رينير خيسوس .. جوهرة مدريد الجديدة الأفضل من " كاكا "

renoo.jpg

أعلن ريال مدريد يوم الإثنين ، تعاقده مع البرازيلي الشاب رينير خيسوس لاعب فلامنجو البرازيلي ، ليكون أول صفقات الشتاء للميرنجي .

ووقع خيسوس صاحب الـ18 عاما على عقد مع ريال مدريد حتى صيف 2026 ، حيث يُعد من أهم المواهب للمستقبل .

وسينضم رينير لصفوف ريال مدريد عقب مشاركته مع منتخب البرازيل تحت 23 عاما في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 ، حيث سيتواجد رفقة فريق الشباب " كاستيا " .

وكان التعاقد مع خيسوس بمثابة ضربة جديدة للغريم التقليدي برشلونة ، والذي راقب الجوهرة البرازيلية خلال الأشهر الماضية ، لكنه فشل في الصراع على ضمه أمام الميرنجي .

ويُسلط خلال التقرير التالي ، الضوء على خيسوس ولماذا أبرم الميرنجي التعاقد معه ؟

بداية سريعة

هو رينير خيسوس كارفاليو ، ولد عام 2002 في البرازيل ، والذي لعب لعدة أندية في البرازيل في بدايته كناشئ مثل فاسكو دي جاما ، وبوتافوجو ، وفلومينينسي ، وأخيرًا فلامنجو الذي تدرج مع الفئات السنية حتى تم تصعيده للفريق الأول .

ويُجيد الشاب البرازيلي اللعب في 3 مراكز ، وهي خط الوسط المهاجم ، والجناح الأيسر ، والمهاجم الصريح ، مما سيمنح الميرنجي مرونة تكتيكية كبيرة .

ولعب خيسوس 15 مباراة بمختلف المسابقات منذ تصعيده للفريق الأول في 2019 الماضي ، حيث سجل 6 أهداف وصنع هدفين ، وحقق لقب الدوري البرازيلي ، وكوبا ليبرتادوريس ، كما تواجد في القائمة التي شاركت في كأس العالم للأندية في قطر ، لكنه لم يُشارك في أي مباراة .

وعلى المستوى الدولي ، لعب مع منتخب البرازيل تحت 17 عاما 10 مباريات وسجل 5 أهداف ، ومباراة وحيدة مع منتخب تحت 23 عاما ، وحاليًا يستعد للمشاركة في التصفيات المؤهلة للأولمبياد .

أفضل من كاكا

ويُجيد خيسوس اللعب بالقدم اليمنى ، ويُفضل ارتداء القميص رقم 10، كما أن طوله مناسب حيث يبلغ 1.84 مترًا ، ويتم تشبيه أسلوب لعبه بنجم ميلان وريال مدريد السابق ريكاردو كاكا .

وكان خيسوس قد صرح سابقًا : " أعتقد أنني أشبه كاكا ، وحين كنت طفلا كنت أشاهده يلعب مع ميلان ، وريال مدريد ومنتخب البرازيل ، وهو يُلهمني ، حيث قد نتشابه في التمريرات وإنهاء الهجمات ، لكن الصفة المشتركة بشكل أكبر بيننا هي خطف الأهداف " .

وأكد فيليبي لويس نجم منتخب البرازيل ، أن خيسوس يُذكره بكاكا لأنه يلعب ورأسه مرفوعة ، كما أنه حاسم في منطقة الجزاء ، مُشيرًا إلى أنه لديه جودة أفضل من كاكا حين يلعب وظهره للمرمى .

زيدان القدوة

صرح خيسوس سابقًا أن قدوته في كرة القدم ، هو الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني الحالي لريال مدريد .

وقال خيسوس : " لم أر زيدان يلعب على الحقيقة ، لكنني معجب جدًا به ، وكان والدي يجعلني أشاهد مقاطع الفيديو له وأتطلع دائمًا لتقليد حركاته " .

ويتميز خيسوس بأنه يلعب دائمًا برأس مرفوعة ، ولديه تكنيك مميز يسمح له بالتفوق في موقف رجل لرجل ، والتي يكون فيها الكثير من الضغط في المساحات الضيقة .

كما يتمتع البرازيلي الشاب بالمهارة ، ويتطلع دائمًا لإيجاد أقصر طريق للوصول إلى مرمى الخصوم ، بجانب قدرته العالية على إنهاء الفرص في الشباك بسرعة ودقة .

سيناريو مُعتاد

رينير خيسوس سيلعب ضمن صفوف فريق الشباب " كاستيا " حتى نهاية الموسم الجاري ، وبعدها سيتم الاعتماد عليه في الفريق الأول تحت قيادة زين الدين زيدان .

ومن المتوقع أن يسير الجوهرة البرازيلية ، على خطى مواطنيه فينيسيوس جونيور ورودريجو جويس ، اللذان أصبحا من أهم اللاعبين في صفوف الميرنجي في الوقت الحالي .

رقم العدد:4469