انطلاق المرحلة الثانية من سباق دروب تشرين الأول للدراجات باللاذقية

entlak.jpg

انطلقت من قرب مفرق مطعم العامر بالقرداحة في اللاذقية اليوم المرحلة الثانية من سباق دروب تشرين الأول للدراجات الهوائية وصولاً إلى خط النهاية في بلدة صلنفة الجبلية السياحية بطول 32 كيلومتراً.

ويشمل خط سير السباق المرور بعدة قرى تفصلها عن بعضها سلسلة من التلال والمنحدرات والينابيع العذبة والهضاب والأحراج الطبيعية وغابات ومزارع في مشهد لا يضاهى من الروعة والجمال وصولاً إلى صلنفة التي يبلغ ارتفاعها عن سطح البحر 1130 متراً وتعتبر من أهم المقاصد السياحية ذات الشهرة الواسعة في الساحل السوري.

ويتبع السباق قيام الفرق المشاركة من جمهورية روسيا الاتحادية (تتارستان ولبنان وتونس وفلسطين وعدة فرق من سورية بزراعة الأشجار في بعض المواقع التي تعرضت للحرائق مؤخرا ومنها محمية الشوح والأرز التي تعتبر من أهم المحميات الطبيعية في سورية.

وحظي السباق الذي يستمر حتى السادس من الشهر الجاري وينظمه الاتحاد الرياضي العام بالتعاون مع وزارة السياحة باهتمام إعلامي دولي وعربي ومحلي واسع نظراً للدلائل والرسائل التي يحملها من مؤشرات تعافي سورية بعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري وصمود شعبها بوجه الحرب الإرهابية الشرسة فضلاً عن التعريف بريف المحافظة الغني بالمواقع السياحية وعادات أهاليه المضيافة والسمحة.

وكانت المرحلة الأولى من السباق انطلقت أمس من بلدة الدالية بمنطقة جبلة وصولاً إلى مدينة القرداحة مروراً بسلسلة من القرى والبلدات الريفية الجميلة وسط تنظيم متكامل ترك انطباعاً رائعاً عند المشاركين في السباق ولدى الفرق الإعلامية المواكبة للفعالية.

رقم العدد:4680