك حسابات ويطيح بأحمد هواش، المدرب الثالث للاتحاد في الموسم الحالي.

مجلس نادي الاتحاد أعلن أن الدخول مجاني للمباراة، لزيادة عدد الجماهير، بعد سوء النتائج في الجولات الماضية.

عودة للصدارة

في اللاذقية يصطدم الشرطة بتشرين، في مباراة لا تقبل القسمة على 2 لأصحاب الأرض الذين يبحثون عن تعويض هزيمتهم أمام الوحدة في الجولة الماضية، والتي أبعدتهم عن الصدارة.

إمكانيات لاعبي تشرين تؤهلهم للفوز وبفارق كبير من الأهداف، فيما الشرطة يبحث عن مفاجأة ستكون من العيار الثقيل، حيث سيدخل الفريق المباراة بدون أي ضغوط، بعكس فريق تشرين المطالب بالفوز ومصالحة أنصاره.

التعادل قد يطيح بالجهاز الفني لتشرين بقيادة ضرار رداوي الذي كشف في تصريحات صحفية أن فريقه جاهز لتحقيق فوز مثير على الشرطة.

الكرامة في نزهة

في حمص يستقبل نسرها الأزرق فريق الكرامة، الساحل في مباراة من المتوقع أن تكون سهلة للمتصدر، فيما ستكون صعبة ومصيرية للساحل الذي يحتل المركز 12 بنقطتين.

الكرامة يعيش بحالة مثالية بعد أن خطف الصدارة في الجولة الماضية، ورغم فارق الإمكانيات والحالة المعنوية، إلا أن أحمد عزام مدرب الكرامة، أكد أن المباراة لا تقل أهمية عن أي مباراة بالدوري، خاصة وأن الساحل سيقاتل لخطف نقطة التعادل على الأقل.

بدوره يدرك فراس المعسعس، مدرب الساحل أن هزيمه فريقه قد تكون الأخيرة له معه، ولذلك طالب لاعبيه بتقديم أفضل ما لديهم وتحقيق فوز سيكون هدية مثالية لتشرين والوحدة وتخدم الساحل في جدول الترتيب.

كل التوقعات ترجح فوز الكرامة بفارق كبير من الأهداف، فيما التعادل سيكون بطعم الفوز للساحل.

طموحات متناقضة

فريق الطليعة يستقبل الفتوة، في مباراة مثيرة للغاية، الطليعة يبحث عن فوز يعيده لدائرة الكبار، بعد أن تراجع للمركز الثامن بهزيمته أمام الكرامة، فيما يحلم الفتوة بفوزه الأول بالدوري بعد 4 هزائم وتعادل ليحتل المركز الأخير.

الطليعة بقيادة مدربه طارق جبان، سيتعامل مع الفتوة بواقعية دون أي مبالغة بالهجوم، خاصة وأن الفتوة سيلعب بتكتيك دفاعي لخطف نقطة التعادل التي ستكون بطعم الفوز، فيما ستربك حسابات الطليعة الذي يمتلك هجوما سريعا بقيادة أحمد العمير، ووسط نشيط بقيادة محمد درويش ميدو.

انتفاضة جبلة

يخطط جبلة لمواصلة مسلسل انتفاضته، حين يستقبل الوثبة الذي يخطط للفوز ليؤكد أن خطه البياني يتصاعد وهو يحلم بالعودة لدائرة المنافسة ومقارعة الكبار.

وتستكمل مباريات الجول يوم السبت المقبل في دمشق حيث يلعب حرجلة مع الحرية الحلبي.

رقم العدد: 4724